استقبل محمد أبو الفضل علي مدير عام إدارة المنشاه التعليمية جنوب محافظة سوهاج ونقيب المعلمين اليوم الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة  وسليمان بخيت وكيل المديرية خلال تفقدهما لامتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بلجنة مدرسة المنشاه الرسمية للغات ومدرسة المنشاه الإعدادية الحديثة بنين حيث أدى الطلاب إمتحان مادة العلوم في الفترة الأولى ومادة التربية الدينية خلال الفترة الثانية .


 

وحرص وكيل الوزارة خلال تفقده للجان على مناقشة عدد من الطلاب حول مستوى الامتحان وتأكد من وضوح الورقة الامتحانية وعدم وجود أي شكاوى من الأسئلة فضلًا عن تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والحفاظ على تحقيق التباعد المكاني بين الطلاب داخل اللجان مشدداً على عدم اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان مع الملاحظين والمراقبين والطلاب وضرورة الإلتزام بالقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات وتوفير المناخ الملائم للطلاب .
 

وأطمئن وكيل الوزارة والوفد المرافق له على تحقيق الإنضباط التام داخل اللجان الإمتحانية والمتابعة الجادة من القائمين عليها كما حرص على طمأنة الطلاب على الشفافية في التصحيح والرصد مؤكداً علي أن تحقيق مصلحتهم يأتي في المقام الأول كما شدد على عدم اصطحاب التليفون المحمول داخل اللجان.
 

ومن جانبه قال محمد أبو الفضل علي أنه لا توجد أي شكاوى من صعوبة الإمتحانات ومطابقة الورقة الامتحانية للمواصفات الواردة من وزارة التربية والتعليم وتوافر الهدوء والمناخ المناسب لجميع الطلاب موجهاً بضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب من حيث التهوية الجيدة والإضاءة باللجان وتوفير العناية الطبية اللازمة.
 

وشدد مدير عام الإدارة على منع اصطحاب التليفون المحمول سواء مع الطالب أو الملاحظ والتأكد من شخصية الطالب الممتحن من خلال بطاقات تحقيق الشخصية وذلك بصورة يومية ومطابقة وجود الطلاب بكشوف المناداة التي تم إعدادها من قبل لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية وتحرير استمارة غياب للطالب الغائب والتوقيع عليها من قبل الملاحظين ورئيس الدور وعدم السماح بدخول أو خروج أي شخص من وإلى اللجنة طوال فترة سير الإمتحانات بالإضافة إلى تحقيق التباعد المناسب بين جميع الطلاب داخل كل لجنة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلبة والطالبات والتأكد من توافر وسائل الأمن والسلامة بكل لجنة وأهمية وجود الزائرة الصحية بصفة يومية من بداية اللجنة وحتى نهايتها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج وكيل وزارة التربية والتعليم الشهادة الإعدادية الفصل الدراسى الأول مادة العلوم بوابة الوفد الإلكترونية داخل اللجان

إقرأ أيضاً:

منها الجيزة.. نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية 2024

تقترب امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية في محافظة الجيزة، حيث من المقرر بدء الامتحانات يوم السبت الموافق 18 مايو 2024، وانتهائها يوم الخميس الموافق 23 مايو 2024، وفقًا لإعلان مديرية التربية والتعليم بالجيزة.

توجّه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بتوجيهات إلى أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، لاتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لضمان جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب خلال فترة الامتحانات، بما في ذلك تجهيز اللجان وإجراء أعمال الصيانة البسيطة للأثاث المدرسي وتوفير الإضاءة اللازمة.

وأكد محافظ الجيزة على ضرورة التنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن لتخفيف أية إزعاجات أو مصادر للضوضاء في محيط المدارس، بهدف توفير بيئة هادئة وملائمة للطلاب أثناء الامتحانات.

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات والإدارات التعليمية باتخاذ إجراءات حازمة لمواجهة ظاهرة الغش خلال امتحانات نهاية العام الدراسي، وتطبيق القانون بحزم وإقصاء أي طالب يُثبت ضلوعه في الغش، خاصة خلال امتحانات الشهادة الإعدادية. كما تم تطبيق الباركود على ورقة الأسئلة لتسهيل اكتشاف الغشاشين ومحاسبتهم.

وشددت الوزارة على أهمية ضبط لجان الامتحانات ومنع دخول الطلاب بأجهزة محمولة داخل اللجان، محذرة بشدة من خطورة حيازة الأجهزة المحمولة داخل اللجان، حيث يؤدي ذلك إلى حرمان الطالب من امتحان المادة التي يخضع لها.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • تعليم البحيرة.. انتهاء اليوم السادس في امتحانات الدبلومات دون شكاوى
  • تعليم بني سويف تستعد لإجراء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية.. ويوجه رسالة دعم لطلاب غزة
  • وكيل تعليم أسيوط: إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بعد الانتهاء من أعمال التصحيح
  • منها الجيزة.. نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية 2024
  • وكيل تعليم قنا يتفقد مبادرة «تقدر في 10 أيام » لطلاب الثانوية
  • تعليم الغربية تتابع فعاليات مبادرة "تقدر في 10 أيام '' للمراجعات النهائية
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إمتحانات كليات التمريض ودار العلوم والتربية
  • الغرباوي " يتابع إمتحانات الدبلومات الفنية ببني عبيد
  • وكيل تعليم الغربية يتابع إمتحانات الدبلومات الفنية