أعلن  ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، عن أن اليوم الخميس هو آخر أيام  امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية التى  اتسمت  بالهدوء والانتظام.

وأكد رئيس غرفة العمليات المركزية بالمديرية ،  هانى عنتر وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية  أن غرفة العمليات لم تتلق  أي شكاوى تؤثر على سير الامتحانات.

حيث أدى اليوم طلاب الصف الثالث الإعدادي عام بنظام البوكلت في اليوم الأخير امتحان مادة العلوم وادى طلاب الشهادة الإعدادية المهنية للصم وضعاف السمع مادة علم أصول الصناعة  وادى طلاب الصف الثالث الإعدادية المهنية بمدارس النور للمكفوفين امتحان مادة التربية  الدينية فترة أولى  وامتحان التربية الفنية فترة ثانية  وأدى طلاب الشهادة الإعدادية المهنية إمتحان مادتى الدراسات الاجتماعية والتربية الفنية.

 
و في ختام أيام امتحانات للفصل الدراسي الأول لشهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي "الشهادة الإعدادية" .

ووجه وكيل وزارةالتربية والتعليم الشكر  لجميع القائمين على العملية الإمتحانية بداية من الملاحظ  ورؤساء اللجان ومديرى الإدارات التعليمية ووكلاء الإدارات التعليمية و العمال وكل من ساهم فى إنجاح المنظومة متمنيا لأبنائنا الطلاب  النجاح والتوفيق.


جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية العامة والمهنى وذوى الهمم  بلغ عددهم اكثر من  ١١٠  ألف طالب وطالبة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التربية والتعليم الصف الثالث الإعدادي الشهادة الإعدادية المهنية سير الامتحانات غرفة العمليات المركزية وزارة التربية والتعليم وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية وكيل وزارة التربية والتعليم الشهادة الإعدادیة

إقرأ أيضاً:

تعليم الأقصر يواصل أعمال التصحيح ورصد درجات طلاب الشهادة الإعدادية

بدأت مديرية التربية والتعليم بالأقصر منذ بداية الأسبوع الجاري أعمال التصحيح وتقدير درجات طلاب الشهادة الإعدادية لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023 / 2024، وفور انتهاء عمليات التصحيح سيتم الإعلان عن النتيجة كاملة وأسماء الأوائل بعد اعتمادها من المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر.

وكان الدكتور صبري خالد عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر قد تفقد مقر تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الإعدادية.

يأتي ذلك وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

أثناء زيارته قال "خالد" للمصححين: "كراسات الإجابة التي بين أيديكم الآن إنما هي حصاد شهور من جهود الطلاب في المذاكرة والتحصيل، والأسرة في النفقات والمتابعة، والمعلم في الشرح والإيضاح، فتحروا الدقة، وتحلوا بالرفق"، رافق وكيل تعليم الأقصر جمال عبده، رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية، والذي أوضح أن المعلمين يصصحون بكل جدية لإعلان النتيجة في أسرع وقت ممكن.

وفي السياق ذاته أثنى "خالد" على العاملين بلجنة النظام والمراقبة وعلى الجهد المبذول والأداء المتميز، لافتاً إلى أنه يجب التأني والدقة في أعمال المراجعة والرصد حتى يحصل كل طالب على حقه.

وأوضح وكيل الوزارة أن أعمال كنترول الشهادة الإعدادية تسير بشكل منتظم، حيث يتم تصحيح كراسات الإجابة ورصد الدرجات، مشيراً إلى أنه فور الانتهاء من المراجعة والرصد سيتم عرض النتيجة على المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر لاعتمادها وإعلانها.

يذكر أن أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية بالأقصر 16807 طالب وطالبة وقد أدى الطلاب امتحاناتهم من خلال 108 لجنة.

ومن المقرر إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية نهاية الأسبوع القادم.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يهنئ أوائل الشهادة الإعدادية والناجحين في امتحانات نهاية العام الدراسي
  • لطلاب الشهادة الإعدادية.. أوراق التقديم للثانوية العامة
  • منها الجيزة.. نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية 2024
  • محافظ القاهرة يعتمد نتيجة الفصل الدراسى الثاني للشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 84.7 %
  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الجيزة الترم الثاني 2024 برقم الجلوس
  • محافظ شمال سيناء يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 81 ٪
  • بالصور والأسماء.. تعرف أوائل الشهادة الإعدادية محافظة شمال سيناء
  • عاجل:- محافظ شمال سيناء يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 81%
  • تعليم الأقصر يواصل أعمال التصحيح ورصد درجات طلاب الشهادة الإعدادية
  • اعتماد نتائج الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي بكفر الشيخ