علق الإعلامي أسامة كمال، على العمليات العسكرية والاشتباكات بين الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، معقبًا: «أمس كان يوم أسود على إسرائيل، والجيش الإسرائيلي دفع أكبر خسائر بشرية منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة»، موضحًا أن عدد القتلى من صفوف الجيش الإسرائيلي وصل خلال الـ24 ساعة الماضية، لـ24 ضابطًا وجنديًا.

وأوضح أسامة كمال، خلال تقديم برنامج «مساء دي أم سي»، المٌذاع عبر شاشة «دي أم سي»، ان إسرائيل دفعت أمس أكبر خسارة بشرية منذ بدء الحرب، إذ أنه تم قتل 21 ضابط وجندي في مخيم المغازي، معقبًا: «انقلب السحر على الساحر، وانفجرت المباني في الجيش الإسرائيلي».

وتابع: «اليوم وأمس كان مليء بالصياح الإسرائيلي، صياحهم طربني.. كان يوم صعب على إسرائيل»، موضحًا أن الرئيس الإسرائيلي تحدث أن هذا الصياح صعب عليه تحمله، بينما تحدث وزير الطاقة، عن أن هذا ثمن باهظ، وقال وزير المالية إن دماء جنود إسرائيل لن يذهب هدرًا.

ونوه بأن الجيش الإسرائيلي أعلن القضاء على عدد من المخربين في قطاع غزة، في حين أعلنت الفصائل الفلسطينية، توجيه ضربات قوية لقوات الجيش الإسرائيلي في خان يونس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسامة كمال إسرائيل الجيش الإسرائيلي الاحتلال القاهرة الإخبارية الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

بسبب غزة.. أكبر موردي الفحم إلى إسرائيل يتحرك لـفرض قيود

كشفت وكالة "بلومبيرغ" الأميركية، نقلا عن وثيقة داخلية وشخص مطلع لم تسمه، أن وزارة التجارة الكولومبية أوصت بفرض قيود على مبيعات الفحم لإسرائيل، وذلك بعد مرور أكثر من شهر على إعلان الرئيس الكولومبي، غوستافو بيترو، قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقالت الوكالة إن الوزارة تسعى إلى استصدار قيود على شحنات الفحم من لجنة للتعريفات الجمركية والتجارة الخارجية.

وذكرت "بلومبيرغ" أن وزارة التجارة الكولومبية أبلغت أن "القيود تهدف إلى المساعدة في إنهاء النزاع المسلح، ويجب أن تظل سارية حتى ينتهي".

وفي الأول من مايو الماضي، أعلن الرئيس الكولومبي أن بلاده ستقطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل، بسبب الحرب التي يخوضها الجيش الإسرائيلي ضد حركة حماس في قطاع غزة، متهما رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، بأنه "مرتكب إبادة جماعية".

في المقابل، نددت إسرائيل بقرار كولومبيا، واتهمت بيترو بأنه "معادٍ للسامية وحاقد"، وفقا لما قال وزير الخارجية الإسرائيلي، إسرائيل كاتس، في وقت لاحق.

إسرائيل تندد بقرار كولومبيا قطع العلاقات معها نددت إسرائيل بقرار كولومبيا قطع العلاقات الدبلوماسية معها غداة مقتل وإصابة عشرات الآلاف من المدنيين في قطاع غزة بعد قصف وعمليات عسكرية مكثفة للجيش الإسرائيلي ردا على هجوم حماس في 7 أكتوبر الماضي، واتهمت الرئيس الكولومبي بأنه "معاد للسامية وحاقد".

وتُعد الدولة الواقعة في منطقة الأنديز أكبر مورد للفحم إلى إسرائيل، حيث باعت لها ما قيمته حوالي 450 مليون دولار العام الماضي، وفقا لـ"بلومبيرغ".

وتوترت علاقات إسرائيل مع دول بأميركا اللاتينية هذا العام، لكن حتى الآن تم التعبير عن ذلك بشكل أساسي من خلال الإجراءات الدبلوماسية وليس العقوبات التجارية.

وتتمتع كولومبيا وإسرائيل تاريخيا بعلاقات جيدة، ولديهما اتفاقية تجارة حرة سارية منذ عام 2020، وفق الوكالة، التي نقلت عن الشخص المطلع على الأمر قوله، إنه "من الممكن اتخاذ القرار، الخميس، بشأن تقييد صادرات الفحم".

فيما لم ترد الرئاسة الكولومبية ووزارة التجارة على طلبات التعليق من بلومبيرغ.

مقالات مشابهة

  • صحف عبرية: إسرائيل تخشى حربًا شاملة مع "حزب الله"
  • بسبب غزة.. أكبر موردي الفحم إلى إسرائيل يتحرك لـفرض قيود
  • الجيش الإسرائيلي يقتل 3 مسلحين حاولوا التسلل من غزة
  • إسرائيل ستوقف تدريجيا استخدام معسكر اعتقال تابع للجيش
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إصابة 9 جنود بانفجار عبوة ناسفة في قاعدة "تساليم" جنوبي إسرائيل
  • "حماس" تكشف تفاصيل صادمة لتعذيب الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون إسرائيل
  • قطاع التكنولوجيا الفائقة لدى الاحتلال يتكبد خسائر فادحة منذ 7 أكتوبر
  • الاحتلال: فقدنا أكثر من ثلث المحتجزين في غزة .. والعدد قابل لأن يكون أكبر !
  • فيدان: قطاع غزة تحول إلى أكبر مقبرة مفتوحة بالعالم جراء الحرب الإسرائيلية
  • أسامة كمال يكشف أهم تكليفات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة