أعلنت إدارة مهرجان برلين السينمائي الدولي عن الأفلام المشاركة في دورته الـ74، خلال مؤتمره الصحفي الرسمي في بيت الثقافات العالمية في برلين، وكشفت المديرة الإدارية للمهرجان مارييت ريسينبيك والمدير الفني كارلو شاتريان عن قائمة الأفلام التي ستتنافس على جوائز الدب الذهبي والفضي لهذا العام في المسابقة الرسمية، وفقا لما نشره موقع «هوليوود ريبورتر».

ومن المقرر أن يفتتح النجم كيليان مورفي الدورة الرابعة والسبعين من مهرجان برلين السينمائي، يوم 15 فبراير المقبل، في فيلم الدراما الأيرلندية «Small Things Like This» للمخرج تيم ميلانتس، وهو أيضا مشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان التي تضم 20 فيلما.

أبرز صناع السينما في العالم يتنافسون على «الدب الذهبي» بـ «برلين» السينمائي

يعود المخرج المكسيكي ألونسو رويزبالاسيوس، الحائز على جائزة الدب الفضي مرتين في مهرجان برلين السينمائي، إلى المنافسة في هذا العام بأول فيلم روائي طويل له باللغة الإنجليزية بعنوان «La Concina»، كما يتواجد المخرج الألماني أندرياس دريسن أحد أقوى نجوم المهرجان، في المنافسة مع أحدث أفلامه «From Hilde with Love».

ومن بين المخرجين المشهورين الآخرين المشاركين في المنافسة هذا العام عبد الرحمن سيساكو، في المسابقة الرسمية لفيلم «Black Tea»، ومخرجي الرعب النمساويين فيرونيكا فرانز وسيفيرين فيالا الذي سيُعرض فيلم «The Devil's Bath» لأول مرة في برلين؛ برونو دومون، الذي سيتم عرض محاكاة ساخرة لـ «Star Wars The Empire» في المنافسة؛ بالإضافة إلى المخرج بييرو ميسينا، الذي يعرض فيلمه «Another End» بطولة جايل جارسيا بيرنال، في عرضه العالمي الأوب بالمهرجان.

لوبيتا نيونجو تترأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لـ برلين السينمائي

وتترأس الممثلة الأمريكية الحائزة على جائزة الأوسكار لوبيتا نيونجو، رئاسة لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان، وهي المسؤولة عن تسليم جائزتي الدب الذهبية والفضية لهذا العام في يوم 24 فبراير في حفل ختام المهرجان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان برلين برلين السينمائي كيليان مورفي مهرجان برلین السینمائی المسابقة الرسمیة

إقرأ أيضاً:

وزير الحج: لدينا اليوم 35 شركة تتنافس في تقديم خدماتها للحجاج

استعرض وزير الحج والعمرة رئيس لجنة برنامج خدمة ضيوف الرحمن الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، خطط الوزارة والترتيبات التنظيمية لجميع مكاتب شؤون الحج في الدول، مما أسهم في سرعة إنهاء التعاقدات بشكل مبكر جداً مقارنة بالأعوام السابقة.

 وقال حفل الاستقبال السنوي لأصحاب الفخامة والدولة، وكبار الشخصيات الإسلامية، وضيوف خادم الحرمين الشريفين، وضيوف الجهات الحكومية، ورؤساء الوفود ومكاتب شؤون الحجاج الذين أدوا فريضة الحج لهذا العام، بحضور ولي العهد:" إنه بدعم وتوجيه سموكم الكريم، فتحت المنافسة في الحج في عام 1443هـ، وأصبح لدينا اليوم 35 شركة تتنافس في تقديم خدماتها للحجاج، مما أسهم في رفع جودة الخدمات وارتفاع نسبة الرضا لدى الحجاج، وتسهيلاً على بعثات الحج ننظم كل عام مؤتمر ومعرض الحج برعاية ملكية كريمة، التي شارك في نسخته الأخيرة أكثر من 100 دولة، وعرضت أكثر من 200 شركة متخصصة خدماتها لمكاتب شؤون الحج، هذا المعرض أتاح لهم الاطلاع على جميع الخدمات المقدمة وإنهاء تعاقداتهم تحت سقف واحد.

وأشار إلى تأسيس مكتب إدارة مشاريع الحج ( حج PMO )، الذي يعمل على التنسيق بين أكثر من (50) جهة حكومية لخدمة ضيوف الرحمن، قدمت أكثر من 300 خطة عمل، شملت كل الإجراءات والخدمات، كما تم تنفيذ ثلاث فرضيات كبرى للتفويج، بمشاركة (15 ألف) حافلة بالتعاون مع وزارة الداخلية لمحاكاة حركة الحافلات بالحج والتأكد من جاهزية القطاعات، وبناء (11) مبنى في مشعر منى يستوعب (37) ألف حاج كنموذج أولي لتحسين التجربة، وسيتم التوسع في تنفيذ المباني النموذجية التي تخدم الحجاج إن شاء الله.

 وبيّن الدكتور الربيعة أنه بناءً على توجيه سمو ولي العهد بالاهتمام بسلامة وراحة الحجاج، أطلقت وزارة الداخلية بالشراكة مع وزارة الحج والعمرة هذا العام حملة (لا حج بلا تصريح) للحد من ظاهرة المخالفين في الحج، والتي حققت أهدافها بكل نجاح.

 وقال :" في هذا العام أطلقنا (بطاقة نسك الرقمية) التعريفية التي تحتوي على المعلومات الخاصة بالحاج والخدمات المقدمة له، وتمكن الجهات من تقديم الخدمة له بسرعة وكفاءة عالية، وتحتوي تلك البطاقة على سمات أمنية خاصة ساعدت الجهات الأمنية على تمييز الحاج النظامي من غير النظامي. كما تم وبقيادة وزارة الداخلية التوسع في مبادرة طريق مكة لتشمل (7) دول و(11) مطاراً، قدم من خلالها هذا العام أكثر من (316) ألف حاج تم استكمال إجراءات دخولهم من مطارات بلدانهم ونقلهم مباشرة إلى أماكن إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة بكل يسر وسهولة.

مقالات مشابهة

  • عمرو سلامة يكشف عن مشاركة فيلم «ستين جنية» في مهرجان الفيلم العربي بتورونتو
  • مهرجان القاهرة السينمائي ينعى الناقد السينمائي خميس الخياطي
  • إدارة مهرجان القاهرة السينمائي تنعي الناقد التونسي خميس الخياطي
  • مهرجان القاهرة السينمائي ينعى الناقد الراحل خميس الخياطي
  • مهرجان القاهرة السينمائي ينعي الناقد التونسي خميس الخياطي
  • مهرجان أبها للتسوق ينطلق اليوم بحزمة من البرامج والفعاليات الترفيهية
  • مهرجان أبها للتسوق ينطلق غدا بحزمة من البرامج والفعاليات الترفيهية
  • شباب مهرجان إبداع يشاركون في المسابقة الدولية للغواصات المتحكم بها عن بعد بأمريكا
  • وزير الحج: لدينا اليوم 35 شركة تتنافس في تقديم خدماتها للحجاج
  • فيلم روسي يشارك في مهرجان "مومباي" الدولي للأفلام الوثائقية