نفت مصادر مصرية رفيعة، تقارير إعلامية عبرية حول "موافقة القاهرة" على مقترح إسرائيلي يسمح لإسرائيل باحتلال محور فيلادلفيا مقابل إشراك السلطة الفلسطينية بخطة اليوم التالي للحرب.

لماذا توقفت مصر عن سداد ديونها لإسرائيل؟.. خبير يتحدث لـRT عن أبرز الأسباب تحذيرات في إسرائيل من تحالف مصري إيراني



وأكدت المصادر لقناة "القاهرة الإخبارية" أن "مثل هذه الأكاذيب الإعلامية أصبحت طقسا يوميا يستهدف صرف الانتباه عن المواقف المصرية المعلنة بضرورة الوقف الفورى لهذا العدوان".

وبخصوص محور "فيلاديلفيا" على الحدود المصرية، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن إسرائيل تتفاوض مع مصر لتشديد المراقبة في محور فيلاديلفيا وهو الممر الواصل بين مصر وقطاع غزة، بدعوى منع حركة "حماس" من بناء المزيد من الأنفاق.

في حين نفى مصدر مصري مسؤول في حديث لقناة "القاهرة الإخبارية"، ما زعمته تقارير إعلامية عن "تعاون مصري إسرائيلي في نشر أجهزة مراقبة واستشعار على محور فيلادلفيا".

هذا وكشفت قناة i24NEWS الإسرائيلية عن خلافات حادة بين مصر وإسرائيل بسبب مطالبة تل أبيب بالسيطرة على محور فيلادليفا (محور صلاح الدين) المحاذي للحدود المصرية مع قطاع غزة، بينما نفى مصدر مصري مسؤول ما تم تداوله من تقارير إعلامية عن وجود تعاون مصري إسرائيلي بشأن محور فيلادلفيا الحدودي.

وأفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية في وقت سابق بأن إسرائيل أبلغت مصر عزمها على شن عملية عسكرية للسيطرة على المنطقة الفلسطينية من الحدود الفلسطينية المصرية والمعروفة باسم "محور فيلادلفيا".

المصدر: RT + "القاهرة الإخبارية"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القاهرة القضية الفلسطينية تل أبيب تويتر طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة محور فیلادلفیا

إقرأ أيضاً:

حاجة مصرية تنهار بالبكاء أثناء دعائها للمملكة .. فيديو

مكة المكرمة

انهارت حاجة مصرية بالبكاء أثناء تواجدها في صعيد عرفات اليوم ، فرحاً بأداء فريضة الحج ، لتبدأ بالدعاء للمملكة على حسن ضيافتها وتسهيل الحج لها .

وأظهر مقطع فيديو متداول ، الحاجة المصرية وهي تبكي قائلة : ” فرحتي لا توصف الله يديمها عليكم ، حققتم لنا أحلى أمنية انتظرتها من 60 سنة ، ربنا يحميكم ” .

كما دعت الحاجة المصرية أيضاً بأن يحفظ الكعبة المشرفة وشعبها ، وأن يفرج الله كربها ويرزق ابنتها ما تتمنى .

وتفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع الفيديو بشكل كبير ، وجاءت التعليقات كالتالي : ” والله كلامها حلو لأنه طالع من قلبها مباشر ، الله يتقبل منها ومن الجميع” ، وقال آخر : ” الله يسعدها ويتقبل منها ” .

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/بكا.mp4

مقالات مشابهة

  • مصدر مصري رفيع المستوى يعلن تكثيف القاهرة اتصالاتها لتطبيق هدنة غزة وفقا لمقترح بايدن
  • «القاهرة الإخبارية»: انفجارات في رفح الفلسطينية.. وقصف إسرائيلي على النصيرات
  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل جندي إسرائيلي خلال المعارك في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط 5 شهداء في قصف إسرائيلي على مخيم الشابورة برفح الفلسطينية
  • حاجة مصرية تنهار بالبكاء أثناء دعائها للمملكة .. فيديو
  • سرايا القدس تعرض مشاهد قنص جندي إسرائيلي في محور نتساريم
  • حقيقة موافقة ناتشو على عرض الاتحاد السعودي
  • تفحم سيارة اشتعلت بداخلها النيران على محور 26 يوليو
  • ‏قصف إسرائيلي وسط بلدة الخيام جنوبي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: 9 جرحى إثر عدوان إسرائيلي على جنوبي لبنان