وقعت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ووزارة الموارد المائية والري، ومحافظة القليوبية، اليوم، بروتوكول تعاون بشأن الاستثمار المشترك لمنطقة الشاليهات بقرية “مرجانة” بمدينة القناطر الخيرية، وذلك في إطار التنسيق والتعاون بين مختلف أجهزة الدولة، وبما يتماشى مع سياسات الحكومة لتعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة.

قرية مرجانة

يهدف البروتوكول إلى استغلال وإدارة وتشغيل قطعة الأرض المملوكة للجهات الثلاث بمنطقة الشاليهات “قرية مرجانة” بمدينة القناطر الخيرية بنطاق محافظة القليوبية، لتحقيق أفضل عائد اقتصادي ممكن.

تضمن البروتوكول قيام الأطراف الثلاثة بطرح المنطقة للاستثمار، ومراجعة واعتماد الرسومات الهندسية والمقايسات الفنية للأعمال الإنشائية للمشروعات التي سيتم طرحها، والإشراف الفني على تنفيذ الأعمال لضمان كفاءة التنفيذ، بالإضافة إلى إصدار التراخيص كلٌ فيما يخصُه وفقاً للاشتراطات المعمول بها.

وعلى هامش التوقيع، أشار وزير الزراعة، إلى أن البروتوكول يأتي تتويجاً للجهود التنسيقية بين الأطراف الثلاثة، وذلك بهدف تطوير ورفع كفاءة موارد الدولة، وتحقيق أفضل عائد ممكن.

الزراعة تعلن اعتماد مركز تميز الاتحاد الإفريقي للاستزراع السمكي أهمية البروتوكول

وأكد وزير الري، على أهمية البروتوكول، وأنه يأتي في إطار التنسيق والتعاون المستمر بين مختلف أجهزة الدولة، وبما يتماشى مع سياسات الحكومة لتعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة.

وأوضح اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، أن منطقة القناطر الخيرية تُعد من أهم المقاصد السياحية بالمحافظة، حيث تعمل المحافظة على تطوير مختلف المشروعات التنموية بتلك المنطقة، بما يُسهم في الارتقاء بالمنطقة بشكل عام، ويعود بالنفع على المواطنين.

محافظ أسيوط يفتتح معرض ومؤتمر وسط الصعيد الزراعي بحضور وكيل وزارة الزراعة.. الإثنين

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مرجانة منطقة الشاليهات مدينة القناطر البروتوكول

إقرأ أيضاً:

المؤبد لأب ونجله والمشدد 15 عاما للمتهم الثالث لإتجارهم بالمخدرات بالقناطر

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار أيمن عفيفي سالم، وعضوية المستشارين عبد العزيز على محمود، وشيرين صلاح حمدي، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، وأمانة سر هانى خطاب، بالسجن المؤبد لأب ونجله، وكذلك السجن المشدد 15 سنة لنجله للمتهم الثالث، وبراءة المتهم الرابع "شقيق الأول"، وذلك لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي والإتجار بالهيروين والحشيش، وحيازة أسلحة بيضاء بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 10493 لسنة 2023 جنح مركز القناطر الخيرية، والمقيدة برقم 2117 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهمين "مرشد س ع"، 67 سنة، عامل، همام م س"، 40 سنة، عامل، و"محمد م س"، 17 سنة، عامل، و"جمعة س ع"، هارب، وجميعهم مقيمين مركز القناطر الخيرية، لأنهم في يوم 4 / 4 / 2023، ألفوا وأداروا وشكلوا عصابة غرضها تقديم الجواهر المخدرة للتعاطي.

وتابع امر الإحالة، أن المتهمين حازوا وأحرزوا جوهرا مخدرا "الهيروين" بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا، كما حازوا واحرزوا نباتا مخدرا "نبات الحشيش – القنب"، بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا، كما حازوا وأحرزوا سلاح أبيض "مطواة" بدون مسوغ قانوني.







مقالات مشابهة

  • إحالة أوراق الطالب المتهم بقتل شقيقه والشروع في قتل والدته وشقيقيه بالقناطر الخيرية
  • المؤبد لسائق وعاطل لاتهامهما بقتل شخص بالقناطر الخيرية
  • الحكم على 3 أشقاء شرعوا فى قتل شخص بالقناطر الخيرية يوليو المقبل
  • السجن المؤبد لسائق وعاطل قتلا شخصا بسبب خلافات بالقناطر الخيرية
  • لدعم منظومة التحصيل الإلكتروني.. بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع «الهيئـة القوميـة للتأميـن»
  • السودان: توقيع «بروتوكول» تعاون فني بين الأبحاث الجيولوجية وجامعة سانت بطرسبورج
  • المؤبد لأب ونجله والمشدد 15 عاما للمتهم الثالث لإتجارهم بالمخدرات بالقناطر
  • الحبس سنتين لـ «عامل» لاتهامه بالشروع في قتل شخص بـ القناطر الخيرية
  • لدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.. «QNB» يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الجلالة الأهلية
  • "QNB" يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الجلالة لدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي