لجريدة عمان:
2024-06-12@10:02:01 GMT

«حزب الله» يستهدف قوة حربية في الأراضي المحتلة

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

«حزب الله» يستهدف قوة حربية في الأراضي المحتلة

بيروت "د ب أ": أعلن "حزب الله" في بيان أن عناصره استهدفوا، بعد ظهر اليوم قوّة من الجمع الحربي الإسرائيلي في مرتفع "أبو دجاج" الإسرائيلي‌ بالأسلحة المناسبة، واستهدف الطيران الحربي والمسير والمدفعية الإسرائيلية عدداً من المناطق جنوب لبنان.

وقال بيان "حزب الله": "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف عناصر المقاومة الإسلامية عند الساعة 1230 من بعد ظهر الاثنين 2024-01-22 قوّة من الجمع الحربي الإسرائيلي في مرتفع أبو دجاج بالأسلحة المناسبة وأصيبت إصابة مباشرة".

وكان "حزب الله" قد أعلن في بيانين منفصلين سابقين أن عناصره استهدفوا منتصف ليل الأحد - الإثنين، قوة إسرائيلية في محيط "ثكنة زرعيت " بالأسلحة الصاروخية، واستهدفوا قبل ظهر اليوم تجمعا للجنود الإسرائيليين في محيط موقع "الراهب" الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة.

ونعت المقاومة الإسلامية في لبنان بعد ظهر اليوم عنصرا آخر من عناصرها، علي سعيد يحيى، من بلدة "الطيبة" في جنوب لبنان. وكانت المقاومة قد نعت في وقت سابق اليوم أحد عناصرها، سامح أسعد أسعد، من بلدة "كفركلا" في جنوب لبنان، ليرتفع عدد عناصر المقاومة الذين سقطوا "على طريق القدس" إلى 161.

وأطلقت مسيرة إسرائيلية بعد ظهر اليوم صاروخا خلف "معتقل الخيام" في بلدة الخيام جنوب لبنان ، كما أطلقت مسيرة إسرائيلية صاروخاً على غرفة سكنية داخل مشروع زراعي في محلة "آبل القمح" خراج بلدة "الوزاني" دون تسجيل إصابات، بحسب ما أعلنته "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية. كما قصفت المدفعية الإسرائيلية "تلة العويضة " جنوب لبنان.

ونفّذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة بعد ظهر اليوم استهدفت بالصواريخ بلدة "مارون_الرأس" جنوب لبنان،"، بحسب ما أعلن مراسل قناة" المنار" المحلية التابعة لـ"حزب الله". واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي أطراف بلدة "حولا "و"تلة العويضة" في أطراف بلدة "الطيبة" جنوب لبنان، بعد قصف فوسفوري استهدف حي "الوزاني" في بلدة "كفركلا" الجنوبية.

ونفّذ الطيران الحربي الاسرائيلي ظهر اليوم غارةً استهدفت منزلا في بلدة "طيرحرفا" جنوب لبنان، وأطلق صاروخين من نوع جو- أرض باتجاه المنزل، مخلفا فيه أضرارا كبيرة، بحسب ما أعلنته "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

وأضافت الوكالة أن غارات جوية إسرائيلية قبل ظهر اليوم استهدفت بالصواريخ بلدة "طيرحرفا" جنوب لبنان، وبلدة "مروحين" وأطراف بلدة "الطيبة" جنوب لبنان. وتسببت الغارة الإسرائيلية على بلدة "الطيبة" في أضرار كبيرة في ثانوية البلدة، وقد نجا مدير الثانوية وأفراد الهيئة التعليمية من العدوان.

واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي قبل ظهر اليوم أطراف بلدتي "حولا" و "ميس الجبل" و"تلة العزية" في أطراف بلدة "دير ميماس" و"سهل مرجعيون" بين بلدتي " الخيام" و"برج الملوك".

وشنّ الطيران الحربي الاسرائيلي غارة جوية قبل ظهراليوم على أطراف بلدة "شيحين" استهدفت منزلا مؤلفا من طبقتين، ودمرته بالكامل. واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي أطراف بلدتي "يارين" و"البستان"، و"سهل مرجعيون" جنوب لبنان.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية صباح اليوم أطراف بلدتي"عيترون" و" مارون_الراس" والمنطقة الواقعة غرب بلدة "ميس_الجبل" جنوب لبنان، بعدد من القذائف.

يذكر أن المناطق الحدودية جنوب لبنان تشهد توترا أمنيا، وتبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الطیران الحربی بعد ظهر الیوم جنوب لبنان أطراف بلدة حزب الله قبل ظهر

إقرأ أيضاً:

شهيد جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي على الناقورة جنوب لبنان

بيروت-سانا

استشهد شخص اليوم جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي على بلدة الناقورة جنوب لبنان.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بأن طائرة مسيرة معادية شنت غارة بصاروخ على بلدة الناقورة ما أدى لإصابة شخص بجروح خطرة فارق الحياة على إثرها.

وفي مرجعيون تعرضت بلدة الخيام لقصف مدفعي كما سقطت قذيفة هاون على بلدة كفركلا فيما سبق وأطلقت مسيّرة معادية صاروخاً على أحد المباني الخالية في البلدة دون وقوع إصابات.

وتسببت الاعتداءات الاسرائيلية باندلاع حرائق في بلدات القطراني والريحان وقليا، وعين قانا، وأنصار، وكوثرية الرز وعدلون حيث عملت فرق الدفاع المدني على إخمادها.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الجيش الإسرائيلي يستهدف منصة إطلاق صواريخ في بلدة يارون اللبنانية
  • اطلاق 5 رشقات صاروخية من جنوب لبنان تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق نحو 90 صاروخًا من لبنان
  • “حزب الله” يعلن اغتيال أحد قياديه و3 من عناصره بالمواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي
  • حزب الله اللبناني ينعى أحد قياديه و3 من عناصره
  • حزب الله ينعى أحد قادته بقصف للاحتلال على بلدة جويا جنوب لبنان
  • غارة الاحتلال تستهدف جنوبي لبنان وحزب الله يقصف شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • شهيد جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي على الناقورة جنوب لبنان
  • اعتراض مسيرتين في سماء حيفا وإطلاق 40 صاروخًا من جنوب لبنان
  • شهيدان جديدان لحزب الله.. هذه هويتهما