شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن حجازي مهارات خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية تحقق رؤية مصر 2030، أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مهارات الطلاب من خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية تحقق رؤية مصر 2030 بشكل عملي، .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حجازي: مهارات خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية تحقق رؤية مصر- 2030، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حجازي: مهارات خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية تحقق...

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مهارات الطلاب من خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية تحقق رؤية مصر 2030 بشكل عملي، كما يعكس قدرتهم على التنافسية، وهو الهدف المنشود الذي تسعى إليه دائما وزارة التربية والتعليم.

جاء ذلك في كلمة الدكتور رضا حجازي خلال احتفالية تخرج الدفعة الثانية من طلاب مدرسة السويدي للتكنولوجيا التطبيقية بديرب نجم بمحافظة الشرقية، بحضور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، وحسن شحاتة وزير العمل، والمهندس محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، والدكتورة سلمى البكري رئيس مجلس أمناء مؤسسة التعليم أولاً، والدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني.

كما حضر الاحتفال الدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وجان نويثر المدير التنفيذي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، وعدد من قيادات الصناعة المصرية.

وقال الدكتور رضا حجازي إن التعليم الفني يلقى إقبالا كبيرا وقويا من الطلاب، وهذا لإقبال الطلاب الشديد على مدارس التكنولوجيا التطبيقية، في حين أنهم حصلوا على مجموع أكبر من الالتحاق بالثانوي العام، مشيرا إلى أن هؤلاء الطلاب لديهم الفرصة أيضا لاستكمال مسار تعليمهم عبر الالتحاق بالجامعات التكنولوجية أو الالتحاق بالجامعات الأكاديمية بعد إجراء المعادلة.

ووجه الدكتور رضا حجازي الشكر للوزراء لحرصهم على المشاركة في هذه الاحتفالية، قائلا: إن حضور واهتمام السادة الوزراء بهذا الحفل يعد مؤشرًا لاهتمام الدولة المصرية بالتعليم الفني، ويؤكد دوره وتأثيره على اقتصاد الدولة المصرية"، مؤكدًا أنه "يكفينا فخرًا أن بعض الدول الأجنبية طلبت الاستعانة بخريجي هذه المدارس للعمل خارج مصر، لذا يجب أن نفتخر جميعًا بهم لأنهم سيصنعون الفارق.

وأعرب الدكتور رضا حجازي عن سعادته بالطلاب الذين وصلوا للعالمية بما حققوه من نجاحات، مشيرًا إلى أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية ومدارس السويدي للتكنولوجيا التطبيقية غيرت الصورة الذهنية للتعليم الفني في مصر، موجهًا بعمل رابطة للخريجين لهؤلاء الشباب، حيث إنه يتنبأ لهم بمستقبل مشرق.

وأضاف الوزير أن هناك هيئة إتقان" للاعتماد والجودة، والتي تعتبر مؤشرا عن قناعة الدولة المصرية بالتعليم الفني، كما أن هناك أكاديمية لتدريب معلمي التعليم الفني، مؤكدًا أن المعلم هو العمود الفقري للعملية التعليمية، ولا تطوير للتعليم دون الارتقاء بالمعلم، مضيفا أن استراتيجية التعليم تسير بخطى ثابتة وواضحة.

كما أوضح الوزير أن شراكة مؤسسات رجال الأعمال من القطاع الخاص في إدارة وتشغيل المدارس الفنية ركزت على الناحية العملية، والتدريب العملي، مشيرًا إلى أن رجال الأعمال شاركوا في تقييم الطلاب في الناحية العملية، بجانب تطبيق الوزارة لمنهجية الجدارات.

وهنأ الوزير الطلاب على نجاحهم، متمنيًا لهم أن يكون هذا النجاح بداية لنجاحات أكبر وأعظم في المستقبل، مؤكدا أن الوطن ينتظر منهم العمل الدؤوب والسعي المستمر نحو النهوض بالمجتمع وتحقيق النهضة المنشودة.

