أكد الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر باسل رحمي على استمرار الجهاز في تقديم الدعم التسويقي المتكامل للنهوض بقطاع المشروعات الصغيرة من خلال العمل على مشاركة أصحاب المشروعات وعملائه في كبرى المعارض المحلية والدولية.

جاء ذلك بمناسبة مشاركة الجهاز في معرض بغداد الدولي والتي تأتي استمرارًا لخطة عمل الجهاز بالتوسع في التعاون المثمر مع الدول العربية وتعظيم الاستفادة من العلاقات الاقتصادية والتجارية مع هذه الدول نظرا لكونها سوقًا واعدًا أمام الصادرات المصرية.

وأفاد رحمي بأن الجهاز يعمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية التي تؤكد على أهمية تقديم الدعم التسويقي للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وفتح فرص لتصدير منتجاتها للخارج>

وأشار إلى أن التسويق من أهم المحاور التي يعتمد عليها الجهاز في الفترة الحالية لمساعدة أصحاب المشروعات على إيجاد منافذ جديدة لبيع منتجات مشروعاتهم الصغيرة في الخارج خاصة المنتجات التي تشتهر بها محافظات مصر المختلفة وتجد إقبالًا كبيرًا في الأسواق العربية والعالمية، ما ينعكس على تنمية الصادرات المصرية.

وأضاف رحمي أن هذه المعارض تساعد أصحاب المشروعات على التعرف على متطلبات الأسواق الخارجية وتشجعهم على تطويرها كما تتيح لهم فرص إجراء تعاقدات تمكنهم من تصدير منتجاتهم.

يذكر أن الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات قامت بتنظيم مشاركة جمهورية مصر العربية بمعرض بغداد التجاري الدولي الدورة رقم (47) والذي أقيم خلال شهر يناير بالعاصمة العراقية بغداد تحت شعار (العراق يتواصل) حيث شارك جهاز تنمية المشروعات بعدد من المشروعات المتميزة في العديد من المجالات الصناعية والإنتاجية.

اقرأ أيضاًاقتصادية قناة السويس توقع بروتوكول تعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة

«تنمية المشروعات»: تمويلات بـ470 مليون جنيه لتحويل 59 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر قطاع المشروعات الصغيرة باسل رحمي تنمیة المشروعات

إقرأ أيضاً:

مصطفى عمار: عادل إمام سفير فوق العادة للكوميديا المصرية في الوطن العربي

قال الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة «الوطن»، إن «إيفيهات» الفنان عادل إمام في أفلامه، تتداول في البلاد العربية، وعندما نسافر إلى أي دولة ويعرفون أننا مصريون يستقبلوننا بها، كما أنها حاضرة مع السائقين والبسطاء، مما يجعل من الزعيم سفيرًا فوق العادة.

مشاهد استقبال عادل إمام في الدول العربية

وأضاف «عمار» خلال لقائه مع الإعلامية والفنانة إسعاد يونس، ببرنامج «صاحبة السعادة»، المذاع على قناة «دي إم سي»، أن مشاهد استقبال عادل إمام في الدول العربية لا تتكرر، مردفًا: «هذا نجده مع الجمهور المغربي في احتفالية 100 سنة على السينما المصرية، في مهرجان مراكش السينمائي، حيث حملوا سيارته خلال نزوله، وهذا تكرر مع تونس».

عادل إمام ظاهرة لا تتكرر إلا بعد 100 عام 

وتابع: «نحن أمام ظاهرة لا أعتقد أنها يمكن أن تتكرر إلا بعد 100 عام، عادل إمام شكل الكثير والكثير من أحلامنا، ولا سيما أفلامه مع وحيد حامد، وأيضا تجاربه الكوميدية البسيطة في البداية».

واختتم: «عادل إمام هو فنان مثقف وشكل وعي الأجيال، وندين له بالفضل أننا نعرف حقيقة الإرهاب والتطرف، والغريب أن كل المشاهد التي كان يقدمها على مدار 30 عامًا من إسقاطات سواء سياسية أو اجتماعية، نراها تتكرر وكأنه رآها أمس ».

مقالات مشابهة

  • جريمة.. زاهي حواس يرد على مزاعم الأفروسنتريك حول الحضارة المصرية القديمة
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • لماذا نشرت الحكومة العراقية قوات النخبة في بغداد؟
  • "الصحة": تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ19 ألف حاج مصري
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف و726 حاجا مصريا في مكة والمدينة
  • الخارجية الإماراتية: تقديم كل أشكال الدعم للسودان للتخفيف من حدة الظروف الإنسانية
  • مصطفى عمار: عادل إمام سفير فوق العادة للكوميديا المصرية في الوطن العربي
  • القبض على شخص مصري الجنسية قتل أربعة وقطع جثثهم في البصرة
  • منها إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التخطيط.. تفاصيل توصيات "خطة النواب" بشأن الموازنة العامة
  • رئيس مجلس المشايخ والعلماء في باكستان: لا يمكن لأي بلد بالعالم تقديم خدمات الحجاج كالمملكة