قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس تحدثا الاثنين عن أهمية حماية الحقوق والحريات الملاحية في البحر الأحمر.

شنت قوات أميركية وبريطانية ضربات في أنحاء اليمن ضد الحوثيين في الأسابيع الأخيرة ردا على هجمات حوثية مستمرة منذ شهور على السفن في البحر الأحمر والتي يقوا المقاتلون المتحالفون مع إيران إنها رد على الحرب في غزة.

وقال البنتاغون إن الولايات المتحدة وبريطانيا نفذتا جولة إضافية من الضربات يوم الاثنين ضد الحوثيين في اليمن بسبب استهدافهم لسفن الشحن في البحر الأحمر، مستهدفة موقع تخزين تحت الأرض وصواريخ وقدرات عسكرية أخرى للحوثيين.

وقدم البنتاغون تفاصيل الضربات الثماني الجديدة في بيان مشترك مع بريطانيا وأستراليا والبحرين وكندا وهولندا، التي قال البيان إنها أيدت العمل العسكري الأخير.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بالبحر الأحمر

نظمت مديرية أوقاف البحر الأحمر، ندوة تثقيفية بمكتبة مصر العامة، تحت إشراف الشيخ هاني السباعي وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر .

يأتي ذلك في إطار إهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير ، وتفعيلا لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات، وتحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر .

وحضر اللقاء اللواء حامد أحمد حامد مستشار المحافظ لشئون المدن والمديريات، في حضور الشيخ محمد والي مدير الدعوة  والشيخ عبدالباسط عثمان أحمد مدير شئون الإدارات بالمديرية، وفي حضور أكثر من خمسين إمام من أئمة أوقاف البحر الأحمر وعدد من القيادات الدعوية.

ويعد هذا البرنامج هو واحد من البرامج الدعوية المتنوعة، ويهدف إلى  الارتقاء بمستوى الأئمة علمياً وثقافياً، والاهتمام ببناء الداعية في كافة المجالات لمواكبة جميع التطورات، ومن خلال هذا البرنامج يتم زيارة معلم من المعالم الأثرية أو السياحية أو الحضارية الهامة بالمحافظة للوقوف على الدور الريادي للدولة المصرية في النهوض بالمجتمع، ومن خلال هذا البرنامج تم زيارة مجمع الإعلام بالغردقة والنادي الإجتماعي وحديقة الأسرة وشركة المياه والشرب والمارينا السياحي، ومستقبلا سيتم زيارة العديد من الأماكن الهامة بالمحافظة .

وحققت وزارة الأوقاف طفرة ملموسة في اهتمامها بالمساجد مبني ومعني في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

الندوة 

 

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية الكويت ورئيس الوزراء الفلسطيني يبحثان قضايا «الاستجابة الإنسانية» لقطاع غزة
  • فيدان يجتمع مع سكرتير مجلس الأمن الروسي ورئيس الاستخبارات
  • محمد بن زايد ورئيس وزراء هولندا يبحثان الأوضاع في غزة
  • وزير الخارجية الصيني يؤكد على ضرورة حماية السلام والأمن العالميين بقوة
  • تفاصيل التصعيد الأميركي البريطاني ضد الحوثيين في اليمن ... ضربات جوية وعقوبات اقتصادية..
  • أول رد عسكري بريطاني بعد إعلان الحوثيين قصف المدمرة البريطانية ”دايموند” بالبحر الأحمر
  • “التعاون الخليجي” يدعو إلى اتخاذ موقف حازم تجاه ممارسات الحوثيين التي تقوّض السلام باليمن
  • وزارة الدفاع البريطانية تنفي استهداف الحوثيين مدمرة بالبحر الأحمر
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بالبحر الأحمر
  • هيئة بحرية بريطانية: اندلاع حريق في سفينة تعرض لهجوم حوثي في البحر الأحمر