كما توجه الدكتور رضا حجازي بالتحية والتقدير للمهندس محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية لدوره الفعال وجهوده المؤثرة في دعم جهود تطوير التعليم الفني عبر مدرسة السويدي للتكنولوجيا التطبيقية، مشيرًا إلى أن المسئولية المجتمعية لمؤسسات رجال الأعمال تلعب دورا كبيرا ومؤثرا في دعم استراتيجيات وخطط تحقيق التنمية المست

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التعلیم الفنی ا إلى أن

إقرأ أيضاً:

تخريج أول دفعة من مدارس المزارعين الحقلية بجنوب سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ الدكتور حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء، والدكتور محمد عزت- نائب رئيس المركز للمشروعات والمحطات البحثية المزارعين المكرمين في الحفل الذي أقيم بمدينة الطور بمناسبة تخريج أول دفعه من المزارعين المشاركين في المدارس الحقلية للإنتاج النباتي لمشروع تعزيز سبل العيش المستدامة والتنمية الإقليمية لمحافظة جنوب سيناء .
وقال رئيس بحوث الصحراء بأن هذا المشروع يتم تنفيذه بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو بهدف رفع وعي المزارعين لتحسين انتاجية أراضيهم وتقديم نماذج وممارسات ذكية مناخيا تساهم في مواجهة آثار التغيرات المناخية .
وفي ذات السياق اضاف الدكتور عبدالله زغلول مستشار وزير الزراعه ورئيس المشروع بأن المشروع يستهدف مشاركة ١٠٠٠ مزارع بمدن راس سدر والطور ونويبع من خلال عقد جلسات مدارس حقلية بمشاركة الخبراء في كافة المجالات الزراعية للمساهمة في تقديم الدعم الفني والارشادي للمشاركين بالمشروع وتصحيح بعض الممارسات الزراعيه وإدخال ممارسات جديده تزيد من الانتاجيه ومن ثم تحسين الدخل وخلق فرص عمل للشباب والسيدات .
ومن جانبه صرح الدكتور محمد يعقوب مساعد ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو لشئون البرامج في مصر بأن المشروع حقق نجاحا كبيرا على أرض محافظة جنوب سيناء واشاد بالمشاركة الفعاله للسيدات في مدارس انتاج الدواجن والذي سيكون له دورا هاما في تقديم نماذج ناجحه للمشروعات الصغيره التي تساعد السيدات في المشاركة في تحسين دخل الاسره .
وأوضح الدكتور أحمد الحاوي المدير التنفيذي للمشروع بأنه قد تم تنفيذ ٤٩ مدرسه حقليه في مجال الإنتاج النباتي لمحاصيل القمح والشعير وكذلك النخيل والزيتون وجاري تنفيذ ٣٠ مدرسه حقليه خاصه بالانتاج الحيواني والدواجن وأضاف الحاوي بأنه قد تم اهداء اول دفعه من المكرمين ٥٠ رشاشة ظهريه بموتور و٥٠ الة بلانتر للزراعه مقدمة من الفاو وسيتم تخريج دفعات أخرى من المميزين خلال الفتره القادمه .
من جانبه أشاد الدكتور محمد شطا وكيل وزارة الزراعة بمحافظة جنوب سيناء بالجهد المبذول في هذا المشروع ومثمنا دور منظمة الأغذية والزراعة ومركز بحوث الصحراء في دفع عجلة التنمية الزراعيه بالمحافظة وان ما تحقق من نهضه زراعيه بالمحافظة يعد نجاحا عظيما لوزارة الزراعه والمؤسسات المتواجده على أرض جنوب سيناء .

1000053307 1000053319 1000053310 1000053322 1000053313 1000053325 1000053316 1000053328

مقالات مشابهة

  • خريطة توزيع مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024
  • تعاون مشترك بين جامعة أسيوط ووزارة التربية والتعليم لتطوير التكنولوجي التطبيقي
  • ختام الدورة الأولى من برنامج صقل مهارات مدربي فرق المنتخبات الوطنية لكرة القدم
  • تخريج أول دفعة من مدارس المزارعين الحقلية بجنوب سيناء
  • محافظ أسيوط يشهد ختام الأنشطة بمدرسة أحمد ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية
  • محافظ أسيوط يشهد ختام الأنشطة بمدرسة أحمد ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بحي غرب
  • خريجي الأزهر بالغربية ينظم محاضرة توعوية عن «أحكام الأضحية» بالمحلة
  • تنسيق مدارس ستيم STEM وخطوات التقديم في مدرسة المتفوقين 2024
  • مسارات تعليمية متنوعة.. البدائل المتاحة بعد الشهادة الإعدادية في مصر لعام 2024
  • شخبوط بن نهيان: رؤية محمد بن زايد الاستثمار في الشباب