وجهت وزارة الصحة والسكان، رسالة تحذيرية للمواطنين، بشأن إهمال مريض التهاب الكبد بي لحالته الصحية، وقالت في تقرير رسمي، إن خطر الوفاة يزداد في حال إهمال مريض التهاب الكبد B لحالته الصحية، بسبب حدوث تليف وسرطان للكبد.

مبادرة مجانية الكشف والعلاج بها مجانا

وتابعت وزارة الصحة والسكان: «على المواطنين ضرورة الحرص على الكشف والمتابعة، من خلال مبادرة رئاسية مجانية للكشف المبكر، وعلاج مرضى سرطان الكبد والتهاب الكبد بي».

وأكدت وزارة الصحة والسكان، الكشف والعلاج خلال المبادرة يكون مجانيا، ولا يتحمل المريض أي أعباء مالية خلال الفحص أو العلاج، وفي حال الحاجة إلى التدخل الجراحي أو الدوائي، يتم التوجه إلى أقرب مستشفى.

خطوات التسجيل في مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن أمراض الكبد

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، خطوات التسجيل في مبادرة رئيس الجمهورية للاكتشاف المبكر عن أمراض الكبد، تبدأ بالذهاب إلى أقرب وحدة صحية للكشف، وإجراء مجموعة من الفحوصات كتحليل دلالات الأورام، وفحص إكلينيكي وسونار، وفي حال ثبوت أي مرض أو التهاب، يتم التوجه إلى أقرب مستشفى وعمل اللازم.

وطالبت وزارة الصحة والسكان التواصل مع الوزارة من خلال الخط الساخن 105 لاستقبال كل التساؤلات والاستفسارات المختلة والرد على المواطنين من المصادر الرسمية، كما طمأنت المواطنين بشأن توافر كافة الأدوية والعلاجات الخاصة بعلاج التها بالكبد على مستوى المحافظات داخل المستشفيات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التهاب الكبد بي وزارة الصحة سرطان الكبد أمراض الكبد وزير الصحة الرئيس مبادرة وزارة الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يؤدي صلاة عيد الأضحي ويلتقي المواطنين

أدى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأحد صلاة عيد الأضحى المبارك  من داخل مسجد النصر بالمنصوره ، بحضور  الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام ، واللواء عماد المهدي نائب مدير الأمن ، نائباً عن اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية ، والعقيد أ.ح الهيثم عواد المستشار العسكري للمحافظة ، والشيخ صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف ، والدكتور محمد رشوان رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بالدقهليه ، والمهندس خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى ، والدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ، و محمد أمين رئيس حي شرق المنصوره ، والمحاسب أحمد عبدالعظيم رئيس حي غرب المنصوره ، ومديري المديريات ورؤساء المركز والمدن والأحياء .

وعقب الانتهاء من صلاة العيد التقي " محافظ الدقهلية " بالمواطنين وقدم لهم التهنئة ولشعب الدقهلية وشعب مصر العظيم جميعاً بمناسبة عيد الأضحى المبارك  متمنيا أن يديم الله سبحانه وتعالى  نعمه الأمن والأمان علينا وأن تشهد مصرنا الغالية مزيدا من التقدم والرخاء .

واكد " مختار " علي أن العيد هو يوم فرح وسرور مؤكدا على ضرورة أن ندخل الفرح والسرور علي الأيتام وكبار السن وذوي الهمم في هذا اليوم المبارك وأن ننشر الحب والسلام في هذا اليوم .

وأشار " المحافظ " الي أن اليوم هو يوم النحر وتوزيع الأضحية علي الفقراء والمساكين والاقارب لإدخال السرور عليهم ، وأيضاً هو يوم التراحم فعلي الجميع المبادرة بالعفو والمغفرة ونبذ الخصام وصلة الأرحام وادخال السرور علي الأهل والأصدقاء .

هذا وقد ألقي وكيل وزارة الأوقاف خطبة عيد الاضحي المبارك تحدث فيها عن فضل الأعياد في الإسلام وأنها ايام خير وبركه ومواسم فرحه وبهجة حيث تتلاقي الوجوه والقلوب ، تحفها البسمه الصافية والسعادة الصادقه ، مشيراً إلي أن عيد الأضحي المبارك من أعظم أيام الله ( عز وجل) حيث يقول نبينا الكريم ( صلي الله عليه وسلم) : ( أعظم الايام عند الله يوم النحر ثم يوم القر ) ، كما أشار إلي أن في عيد الاضحي المبارك تنجلي مظاهر الفرح وتتلاقي مواطن السرور حيث يفرح حجاج بيت الله الحرام بأداء مناسكهم بعد أن أتم الله عليهم النعمه وأجزل لهم المثوبة والمنة بطوافهم بالبيت الحرام وسعيهم بين الصفا والمروه . 

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملات مُكثفة لضمان سلامة الأغذية والمشروبات المتداولة بالأسواق
  • الصحة: حملات رقابية مُكثفة شملت 5119 منشأة غذائية لضمان سلامة الأغذية في الأسواق
  • الصحة: حملات رقابية شملت 5119 منشأة غذائية وسحب عينات من 1140 حمام سباحة بالقرى السياحية
  • محافظ الدقهلية يؤدي صلاة عيد الأضحي ويلتقي المواطنين
  • كل ما تريد معرفته عن الإجهاد الحراري التي تحذر منه وزارة الصحة السعودية
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة
  • نصائح للحجاج في يوم عرفة.. لتجنب مخاطر الطقس الحار
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة داتافلو الإماراتية
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع "داتافلو" الإماراتية
  • "عبدالغفار" يشهد توقيع اتفاقية للتحقق من شهادات تراخيص القطاع الصحي