زعم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنهم لن يتنازلوا عن سيطرتهم الأمنية الكاملة على الأراضي الواقعة غرب الأردن وهذا يتعارض مع الدولة الفلسطينية وفق نبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

غزة المسمار الأخير فى نعش نتنياهو جندي إسرائيلي عائد من غزة ينهار ويطلق النار على آخر

وفي سياق متصل، قال نتنياهو، ردا على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن نتنياهو لم يستبعد تماما قيام دولة فلسطينية في محادثتهما التي جرت يوم الجمعة.

وجاء في البيان: "في محادثته الليلة الماضية مع الرئيس بايدن، كرر رئيس الوزراء نتنياهو موقفه الثابت لسنوات، والذي أعلنه أيضًا في مؤتمر صحفي في اليوم السابق: بعد القضاء على حماس، يجب أن تظل إسرائيل تسيطر أمنيًا بالكامل على قطاع غزة، لضمان أن غزة لم تعد تشكل تهديدا لإسرائيل، وهذا يتعارض مع مطلب السيادة الفلسطيني".

وفي مكالمة هاتفية يوم الجمعة، ناقش الرئيس الأميركي ورئيس الوزراء الإسرائيلي حالة الحرب، في أول محادثة بينهما منذ أسابيع وسط توسع فجوة الخلاف بينهما.

تشهد تل أبيب وحيفا الآن مسيرات حاشدة، ومظاهرات من عدد كبير لمستوطنين إسرائيليين، يطالبون بإقالة حكومة نتنياهو، وعمل انتخابات بشكل سريع.

وتظاهر الآلاف في ساحة "هبيما" وسط تل أبيب، وحملوا لافتات من بينها "انتخابات الآن"، و"لن نسامحك"، و"لماذا لا تزال (نتنياهو) هنا وهم (المحتجزون الإسرائيليون في غزة) لا"، و"حكومة جديدة ستوحدنا" وسط تعتيم من وسائل الإعلام العبري.

اشتباكات في اجتماع حكومة الاحتلال 

اشتبك وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خلال اجتماع في مكتب الأخير.

وقال موقع والا العبري، إن وزير الجيش الإسرائيلي حاول اقتحام مكتب نتنياهو وكادت الأوضاع تتدهور نحو شجار بالأيدي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نتنياهو الأردن غزة حرب غزة الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: تراجع شعبية نتنياهو أمام جانتس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

أفادت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية بالقدس المحتلة، إن شعبية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الشارع تراجعت بعد 7 أكتوبر وحتى الآن، وفي الأيام الأخيرة كان هناك تقليص للفارق بينه وبين بيني جانتس، وهذه المرة لصالح نتنياهو.

وأضافت "أبو شمسية"، خلال رسالة على الهواء، أنه على الرغم من أن "جانتس" مازال يحافظ على التصدر امام "نتنياهو" إلا أن الفروقات في النسب باتت تتقلص، بسبب استقالة "جانتس" من كابينيت الحرب، وعدم ثقة الشارع الإسرائيلي فيه، والذي يرى البعض منه أنه كان قد تنصل من مسؤوليته، ولم يستطيع إقناع كابينيت الحرب في الوصول إلى صفقة تبادل، كما أن عوائل المحتجزين حاولوا مرارا وتكرارا إقناعه بتأجيل هذه الاستقالة لكن  فشلوا.

ولفتت إلى أن  استطلاع الرأي الذي نشرته صحيفة معاريف اليوم، يفيد بأن 41% من الإسرائيليين يرون أن "جانتس" مناسب أكثر لإدارة البلاد كرئيسا للوزراء، بينما يرى 34% من الإسرائيليين أن نتنياهو مناسب لرئاسة الوزراء الإسرائيلية. 
 

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: لدينا دولة لديها جيش وليس جيش لديه دولة
  • ابن نتنياهو يشن هجوما على قادة أجهزة الأمن في إسرائيل
  • بسبب صواريخ حزب الله.. رئيس بلدة المطلة المحتلة: حكومة نتنياهو أضاعت منطقة الشمال
  • بلينكن ضغط على نتنياهو للإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية
  • فقية دستوي يكشف موقف المحافظين والحكومة بعد تنصيب الرئيس أمام النواب
  • القاهرة الإخبارية: تراجع شعبية نتنياهو أمام جانتس
  • استطلاع لمعاريف العبرية: غانتس يتفوق على نتنياهو لو جُرت الانتخابات اليوم
  • خطة فلسطينية لليوم التالي لوقف الحرب في غزة
  • ‎خطة فلسطينية لليوم التالي لوقف الحرب في غزة
  • غانتس يكشف دور نتنياهو في عرقلة صفقة تبادل الأسرى