أغلقت معظم أسواق الأسهم في منطقة الخليج على ارتفاع، الأحد، متعافية بقدر ما من تراجع في الجلسات السابقة بسبب بيانات اقتصادية أميركية أشارت إلى أن خفض أسعار الفائدة قد لا يحدث قريبا مثلما كان يأمل البعض.

تحركات الأسعار

أغلق المؤشر السعودي مرتفعا بنسبة 0.4 بالمئة بعد سلسلة خسائر استمرت ثلاث جلسات، مع وجود جميع القطاعات تقريبا في المنطقة الإيجابية.

وقفز سهم عملاقة الإعلام السعودية إم.بي.سي عشرة بالمئة مواصلا المكاسب للجلسة الخامسة.

وارتفع سهم سال السعودية للخدمات اللوجستية 8.3 بالمئة وسهم لومي لتأجير السيارات 3.3 بالمئة.

لكن المؤشر في قطر واصل الخسائر للجلسة الرابعة على التوالي وأغلق على انخفاض 0.3 بالمئة مع تراجع أسهم كل من مصرف قطر الإسلامي وصناعات قطر 0.8 بالمئة وسهم شركة الملاحة القطرية 1.4 بالمئة.

وانخفضت أسعار النفط، وهي محفز للأسواق المالية في الخليج، قليلا يوم الجمعة مع تسجيل خام برنت 78.56 دولار للبرميل عند التسوية.

وخارج منطقة الخليج، صعد مؤشر الأسهم القيادية في مصر للجلسة الثانية وأغلق مرتفعا 3.2 بالمئة بدعم من سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة الذي قفز 12 بالمئة وسهم الشرقية للدخان الذي ارتفع تسعة بالمئة.

وبشكل منفصل، قال متحدث باسم صندوق النقد الدولي يوم الجمعة إن بعثة الصندوق موجودة في القاهرة حاليا لمناقشة برنامج الإصلاحات المصري، فضلا عن مناقشات تمويل إضافي في ظل الحرب في غزة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات قطر مصر السوق السعودي السوق المصرية بورصة مصر قطر أسواق عربية قطر مصر أسواق عربية

إقرأ أيضاً:

تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في جامعة كاليفورنيا للتنديد بالعدوان على غزة

أظهر مقطع فيديو مطالبة شرطة مكافحة الشغب متظاهرين متشابكي الأيدي، يوم الجمعة، في جامعة كاليفورنيا بسانتا كروز، ويبدو أنه وقع اشتباك بين الشرطة والمتظاهرين.

وطوقت شرطة مكافحة الشغب متظاهرين متشابكي الأيدي، يوم الجمعة، ، لإزالة مخيم اعتصام وحواجز، حيث أدت تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين لإغلاق المدخل الرئيسي للجامعة هذا الأسبوع.

وقالت إدارة الجامعة، اليوم الجمعة، إن العديد من الأشخاص جرى اعتقالهم.

وقال سكوت هيرنانديز جيسون، المتحدث باسم الجامعة في بيان يوم الجمعة على مدار أسابيع، تلقى المشاركون في المخيم تعليمات واضحة ومتكررة لإزالة المخيم، والتوقف عن عرقلة الوصول إلى العديد من موارد الجامعة، وإلى الجامعة نفسها.

وأضاف أنه تم إخطارهم بأن ممارساتهم غير قانونية وغير آمنة. وهذا الصباح أيضا تلقوا تحذيرات من قوة إنفاذ القانون لمغادرة المكان والتفرق لتجنب الاعتقال. للأسف الكثيرون رفضوا اتباع هذا التوجيه وجرى اعتقال العديد من الأفراد.

ولم يعرف ما إذا كانت هناك إصابات. ونظمت الجامعة الدراسة عن بعد يوم الجمعة.

وقال مسؤولو الجامعة ندعو المحتجين لإعادة فتح مدخل الجامعة بشكل كامل على الفور، والعودة للاحتجاج بطريقة تتوافق مع قيم مجتمعنا وقانون سلوك طلابنا. منع الوصول إلى التعليم ليس جزءا من حرية تعبير.

وواصل طلاب الدراسات العليا في جامعة كاليفورنيا بسانتا كروز إضرابهم الذي بدأ الأسبوع الماضي اعتراضا على تعامل الجامعة مع المتظاهرين المؤيدين لفلسطين.

ظهرت مخيمات الاحتجاج في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا هذا الربيع، حيث طالب الطلاب جامعاتهم بالتوقف عن التعامل مع إسرائيل أو الشركات التي يقولون إنها تدعم حربها في قطاع غزة.

يسعى منظمو الاحتجاجات إلى تكثيف الدعوات لإنهاء حرب إسرائيل على قطاع غزة، وحرب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين.

وفككت شرطة مكافحة الشغب السياج والخيام التي أقيمت الأسبوع الماضي على مساحة خضراء بالقرب من مكتبة في جامعة واين ستيت بمدينة ديترويت. وتم اعتقال ما لا يقل عن 12 شخصا.

 

مقالات مشابهة

  • أسعار مرتفعة رغم الإقبال المحدود.. أسواق اللحوم في مصر بين نقيضين
  • تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في جامعة كاليفورنيا للتنديد بالعدوان على غزة
  • مؤشر بورصة مسقط الأسبوعي يكسب 43 نقطة.. والتداول عند 30 مليون ريال
  • سعر الذهب بـ منتصف تعاملات اليوم الجمعة في أسواق الصاغة
  • زيلينسكي يتحدث عن خطوة للإمام بعد "الضوء الأخضر الأميركي"
  • أسعار البقوليات اليوم الجمعة 31-5-2024 في أسواق ومحال محافظة الدقهلية
  • سعر الدولار مقابل الجنيه بالبنوك اليوم الجمعة
  • أسعار الفاكهة اليوم الجمعة 31-5-2024 في قنا
  • أسعار الخضروات اليوم الجمعة 31-5-2024 في قنا
  • أسعار البقوليات اليوم الجمعة 31-5-2024 في أسواق ومحال محافظة قنا