أكد الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، أن القائمين على أعمال الامتحانات بالفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، تمكنوا بالتنسيق مع غرف عمليات المديرية والإدارات التعليمية وفريق الرصد الإلكتروني بالمديرية، من إحباط محاولات الغش الإلكتروني والإخلال بالنظام العام للامتحانات، كما تم ضبط 5 طلاب حاولوا الغش الإلكتروني بلجان جهينة وأخميم.

إتاحة مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب

وأوضح مدير تعليم سوهاج، أنه في إطار الإجراءات المشددة التي تتخذها المديرية لضبط أعمال الامتحانات بلجان الشهادة الإعدادية بالمحافظة، وإتاحة مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، فقد تمكن فريق الرصد الإلكتروني بالمديرية المكلف بمتابعة امتحانات الشهادة الإعدادية، عن طريق الأكواد الموجودة على أوراق الأسئلة من تتبع واحباط جميع محاولات الغش الإلكتروني.

كم تم ضبط 4 طلاب بلجان جهينة وطالب آخر بأحد لجان أخميم، لقيامهم بتصوير ورقة الأسئلة لامتحان اللغة العربية اليوم الأربعاء، عقب بدء الامتحان بحوالي ربع ساعة، وأنه تم تحرك المسئولين بالمديرية والإدارتين على الفور وتم احباط محاولات الغش وتحريز هواتف هؤلاء الطلاب، وإحالة الواقعة للشئون القانونية لاتخاذ الأجراءات القانونية اللازمة حيالها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوهاج محافظة سوهاج حالات غش

إقرأ أيضاً:

رئيس منطقة الإسكندرية الأزهرية يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية

هنأ الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، و أيمن جاويش، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، الطلاب الأوائل في الشهادة الإعدادية الأزهرية، عن العام الدراسي 2023- 2024م، كما تقدما بخالص التهاني لجميع طلابنا الناجحين في الشهادة الإعدادية، داعين المولى عز وجل أن يكتب لهم السداد والتوفيق في كل حياتهم.

ومن جانبه أفاد الدكتور «أبو خزيمة» أنه من المقرر تكريم أوائل الشهادة الإعدادية بديوان عام المنطقة، كما تَقدّم فضيلته بالشكر  المشاركين في إنجاز هذا العمل جميعًا، بدايةً من العمال والإداريين والمُصححين، وواضعي الامتحانات، وجميع من ساهم في إخراجه بنجاح، وأسد إليهم منه كل تقدير واحترام.

وتعلن منطقة الإسكندرية الأزهرية – بالصور- أوائل الشهادة الإعدادية، ولمعرفة نتيجة طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية يرجى الدخول على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية، والاستعلام عنها برقم

مقالات مشابهة

  • سر تفوق «حبيبة» الأولى على الشهادة الإعدادية بسوهاج.. «حققت أمنيتها»
  • تكريم أوائل الشهادة الإعدادية بملوي.. صور
  • الجزائر.. حكم بالسجن عامين على تلميذة غشّت بامتحان الشهادة الثانوية
  • الثانوية العامة 2024.. ضبط طالب بكفر شيخ حاول الغش الإلكتروني بامتحان الدين
  • الثانوية العامة 2024.. بدء امتحان مادة التربية الدينية بلجان المنيا
  • متحدث «التعليم»: رصدنا جميع صفحات الغش الإلكتروني وأبلغنا عنها الجهات المختصة
  • 1000 طالب وطالبة يؤدون امتحانات نهاية العام بالجامعة الأهلية بسوهاج
  • 1000 طالب وطالبة يؤدون امتحانات نهاية العام بالجامعة الأهلية للتعلم الإلكتروني بسوهاج
  • رئيس منطقة الإسكندرية الأزهرية يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية
  • آليات التصدي للغش في امتحانات الثانوية العامة 2024