أكدت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم، أن رابط نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2024 الترم الأول بالقليوبية متاح الآن، حيث أُعلنت بالمدارس بالألوان، مشيرة إلى أن نسبة كبيرة من مدارس المحافظة انتهت من إعلان النتيجة عقب انتهاء الكنترول من أعمال التصحيح، بعدما انتهت امتحانات الفصل الدراسي الأول في منتصف الشهر الجاري.

 

رابط نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2024 الترم الأول بالقليوبية 

وقالت وكيل وزارة التربية والتعليم لـ«الوطن»، إن رابط نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2024 الترم الأول بالقليوبية متاح على موقع المديرية الرسمي، حيث جرى إعلانها وتسليمها للطلاب وأولياء الأمور بالمدارس، ومن المقرر فتح باب التظلمات على النتيجة بالإدارات التعليمية عقب تسليم المدارس نسخ النتيجة لأقسام شؤون الطلاب والامتحانات بالإدارات التعليمية بمدن ومراكز المحافظة في 13 إدارة تابعة، حيث يتقدم ولي الأمر بطلب ودفع الرسوم، على أن يتم مراجعة الدرجات وإخطار الطالب وولي الأمر بنتيجة الفحص وتعديل النتيجة في حال وجود درجات مستحقه له ويمكن الاطلاع علي النتيجة من هنا. 

الألوان بديل للدرجات في نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالقليوبية 

وأوضحت وكيل وزارة التربية والتعليم، أن رابط نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2024 الترم الاول بالقليوبية يتيح الحصول عليها بالألوان وفق النظام الجديد، وطبقا للقرارات الوزارية المنظمة للامتحانات في هذه المرحلة مشيرة أن الألوان بديل للدرجات، وهي كالتالي: 

- الأحمر من صفر إلى 50: التقدير يعني لم يتقن المعارف.

- الأصفر من 50 إلى 65: التقدير يعني التلميذ في حاجة لدعم

- الأخضر من 65 إلى 85: التقدير يعني التلميذ «امتلك المعارف»

- الأزرق من 85 إلى 100: التقدير يعني فاق التوقعات. 

يُذكر، أن طلاب الصف الرابع الابتدائي 2024 أنهوا امتحانات الترم الأول في القليوبية، والتي أدوها في الفترة من 10 حتى منتصف الشهر الجاري، وأعلنت المدارس النتيجة دون التقيد بدفع المصروفات. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية ابتدائي القليوبية نتيجة القليوبية رابط القليوبية

إقرأ أيضاً:

"رابط النتيجة".. اعرف نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في دمياط الترم الثاني من هـنـــا

"رابط النتيجة".. اعرف نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في دمياط الترم الثاني من هـنـــا.. لحظات فاصلة ودقات قليلة تفصل طلاب محافظة دمياط عن إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024، حيث تُشير جميع المؤشرات إلى اقتراب موعد الإعلان الرسمي خلال الساعات القليلة القادمة.
وقد أكد السيد محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، على أن كافة أعمال التصحيح والتقدير قد انتهت، وأن لجان النظام والمراقبة تُكثف جهودها حاليًا في عمليات الرصد الورقي والإلكتروني، والمراجعة النهائية، واستخراج النتائج.

وحرصًا على دقة النتائج، شدد السيد وكيل الوزارة على ضرورة تحري الدقة القصوى خلال عمليات المراجعة، مُؤكدًا على عدم إهمال أي جزء من إجابة الطالب، مع الالتزام التام بتعليمات رئيس لجنة التقدير.

وبينما تزداد عمليات البحث الإلكتروني من قبل الطلاب وأولياء الأمور مع اقتراب موعد الإعلان، تُناشد وزارة التربية والتعليم الجميع بالتريث وعدم الانسياق وراء الشائعات، والانتظار لحين الإعلان الرسمي من قبل الجهات المختصة.


خطوات إعلان نتائج الشهادة الإعدادية في محافظة دمياط

ومن المتوقع أن يتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة دمياط على النحو التالي:

الاعتماد الرسمي من قبل السيد محافظ دمياط.رفع النتيجة على موقع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.توزيع النتائج على المدارس الثانوية.إتاحة الاستعلام عن النتيجة إلكترونيًا من خلال موقع الوزارة أو موقع المديرية.
  "لينكـ مَعرفة" نتيجة الصف الثالث الاعدادي بالاسم 2024 الترم الثاني محافظة كفر الشيخ عبر بوابة الفجر ووزارة التربية والتعليم هــنــا لينك نتيجتك.. نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 محافظة السويس بـ رقم الجلوس استعلم الآن
توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024

نستعرض فيما يلي توزيع درجات الشهادة الإعدادية في محافظة دمياط 2024، الترم الثاني، وأيضًا نهاية العام، ويبلغ إجمالي الدرجات النهائية في نهاية العام 280 درجة، وتكون درجة النجاح من 140 درجة، وتُوزع الدرجات بواقع 140 درجة لكل فصل دراسي.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 – الترم الثاني


جاء توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني كما يلي:

اللغة العربية 40 درجة، اللغة الإنجليزية 30 درجة، الدراسات الاجتماعية 20 درجة، الرياضيات 30 درجة، العلوم 20 درجة، والمجموع الكلي 140 درجة.


توزيع درجات مواد الصف الثالث الإعدادي 2024 في نهاية العام

يأتي توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 نهاية العام كما يلي:

اللغة العربية 80 درجة، اللغة الإنجليزية 60 درجة، الدراسات الاجتماعية 40 درجة، الرياضيات 60 درجة، العلوم 40 درجة، والمجموع الكلي 280 درجة.

المواد التي لا تضاف للمجموع في الترم الثاني: التربية الدينية 40 درجة، التربية الفنية 20، الحاسب الآلي 20 درجة.

مقالات مشابهة

  • "رابط النتيجة".. اعرف نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في الإسكندرية الترم الثاني من هـنـــا
  • "رابط النتيجة".. اعرف نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في دمياط الترم الثاني من هـنـــا
  • رابط نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2024
  • مبروك للناجحين وأوائل 3 إعدادي..رابط سريع لنتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول في الفيوم
  • رابط سريع لنتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في المنيا
  • "رابط النتيجة".. اعرف نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في الفيوم الترم الثاني من هـنـــا
  • مبروك للناجحين وأوائل 3 إعدادي..رابط سريع لنتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول في المنيا
  • رابط وخطوات التقديم للصف الأول الابتدائي 2024 بمحافظة الجيزة
  • تقديم الصف الأول الابتدائي 2024.. الرابط والخطوات والأوراق المطلوبة
  • "رابط النتيجة".. اعرف نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في البحيرة الترم الثاني من هـنـــا