افتتح عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر مساء اليوم، الثلاثاء، المرحلة الثالثة والأخيرة من أعمال إنشاء الممشى السياحي الجديد شمال مدينة الغردقة، حيث تم الانتهاء من جميع الإنشاءات وأعمال المرافق والبنية التحتية وغيرها من المرافق التي تمت بالممشى.

وفقا لبيان صادر عن محافظة البحر الأحمر، شهد الافتتاح مشاركة مجتمعية من ملاك الفنادق والقرى السياحية بشمال الأحياء.

وعقب الافتتاح أشاد المحافظ بالأعمال التي تمت بالممشى السياحي الجديد، مشيرا إلى أنه يضم مساحات خضراء ومظلات حضارية ومكان انتظار للسيارات، لافتاً إلى أن الممشى الجديد يعد متنفساً ومتنزهاً لأهالي شمال المدينة ونزلاء الفنادق المتواجدين بالمنطقة، موضحاً أن طول الممشى بعد الانتهاء من جميع المراحل يمتد لأكثر من 6 كيلومترات. 

أكد المحافظ أن الممشى الجديد يعد مزاراً سياحياً ومكاناً لممارسة رياضة المشي وركوب الدراجات الهوائية، واستراحة للأهالي والسياح، بجانب المساحات الخضراء الرائعة، بالإضافة إلى الإضاءة المميزة الموفرة للطاقة والصديقة للبيئة.

شدد على أن الممشى يعد أحدث مشروع سياحي في الغردقة، يتيح لمن يسير عليه مشاهدة المعالم السياحية والترفيهية والاستمتاع بها وتكوين صورة ذهنية وبصرية جميلة عن المدينة الساحرة.


كما أشار المحافظ إلى أن الممشى ساهم في توفير العديد من فرص العمل، بداية من أعمال الإنشاءات التي تمت به إلى جانب المحلات والبازارات السياحية التي تم إنشاؤها بطول الممشى السياحي والتي يبلغ عددها 70 محلا تجاريا. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الممشى السیاحی

إقرأ أيضاً:

وسط فرحة وزغاريد الأهالي.. محافظ المنوفية يفتتح مدرسة التمريض الجديدة بأشمون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتفالاً بالعيد القومي الـ 118 ، استكمل اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية جولته الميدانية الموسعة بمركز ومدينة أشمون بافتتاح مدرسة التمريض الجديدة ( إحلال وتجديد) بمستشفي أشمون العام ، بإستثمارات بلغت 8 مليون و 440 ألف جنيه ، تنفيذ الهيئة العامة للأبنية التعليمية  .
حضر الإفتتاح محمد موسي نائب المحافظ ، النواب صابر عبد القوي ، أحمد الخشن ، عصام ياسين أعضاء مجلس النواب ، المحاسب خالد النمر رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون ، الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة ، المهندسة وفاء صبحى مدير عام هيئة الأبنية التعليمية ، والدكتور محمد سلامة مدير الطب العلاجي ، والدكتورة هناء السيسى مدير مدرسة التمريض ، والدكتور إبراهيم ناصر مدير مستشفى اشمون العام .
ووسط فرحة وزغاريد الأهالي ، أزاح المحافظ الستار عن اللوحة التذكارية للمدرسة وتفقد غرفة الكمبيوتر والمكتبة وعدد من الفصول الدراسية ، وأشارت المهندسة وفاء صبحي أن المدرسة تتكون من  5 أدوار و تضم 9  فصول دراسية ،  و 6معامل تمريض وكمبيوتر ، فضلاً عن إنشاء مخازن ، قاعة إجتماعات  ، IT Room ، مشيرة أنه تم تجهيز المدرسة وفقاً لأحدث النظم العلمية المتطورة .
وخلال تفقده ، أشار المحافظ أن تلك المدرسة ستساهم في تخفيف العبء عن أبنائنا الطلاب ومشقة سفرهم إلى المحافظات المجاورة ، مؤكداً على أهمية مدارس التمريض في تخريج كوادر مؤهلة من أطقم التمريض على أعلى مستوى بهدف تقديم خدمات طبية متميزة لأهالي المحافظة ، كما قام المحافظ بتوزيع بونات مواد غذائية بالمجان علي عمال النظافة بالمدرسة دعماً لهم .
كما تضمنت الجولة ، تفقد المحافظ الأعمال الإنشائية بمستشفي أشمون الجديدة للوقوف علي آخر المستجدات وتذليل العقبات وتسريع معدلات الإنجاز ، وذلك ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة لأهالينا بقرى الريف المصري تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية .
حيث استمع المحافظ إلى شرح تفصيلي من مدير المشروع عن مستجدات الأعمال بالمستشفى والمقامة على مساحة 7 أفدنة وستضم 230 سرير ، بتكلفة إجمالية " مليار و350 مليون جنيه "  والتي ستخدم 950 ألف نسمة ، حيث من المقرر أن يتضمن الدور الأول التطعيمات والطوارئ والملفات والرعاية ومتابعة الطفل والصيدلية وغرفة الراكات والتيار الخفيف  والكهرباء واستراحة المرضى والتذاكر ، والدور الثانى عيادة باطنة وأسنان وعلاج طبيعى ومعمل متوطنة ودم والمبادرة الرئاسية والمراهقين وغرفة التعقيم والفرز والمغسلة واستراحة التمريض ، كما يضم الدور الثالث المشغل وغرفة المحاضرات ومكاتب ادارية واستراحة الأطباء ، وخلال تفقده لموقع المستشفى قام المحافظ بتوزيع بونات مواد غذائية بالمجان علي عمال الموقع  دعماً لهم .
 

