أعلنت منظمة الصحة العالمية زيادة حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد بنسبة 4%، حيث وصلت إلى 1.1 مليون حالة جديدة خلال الفترة من 11 ديسمبر 2023 إلى 7 يناير 2024، مقارنة بالـ 28 يومًا السابقة.

في تحديثها اليومي يوم الإثنين، أوضحت المنظمة، التي مقرها في جنيف، أن حالات الوفاة بسبب الفيروس انخفضت بنسبة 26% في الفترة نفسها، مسجلة 8700 حالة وفاة جديدة.

وأفادت بأن إجمالي عدد حالات الوفاة في جميع أنحاء العالم بلغ أكثر من 7 ملايين حالة حتى 7 يناير الماضي.

أشارت المنظمة إلى زيادة بلغت 40% (173 ألف حالة) في الإدخالات الجديدة إلى المستشفيات بسبب الإصابة بفيروس كورونا خلال الفترة المشار إليها، و13% (1900 حالة) زيادة في الدخول إلى وحدات العناية المركزة.

وفيما يتعلق بالمتحور الجديد (جي إن 1)، الذي يعتبر الأكثر انتشارًا حاليًا وتم الإبلاغ عنه من قبل 71 دولة، أكدت المنظمة أن تقييم المخاطر يظهر أنه يشكل تهديدًا منخفضًا على الصحة العامة على مستوى العالم بناءً على الأدلة المتاحة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمية كورونا

إقرأ أيضاً:

كي نحمي أنفسنا في ظل تفشي متحور كورونا الجديد وانفلونزا الطيور؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل بات واقعًا على الناس الشعور بالقلق حيال فيروس كورونا وأنفلونزا الطيور؟ وهل من الآمن الاستمرار في شرب الحليب وتناول البيض، مع تسجيل حالات تفشي لمرض أنفلونزا الطيور بين الدواجن والأبقار؟ وهل من احتياطات خاصة يجب اتخاذها أثناء تحضير الهامبرغر؟ ما القضايا الصحية الرئيسية الأخرى التي يجب مراعاتها خلال العطل وفصل الصيف؟

أجابت  الدكتورة ليانا وين، خبيرة الصحة لدى CNN على هذه الأسئلة. ووين تشغل منصب طبيبة طوارئ، وأستاذة مشاركة إكلينيكية في جامعة جورج واشنطن، وكانت في السابق مفوضة الصحة في بالتيمور.

CNN: مع انتشار أنفلونزا الطيور ومتحورات فيروس كورونا الجديدة، ما نفعل؟

الدكتورة لينا وين: رغم وجود متحورات جديدة لفيروس كورونا، إلا أن مستوى نشاط فيروس كورونا في الولايات المتحدة منخفض جدًا. يجب على الأشخاص تقييم خطر إصابتهم بمرض شديد إذا أصيبوا بـ"كوفيد-19". من هم عرضة لخطر كبير، هم كبار السن، أو من يعانون من حالات طبية مزمنة، وعليهم التأكد من حصولهم على اللقاحات ووضع خطة للحصول على العلاج المضاد للفيروسات. كما يتوجب عليهم اختبار ما إذا كانوا يعانون من الأعراض، وكذلك الأمر بالنسبة للآخرين الذين لديهم اتصال وثيق بهم.

مقالات مشابهة

  • آخر إحصائية لفيروس كورونا في الجزائر
  • توقيع الكشف الطبي على 1425 مواطن بالمنيا
  • كي نحمي أنفسنا في ظل تفشي متحور كورونا الجديد وانفلونزا الطيور؟
  • إيرادات فيلم السرب تتخطى المليون و700 ألف جنيه أمس
  • متحدثة «الصحة العالمية» في حوار لـ«الوطن»: نتتبع الأمراض في غزة بسبب الحرب.. وكورونا ما زال مستمرا (حوار)
  • الصحة العالمية تكشف لـ«الوطن» عن أكثر الأمراض المسببة للوفاة
  • موجة جديدة من كورونا تجتاح غزة
  • الصحة العالمية تعرب عن قلقها بسبب ارتفاع عدد حالات الإصابة بحمى الضنك
  • الصحة العالمية قلقة من زيادة الإصابات بحمى الضنك
  • «الصحة العالمية» لـ«الوطن»: زيادة حالات انتشار «كورونا» مرة أخرى في بعض الدول