استقبل الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، لتفقد كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل ونشاط معمل الابتكار ودعم المشروعات بالكلية والمعامل المتخصصة لخدمة الأطفال ذوي الإعاقة وأسرهم.

أهمية التعاون لدعم ذوي الهمم

ورحب «الدرندلي» بمحافظ الشرقية، مؤكدا أهمية تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في كل المجالات، مؤكدا أن الجامعة لن تتواني عن تقديم الدعم الكامل لذوي الإعاقة وتحقيق أعلى منفعة لهم مما يهدف إلى خلق جيل جديد قادر على تخطي الصعاب وتحقيق الإنجازات.

خدمة كلية ذوي الإعاقة للمجتمع

وأشاد محافظ الشرقية بدور جامعة الزقازيق في كل القطاعات وتطوير العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع، والشراكة والتعاون المستمر مع المحافظة، مثنيا على الدور الذي تقوم به كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل من أجل خدمة هؤلاء الأبناء من ذوي الهمم وتنمية قدراتهم الخاصة.

تسهيلات لخدمة ذوي الهمم

وأكد إيهاب الببلاوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال كلية علوم ذوي الإعاقة، الدعم الكامل والمستمر من إدارة الجامعة لخدمة الأطفال من ذوي الإعاقة، والسعي الدائم لتقديم المزيد من الإتاحة والتسهيلات لهم.

وفي ختام الزيارة قام «الببلاوي»، بإهداء محافظ الشرقية درع الكلية، تقديرا وامتنانا لدوره في دعم الكلية وتعزيز دورها لخدمة ذوي الهمم.

وفي سياق متصل، توجه محافظ الشرقية ورئيس الجامعة إلى مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات، حيث كان في استقبالهم الدكتورة نجلاء فتحي مستشار رئيس الجامعة ومدير المركز، وتفقدا حجرات المركز والخدمات التي يقدمها.

المحافظ يقدم جلسة بعنون إدارة الأزمات

كما قدم محافظ الشرقية بتقديم جلسة بعنوان «فن القيادة وإدارة الأزمات» في إطار حفل ختام البرنامج التدريبي الموحد «إعداد القيادات الجامعية»، مؤكدا ضرورة العمل بثقافة الإدارة التشاركية بين الجميع لتحقيق إدارة جامعية أكاديمية وإدارية ناجحة وتوزيع الأدوار كل في اختصاصه، لافتًا إلى ضرورة الاستفادة من جميع الكوادر البشرية بجميع المجالات، وكذلك العمل بأنشطة الكلية عبر تحديد آلية العمل بقطاع البحث العلمي ثم تنظيم مجموعات وتقييمها للوصول إلى أفضل الكوادر المؤهلة لتطوير الأداء مع ضرورة عقد اجتماعات دورية لتقييم الاعمال ووضع خطط بديلة لدفع عجلة العمل وتحقيق الأهداف المرجوة، بالإضافة إلى تجويد العملية التدريسية بالتواصل الفعال مع الطلاب واستيعابهم.

وقام رئيس الجامعة ومحافظ الشرقية بتوزيع الشهادات للمتدربين للدورة السادسة «إعداد القيادات الجامعية 21 - 23 يناير»، متمنيًا لهم المزيد من النجاح والتقدم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الشرقية محافظ الشرقية كلية ذوي الإعاقة معمل الابتكار خدمة ذوي الهمم محافظ الشرقیة رئیس الجامعة ذوی الإعاقة ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

الشرقية تتأهب لاستقبال عيد الأضحى المبارك

كثفت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الشرقية، حملاتها اليومية لرفع مستوى النظافة والتجميل، وذلك في إطار استعدادات المحافظة للإحتفال بعيد الأضحي المبارك.

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد كلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف أعمال النظافة والتجميل، ورفع الاشغالات والباعة الجائلين من الشوارع والطرق العامة وخاصة بمحيط المساجد والساحات المخصصة لأداء صلاة العيد.

وفي هذا الإطار، تواصل الأجهزة التنفيذية حملاتها اليومية لرفع تراكمات القمامة من الشوارع فضلاً عن دهان وغسيل البلدورات والأرصفة، ورفع الإشغالات المخالفة من الشوارع لفتحها أمام حركة السيارات وعبور المواطنين لتهيئة الأجواء المناسبه أمام المواطنين والزائرين لقضاء عيد الأضحى في جو يسوده الهدوء.

وفي سياق متصل، أجرى محافظ الشرقية جولة تفقدية لإدارات الديوان العام لتقديم التهنئة للعاملين بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، داعياً المولى عز وجل أن يعيدها على مصر قيادة وشعباً بالخير واليمن والبركات.

التقى المحافظ بموظفي الديوان العام، وتعرف منهم على الخطط والمقترحات التي تهدف إلى تطوير منظومة العمل، وتحسين مستوى الأداء، والتي تنعكس على الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والتقط صوراً تذكارية معهم ، مؤكداً أن الجهاز التنفيذي والعاملين بالمحافظة هم المحور الرئيسي في تنفيذ خطط التنمية والنهوض بكافة قطاعات العمل الإدارية والتنفيذية داخل محافظة الشرقية.

أكد محافظ الشرقية، ضرورة بذل المزيد من الجهد والإخلاص في العمل، وإنهاء مصالح المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

رافق المحافظ الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، والمهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمستشار العسكري للمحافظة، وعدد من نواب البرلمان ومديري الإدارات العامة بالديوان.

مقالات مشابهة

  • الشرقية تتأهب لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • رئيس جامعة الأزهر يشكر إدارات الكليات على إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • حصاد أنشطة جامعة حلوان خلال هذا الأسبوع
  • حصول 60 قيادة إداريَّة في جامعة الأزهر على الدورة التدريبيَّة بالكليَّة العسكريَّة
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي.. تنظيم ورش عمل وافتتاح معمل مركزي ومعرضًا للتصوير الفوتوغرافي
  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح المعمل المركزي لخدمة البحث العلمي
  • محافظ الشرقية يفتتح المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالديوان العام
  • كلية الدعوة بالقاهرة تعلن تقديم دورات في علوم الشريعة واللغة والثقافة الإسلامية