واصلت بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، المقامة حاليا في كوت ديفوار، مفاجآتها في جولتها الأخيرة بمرحلة المجموعات، حيث شهدت الدقائق الأخيرة الكثير من الأحداث المصيرية التي ساهمت في تحديد المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ 16.

البداية كانت بمباراة موزمبيق وغانا، في الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية، والتي نجح فيها منتخب موزمبيق من تحويل تأخره بهدفين إلى التعادل 2-2 بعدما أحرز لاعباه جيني كاتامو ورينيلدو ماندافا هدفين في الدقيقتين الأولى والرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، لينقذ منتخب موزمبيق نظيره المصري ويهديه بطاقة الصعود وصيفا لدور الـ16.

وفي مباراة منتخبا مصر والرأس الأخضر أيضا، استمر مسلسل الأهداف القاتلة، حيث أحرز مهاجم المنتخب المصري مصطفى محمد الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الوقت القاتل 93، إلا ان برايان تيكسيرا جونيور سجل هدف التعديل للرأس الأخضر في الدقيقة 99.

وواصلت الدقائق القاتلة تحكمها في مصائر منتخبات بطولة الأمم الإفريقية، ففي الوقت الذي كانت نتيجة مباراة الكاميرون وجامبيا تشير إلى التعادل 1-1، بما يعني إقصاء المنتخبين، نجح المنتخب الجامبي في تجديد آماله، ومضاعفة النتيجة بواسطة إبريما كولي في الدقيقة 85، وهي النتيجة التي كانت ستقضي تماما على طموحات المنتخب الكاميرون.
إلا أن الدقائق المتبقية شهدت نجاح الكاميرون في إدراك التعادل بهدية من جيمس جوميز، مدافع جامبيا في الدقيقة 87، والعودة إلى نقطة البداية، ولكن الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع شهدت تسجيل الكاميرون هدفاً ثالثاُ عن طريق كريستوفر ووه، والذي قاد فريؤقه إلى الارتقاء لوصافة المجموعة الثالثة وتأهله رسمياً إلى دور الـ16.
ورغم ضمان تأهله من الجولة الماضية إلا أن منتخب السنغال “حامل اللقب” حافظ على سلسلة انتصاراته بفوز ثالث على التوالي على منتخب غينيا بنتيجة 2-0، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، ليصبح المنتخب الوحيد الذي يتأهل إلى دور الـ16 وبحوذته 9 نقاط “العلامة الكاملة”، ويستفيد أيضا من الدقيقة 90 في إحراز هدفه الثاني بشباك غينيا بواسطة البديل إليمان نداي.
ونفس الأمر فعله منتخب أنجولا الذي حافظ على صدارته للمجموعة الرابعة بالفوز على منتخب بوركينا فاسو بهدفين دون رد، ليتأهل المنتخبين إلى الدور التالي، محرزا هدفه الثاني بواسطة البديل أمبروزيني سالفادور في الدقيقة 92.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی الدقیقة إلى دور

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة: تأهل منتخبات القليويية وبني سويف والسويس إلى دور الثمانية

تأهلت منتخبات محافظات القليوبية وبني سويف والسويس إلي دور الثمانية من نهائيات دوري مراكز الشباب توتال انرجيز في نسخته العاشرة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتنظمه وزارة الشباب والرياضة.
وجاءت نتائج منافسات اليوم الجمعة: فوز منتخب القليوبية علي منتخب دمياط بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت علي ملعب مركز التنمية الشبابية بالجزيرة.
وفاز في المباراة الثانية: فاز منتخب بني سويف علي منتخب أسيوط في المباراة التي أقيمت علي ملعب مركز شباب مطاي، بنتيجة هدفين نظيفين.
والمواجهة الثالثة من منافسات اليوم بدوري مراكز الشباب: شهدت فوز السويس علي البحر الأحمر، بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بين الفريقين علي ملعب مركز التنمية الشبابية بالجزيرة.
وكانت منتخبات قنا والشرقية والوادي الجديد والغربية قد لحقت بالمتتخبات التي تأهلت في منافسات اليوم وهي منتخبات القليويية وبني سويف والسويس.
وتُختتم مباريات ومنافسات دور ١٦ بدوري مراكز الشباب توتال انرجيز يوم الثلاثاء الموافق ٤ يونيه بين منتخب الإسماعيلية ومنتخب مطروح علي ملعب مركز التنمية الشبابية بالجزيرة الساعة الخامسة مساءً.



 

مقالات مشابهة

  • لا يعجبني أسلوبه.. انتقادات لاذعة من نجم منتخب المغرب بحق الركراكي
  • عصام مرعي: هناك ثقة كبيرة لدي لاعبي منتخب مصر بعد فوز الزمالك والأهلي بالبطولات الإفريقية
  • تأهل منتخبات القليويية وبني سويف والسويس لدور الثمانية من دوري مراكز الشباب
  • الشباب والرياضة: تأهل منتخبات القليويية وبني سويف والسويس إلى دور الثمانية
  • سويسرا والنمسا وأسبانيا مرشحة لاستضافة معسكر المنتخب الوطني الأول
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين لنتنياهو: الوقت ينفد وربما هذه الفرصة الأخيرة لإنقاذ أرواح ذوينا
  • عاجل..عائلات المحتجزين لنتنياهو: "الوقت ينفد وربما هذه الفرصة الأخيرة لإنقاذ أرواح ذوينا"
  • بعد سيناريو مجنون.. الهلال يقتنص لقب كأس الملك أمام النصر
  • كأس مصر.. الجونة يتأهل إلى دور الـ 16 بعد الفوز على بلدية المحلة
  • منتخب الناشئين في المستوى الثاني لقرعة التصفيات الآسيوية