المناطق_واس

زار سفير اليابان لدى المملكة فوميو إيواي والوفد المرافق له , مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.

والتقى السفير الياباني الأمينَ العام للمجمع عاطف بن إبراهيم العليان، وقُدم فيلم وثائقي عن المجمع يُبرز الإنجازات والأرقام التي حققها في مجال طباعة المصحف الشريف وعلومه وترجماته، واستعراض نقاط تميزه في مجال طباعة القرآن الكريم والمصنفات العلمية والترجمات؛ وذلك منذ افتتاح المجمع في السَّادس من صفر سنة (١٤۰٥ هـ – ١٩٨٤م) إلى عهد المجمع الحالي.

أخبار قد تهمك المملكة و”منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية” تتفقان على تعزيز التعاون في مبادرات عدة للسياسات العامة 17 يناير 2024 - 3:18 مساءً الجاسر: إكسبو الرياض 2030 يعزز اقتصاديات النقل والخدمات اللوجستية وحركة التنقل والاستثمار بالمملكة والمنطقة 17 يناير 2024 - 3:18 مساءً

وتضمنت الزيارة جولة تعريفية داخل الساحة الرئيسية للطباعة والتعرف على أقسامها المختلفة، وشرحًا عن آلية عمل الآلات والمراحل والخطوات المتبعة التي يمر بها المصحف خلال مراحل إنتاجه، حيث تُستخدم أفضل وأجود المواد الأولية في إصدارات المجمع.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المصحف الشريف المملكة اليابان مجمع الملك فهد

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة التعاون في المجالات الفنية

التقى الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، السفير كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، لبحث أوجه التعاون بين الجانبين في المجالات الثقافية والفنية.

توسيع نطاق التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي

جاء اللقاء، في إطار الحرص على تعزيز العلاقات الثقافية المشتركة، وتوسيع نطاق التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون الثنائي بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي، وإقامة عدد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية المشتركة، وتكثيف التعاون في مجالات إقامة المهرجانات المشتركة، وحماية وتوثيق التراث غير المادي.

وتطرق الحديث إلى سُبل التعاون في تقديم ورش تدريبية متخصصة تهدف إلى اكتشاف ودعم الموهوبين في المجالات الثقافية والفنية، ويأتي ذلك في إطار دعم الابتكار وتنمية المهارات الفنية للمواهب الشابة في مصر، مما يُعزز من قدرات المواهب المحلية، ويتيح لهم فرصًا للتفاعل مع الثقافة الأوروبية.

وقال الدكتور الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، إنّ الوزارة تسعى باستمرار لتعزيز التعاون مع الشركاء الدوليين، وخاصة الاتحاد الأوروبي.

وزارة الثقافة تمتلك المئات من القصور المنتشرة في ربوع مصر

وأشار «هَنو» في بيان، إلى أن وزارة الثقافة تمتلك المئات من قصور الثقافة المنتشرة في ربوع مصر، مما يشكل بنية ثقافية ضخمة نعمل على تطويرها من خلال الشراكات الدولية لتقديم خدمات ثقافية مميزة تخرج بالمنتج الثقافي من مركزية القاهرة لتحقيق العدالة الثقافية. 

وأوضح أن الفترة القادمة ستشهد تعاونًا مع الاتحاد الأوروبي، واتحاد المعاهد الأوروبية في مجالات دعم الصناعات الثقافية، وتقديم برامج تدريبية متميزة قادرة على رفع كفاءة العاملين في المؤسسات الثقافية بالوزارة، وهذا التعاون سوف يسهم بشكل كبير في تطوير المواهب ودعم الابتكار في المجالات الثقافية والفنية، مما يعزز من قدرتنا على تقديم الأفضل للجمهور المصري.

من جانبه، أكد كريستيان برجر، أن الاتحاد الأوروبي يُولي أهمية كبيرة لدعم التنمية الثقافية في مصر، ويهدف إلى تعميق الشراكة مع وزارة الثقافة من خلال تقديم برامج تدريبية، وورش عمل تهدف إلى دعم المواهب التي تسهم في تعزيز التبادل الثقافي بين مصر والاتحاد الأوروبي، وتطوير قدرات المؤسسات الثقافية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس العليمي يهنئ الملك سلمان باليوم الوطني للسعودية ويشيد بمواقف المملكة إلى جانب اليمن
  • وزير الثقافة يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة التعاون في المجالات الفنية
  • مجمع القرآن الكريم بالشارقة يستقبل 23 باحثاً ومستشرقاً
  • الداخلية تبحث تعزيز التعاون مع سفير مالطا
  • وفد من المركز الدولي الصيني للتبادل الاقتصادي يزور الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية
  • مجمع الملك سلمان العالمي ينظم مؤتمر”حوسبة العربية”
  • «ديوا» تبحث مع وفد إيطالي التعاون بمجالات الاستدامة
  • القصاب: مجمع حوراء بغداد يعمل وفق الدستور لتوفير مسكن ملائم
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية ينظم مؤتمره الدولي ” حوسبة اللغة العربية وإثراء البيانات اللغوية”
  • المشاط تلتقي سفير دولة قطر بالقاهرة