البوابة:
2024-06-02@21:40:46 GMT

سناب تشات متهمة تسهيل بيع المخدرات للقاصرين

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

سناب تشات متهمة تسهيل بيع المخدرات للقاصرين

تواجه منصة "سناب تشات" تحديا قانونيا كبيرا في كاليفورنيا، إذ رفعت مجموعة من عائلات مراهقين وأطفال تناولوا جرعات زائدة من ال"فنتانيل" دعوى قضائية تتهم منصة التواصل الاجتماعي بتسهيل صفقات المخدرات غير المشروعة التي تشمل ال"فنتانيل" وغيرها من العقاقير والمواد الأخرى المختلفة، إلا أن ال"فنتانيل" عبارة عن مادة أفيونية اصطناعية أشد فتكا مرات عديدة من الهيروين.

اقرأ ايضاًميتا إكس وآبل في خطر بسبب القوانين التي تفرضها الولايات المتحدة وأوروبا

ويعد الـ"فنتانيل" عقارا قاتلا حتى في الجرعات الصغيرة للغاية، وهو رخيص الإنتاج وغالبا ما يباع مخفيا في هيئة مواد أخرى، وهو الأكثر رواجا وتداولا بين فئة المراهقين في الفترة الحالية، وذلك نظرا لانخفاض سعره وفاعليته القوية والتي قد تسبب هلاوسا تستمر لثلاثة أرباع اليوم الكامل.

وقد يكون لهذه الدعوى القضائية التي تلقي باللوم على المنصة في سلسلة من جرعات المخدرات الزائدة بين الشباب، آثار عميقة في كيفية عمل منصات التواصل الاجتماعي ومساءلتها، وبحسب تقرير لموقع "إيه بي سي"، يزعم أكثر من 60 فردا من عائلات الأطفال والمراهقين الذين هم جزء من الدعوى القضائية، أنهم حصلوا على مخدرات غير مشروعة من خلال موقع "سناب تشات"، وفي جميع الحالات -باستثناء حالتين- توفي الطفل أو المراهق بعد تناول المخدرات المزعومة التي حصل عليها عبر إعلان في سناب شات.

وتزعم الدعوى أن المسؤولين في الشركة علموا أن تصميم المنصة ومزاياها الفريدة توجد ملاذا آمنا لبيع المخدرات غير القانونية، وغيرها من المنتجات الأخرى المحظورة.

وتقليديا تتمتع شركات التكنولوجيا مثل "سناب تشات" بالحماية بموجب المادة 230 من قانون آداب الاتصالات. وحاولت شركة "سناب" سابقا رفض الدعوى القضائية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لكن قاضي المحكمة العليا في لوس أنجلوس لورانس بي ريف حكم الثلاثاء بأن دعوى الأهالي ستستمر.

اقرأ ايضاًخسارة إيلون ماسك بعد تحويل تويتر إلى إكس تتجاوز الـ30 مليار دولار

وتزعم الدعوى القضائية أن بعض ميزات "سناب تشات" عن التطبيقات الأخرى مثل الرسائل المحذوفة تلقائيا ووظيفة تحديد الموقع الجغرافي وميزة خصوصية ماي آيز أونلي- تجعل من الصعب تتبع الأنشطة غير القانونية وتجذب بشكل خاص تجار المخدرات لاستخدام هذه المنصة في مثل ممارسة هذا النوع من الأنشطة.

وقالت المدعية الرئيسية في الدعوى إيمي نيفيل لبرنامج "جود مورنينغ أميريكا" ​​في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إن ابنها ألكساندر كان يبلغ من العمر 14 عاما ويستعد للسنة الأولى في المدرسة الثانوية عندما توفي في عام 2020 بعد تناول حبة "أوكسيكودون" التي تحتوي على ال"فنتانيل" والتي قالت إنه حصل عليها من شخص التقى به على "سناب تشات".

وقالت شركة "سناب تشات" سابقا إن الشركة تستخدم "التكنولوجيا المتطورة" في محاولة الحفاظ على أمان المستخدمين، وأشارت أيضا إلى عملها في دعم تحقيقات إنفاذ القانون بشأن تجار المخدرات، وعملها على إنشاء مركز عائلي للمساعدة في تزويد الآباء برؤية أكثر وضوحا لتصرفات أطفالهم على "سناب تشات" بحسب التقرير، وبحسب القوانين المفروضة على المنصات المعنية بالتواصل الإجتماعي المختلفة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: سناب شات تطبيق سناب شات سناب فنتانيل هيروين مخدرات الدعوى القضائیة

إقرأ أيضاً:

مبادرة “طريق مكة” تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة من مطار أبيدجان الدولي في جمهورية كوت ديفوار

المناطق_واس

تواصل مبادرة “طريق مكة” أعمالها للعام الثاني في صالة المخصصة للمبادرة بمطار فيليكس هوفويت بواني الدولي بمدينة أبيدجان، لخدمة ضيوف الرحمن في جمهوية كوت ديفوار من خلال تسهيل إجراءات سفرهم إلى المملكة لأداء مناسك حج هذا العام 1445 هـ.

وحظيت المبادرة بالترحيب والإشادة من ضيوف الرحمن في جمهورية كوت ديفوار، مثمنين ما تقدمه المملكة من أعمال جليلة لخدمة ضيوف الرحمن لينعموا بالسكينة والراحة أثناء أداء فريضة الحج، فضلاً عن الحرص على تقديم أرقى الخدمات لهم منذ وصولهم إلى المملكة حتى مغادرتهم بلدانهم بعد تمام مناسكهم.

أخبار قد تهمك مبادرة “طريق مكة” تواصل تسهيل دخول ضيوف الرحمن إلى المملكة من مطار سوكارنو هاتو بجاكرتا 27 مايو 2024 - 10:47 صباحًا سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كوت ديفوار يتفقد صالة مبادرة “طريق مكة” في مطار أبيدجان الدولي 27 مايو 2024 - 2:50 صباحًا

وتهدف مبادرة طريق مكة إلى تقديم أرقى الخدمات لضيوف بيت الله الحرام، وذلك من خلال إنهاء إجراءات دخولهم للمملكة من مطارات دولهم، حيث يتم استقبالهم عند وصولهم للمملكة في صالة خاصة بالمبادرة ونقلهم لمقار إقامتهم دون الانتظار في المطار.

يُذكر أن مبادرة طريق مكة إحدى مبادرات وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية المملكة 2030، حيث تواصل تنفيذها للعام السادس بالتعاون مع وزارات “الخارجية، والصحة، والحج والعمرة، والإعلام”، والهيئة العامة للطيران المدني، وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • تشيلي تنضم لجنوب أفريقيا في الدعوى القانونية ضد إسرائيل
  • سفير إيران لدى المملكة يوجه شكره للمسؤولين السعوديين على تسهيل أمور الحجاج الإيرانيين
  • أحد مساهمي شركة تسلا يقاضي إيلون ماسك بتهمة التداول من الداخل
  • مبادرة “طريق مكة” تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة من مطار أبيدجان الدولي في جمهورية كوت ديفوار
  • اعتقال 3 سيدات بين ستة متورطين في ترويج المخدرات في طنجة
  • إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية
  • خبراء: محتوى الصحافة المكتوبة صمّام أمان «تشات جي بي تي» بالعربي
  • سقوط متهمة بسرقة هواتف المواطنين في بولاق
  • الحصانة البرلمانية في تونس.. ضمانة ظرفية تثير مخاوف الإفلات من المساءلة
  • نائب يحذر من التعاقد مع شركة بريطانية متهمة بالفساد