قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، بمعاينة مشروع إنجاز القطب الجامعي بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله بالعاصمة.

وخلال زيارة عمل وتفقد لمشاريع القطاع بإقليم ولاية الجزائر، عاين بداري رفقة والي ولاية الجزائر، محمد عبد النور رابحي. مشروع إنجاز القطب الجامعي بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله.

حيث استمع الوزيرإلى عرض مفصل حول تفاصيل أشغال إنجاز المشروع، كما طاف بعديد مرافق القطب.

قصد معاينة وتفقد نوعية الأشغال المنجزة وكذا التجهيزات والوسائل التي تم وضعها على مستوى المرافق.

وتجدر الإشارة أن الأشغال توشك على الانتهاء بمستوى هذا الصرح العلمي بسيدي عبد الله ويعد في مرحلة رفع التحفظات. حيث سيوفر خدمات جامعية عالية المستوى نظرا لتعدد المرافق فيه وجودة الأشغال المنجزة.

جدير بالذكر، أن القطب الجامعي يتضمن 20 ألف مقعد بيداغوجي تنقسم إلى 05 كليات كاملة،. بالإضافة إلى 05 ملاحق تتمثل في عمادة القطب، المكتبة الرئيسية، قاعة المحاضرات الرئيسية. المخابر العلمية، وكذا القرية الجامعية التي تتسع لـِ 1500 مقعد. والتي تحتوي على محلات ومطاعم وقاعات للترفيه، كما يتضمن هذا القطب الجامعي 06 إقامات جامعية كاملة بسعة 11 ألف سرير.

يشار أن الزيارة تتم بحضور كل من رئيسة المجلس الشعبي الولائي، أعضاء اللجنة الأمنية، الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لسيدي عبد الله،. نواب المجلس الشعبي الوطني، رئيس المجلس الشعبي البلدي للمعالمة، مدير التجهيزات العمومية وإطارات المديرية،. ممثلو مؤسسة الإنجاز، إطارات وزارة التعليم العالي، وإطارات الولاية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: عبد الله

إقرأ أيضاً:

النقل تعلن إنجاز استعدادات التفويج العكسي لحجاج بيت الله الحرام

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة النقل، الأحد، إنجاز استعدادات التفويج العكسي لحجاج بيت الله الحرام، فيما بينت تفاصيل عن خطة عيد الاضحى المبارك.

وقالت الوزارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الشركة العامة لإدارة النقل الخاص، اعدت خطة متكاملة خاصة بأيام عيد الأضحى المبارك، بتوجيه مباشر من الوزير رزاق محيبس السعداوي".

وأضافت، أن "الشركة شرعت في تنظيم حركة النقل خلال أيام عيد الأضحى والإيعاز إلى الكوادر الرقابية الميدانية التابعة للشركة بالاستنفار ومتابعة حركة سيارات الأجرة، لا سيما في المدن التي تضم المراقد الدينية المقدسة، حيث جرت تهيئة المرائب الموحدة لتيسير عملية نقل المواطن".

وتابعت، أن "الشركة باشرت توزيع لجان ضبط أسعار النقل، كما ستكون هناك لجان لمنع النقل الجائر"، موضحة أن "هناك 29 خطاً استنفرت جهودها في بغداد، فضلا عن الخطوط العاملة في المحافظات، استنادا لتوجيهات وزير بضرورة الاهتمام بالنقل الجماعي". 

ونوهت، بأن "الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية هيّأت المستلزمات كافة من طواقم وطائرات واسعة البدن لنقل الحجاج إلى أرض الوطن، بعد انتهاء مراسيم الحج"، مشيرة الى أن "الناقل الوطني يستعد لنقل أكثر من 19 ألف حاج جواً إلى أرض الوطن. كما ان الشركة العامة للمسافرين والوفود خصصت أكثر من 24 باصاً لنقل الحجاج براً من المملكة العربية السعودية إلى أرض الوطن، بالتنسيق مع القوات الأمنية والحشد الشعبي".

وأكدت، أن "الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية استنفرت جهودها ايضا لتهيئة المطارات وتقديم أفضل الخدمات للمسافرين، ضمن خطة شاملة تستهدف خدمة الحجاج والمسافرين خلال أيام عيد الأضحى المبارك".

مقالات مشابهة

  • النقل تعلن إنجاز استعدادات التفويج العكسي لحجاج بيت الله الحرام
  • رئيس المجلس الشعبي الوطني يهنئ الشعب الجزائري بعيد الأضحى المبارك
  • محافظ أسيوط يؤدي صلاة عيد الأضحى بساحة أرض الملاعب
  • منتخب “U17” يفوز وديا على اتحاد العاصمة
  • ”سيتم قطع يد ايران وارجلها وانهاء مشروع الخرافة للأبد”..خبير عسكري يكشف عن موجات بشرية هائلة ستتجه نحو العاصمة لاستعادة المدينة من قبضة الحوثيين
  • من مدينة نصر لـ العاصمة الإدارية.. 27 صورة ترصد مشروع مونوريل شرق النيل
  • دولة الكويت: قرار مجلس الأمن 2474 “إنجاز تاريخي” يدعم أسر المفقودين بالحروب
  • جنرال في الجيش الإسرائيلي يسمي "أعظم إنجاز لـ"حزب الله" اللبناني
  • قائد المنطقة الشمالية الإسرائيلية يشير إلى "أعظم إنجاز لـ"حزب الله" اللبناني
  • بعد أن جُمد لأزيد من 6 اشهر .. رفع التجميد عن المجلس الشعبي البلدي لبلدية عنابة