المحافظ يفتتح وحدة طب وتنمية الأسرة بسبك الأحد 

 

هذا وقد قام المحافظ بافتتاح وحدة طب  وتنمية الأسرة بسبك الأحد بمركز أشمون  ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " وذلك من أجل النهوض بحياة الإنسان المصري وتحقيقاً لأهداف ومحاور الجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030.
حيث ازاح المحافظ الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع المقام على مساحة 1900م ، وإستمع المحافظ لشرح تفصيلي من وكيل وزارة الصحة عن نوعية الخدمات الطبية التي يقدمها المركز لأهالينا بأشمون ، موضحة أن وحدة طب  وتنمية الأسرة تضم عيادات تنظيم طب الأسرة وصيدلية ومكتب صحة وعلاج طبيعي وأسنان ومعمل وحضانة للأطفال ومشغل وإسعافات أولية وغرف تطعيمات ومبادرات للسيدات ، وكذا غرف استشارية لتقديم المشورة للمقبلين على الزواج ومشغل للفتيات ، وقام المحافظ بتفقد غرفة تطعيمات متابعة النمو والصيدلية وعيادة الأسنان وإستفسر عن عدد حالات المترددين علي الوحدة وتابع انتظام سير العمل بالاستقبال ، كما قام المحافظ بتوزيع بونات مواد غذائية بالمجان علي عمال الوحدة دعماً لهم .
هذا وقد أشار محافظ المنوفية أن جملة  استثمارات  الدولة  في القطاع الصحي بلغت ما يزيد  عن 4 مليار و730 مليون جنيه ، شملت المشروعات إنشاء مستشفي أشمون الجديدة ومستشفي الشهداء الجديدة ومستشفى الأورام بمنوف ومستشفى السادات العام الجديد ومستشفى قويسنا وشبين الكوم الجديدة، هذا فضلاً عن الخدمات التكميلية للمستشفيات العلاجية – تطوير مستشفى السادات المركزي – مستشفى صدر شبين الكوم ) ، مما يعد إضافة قوية ونقلة نوعية للمنظومة الصحية بالمحافظة مما يساهم في تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى وتخفيف المعاناة عن كاهلهم.

IMG-20240610-WA0080 IMG-20240610-WA0076 IMG-20240610-WA0079 IMG-20240610-WA0075 IMG-20240610-WA0077 IMG-20240610-WA0074 IMG-20240610-WA0073 IMG-20240610-WA0070 IMG-20240610-WA0072 IMG-20240610-WA0069 IMG-20240610-WA0071 IMG-20240610-WA0067 IMG-20240610-WA0068 IMG-20240610-WA0066 IMG-20240610-WA0065

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يفتتح ملعبًا بالممشى السياحي في شرم الشيخ
  • «جزر بحرية ومتاحف».. أجمل أماكن للفسحة في الغردقة خلال عيد الأضحى
  • أحمد الشحي.. من شغفٍ بالرحلات البحرية إلى استثمار سياحي في مسندم
  • محافظ شمال سيناء: يفتتح موسم الصيف والشواطئ
  • افتتاح موسم الصيف بشمال سيناء بحضور المحافظ
  • محافظ المنوفية يفتتح مدرسة التمريض الجديدة بأشمون
  • وسط فرحة وزغاريد الأهالي.. محافظ المنوفية يفتتح مدرسة التمريض الجديدة بأشمون
  • محافظ المنوفية يفتتح ممشى أشمون الجديد بحضور نواب البرلمان
  • محافظ المنوفية يفتتح ممشى أشمون الجديد والسوق النموذجي بكفر زلابية
  • ملتقى شمال الباطنة السياحي يستعرض الفرص الاستثمارية في القطاع