كتب- محمد أبو بكر:

أعلنت محافظة الجيزة، غلق الطريق السياحي جزئيًا بواقع 2 حارة مرورية من نهايته وتقاطعه مع الطريق الدائري أعلى طريق المنصورية لمسافة 500 متر، لمدة 15 يومًا.

وأضافت "الجيزة"، في بيان الخميس، أن سبب الغلق؛ تنفيذ أعمال تطوير ورفع كفاءة الطبقة الخرسانية الخاصة بالطريق السياحي، بالمنطقة المحصورة من نهايته وتقاطعه مع الطريق الدائري محور المنيب أعلى طريق المنصورية لمسافة 500 متر، بالاتجاه من طريق الواحات اتجاه المنيب.

وأوضحت الجيزة، أن رفع كفاءة الطبقة الخرسانية يستلزم إجراء غلق جزئي للطريق السياحي بواقع 2 حارة مرورية، لمدة 15 يومًا، بدءًا من صباح يوم السبت الموافق 27 يناير وحتى يوم السبت الموافق 10 فبراير، على أن يكون العمل على مدار 24 ساعة طوال فترة الأعمال دون تعطيل الحركة المرورية.

وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، على الإدارة العامة لمرور الجيزة، اتخاذ اللازم لتيسير الحركة المرورية وحركة سير المركبات.

ووجه محافظ الجيزة، رئيس حي الهرم، بالمتابعة الميدانية للأعمال والتعاون مع الجهات المنفذة؛ لإزالة أية معوقات.

ونسقت محافظة الجيزة، مع الشركة المنفذة، لوضع وسائل الأمن الصناعي من الكشافات، والطواحين الضوئية، والحواجز الفسفورية، وعلامات تحذيرية قبل منطقة الأعمال بمسافة "1 كم - 500 م - 100 م) في الاتجاهين بمحيط الأعمال بالكامل؛ لضمان أمن وسلامة المواطنين.

اقرأ أيضًا:

مصدر بـ "الكهرباء": زيادة أسعار ممارسات سرقة التيار بين 50% و100%

معرض الكتاب 2024.. تعرف على الفعاليات الثقافية اليوم الخميس

"الأرصاد" تُحذر من طقس الـ6 أيام القادمة: أمطار ورياح

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 غلق جزئي للطريق السياحي محافظة الجيزة طريق المنصورية الطريق الدائري طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. مناقشة خطة أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق بحاضرة الدمام

عقدت أمانة المنطقة الشرقية، اليوم الأحد، مع مرور المنطقة الشرقية، اجتماعاً لمناقشة خطة أعمال تطوير مشاريع الطرق، ورفع كفاءة الطرق والجسور والتقاطعات بحاضرة الدمام، وكذلك التأكد من أعمال وسائل السلامة المرورية وانسيابية الحركة المرورية خلال فترة أعمال الصيانة.
وناقش الاجتماع الذي ترأسه أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير مع مرور المنطقة الشرقية، استثمار إجازة المدارس للعمل على تطوير الطرق، والذي يأتي من ضمنها، تقاطع مجمع كباري طريق الجبيل الدمام السريع، مع طريق الملك عبد العزيز، وكذلك طريق الملك فهد بن عبد العزيز الرابط بين الدمام والخبر، حيث سيتم العمل فيه على عدة مراحل.
أخبار متعلقة الشرقية.. خطة لتحويل طريق الملك فهد بالدمام إلى واحة خضراءالشرقية.. تذكير لأولياء أمور الطلبة بالتسجيل في خدمة النقل المدرسيوعرضت الأمانة خطتها المرورية لمراحل أعمال تطوير تقاطع مجمع كباري طريق الجبيل الدمام السريع، مع طريق الملك عبد العزيز، وكذلك طريق الملك فهد بن عبد العزيز الرابط بين الدمام والخبر، والذي تتضمن عدد من أعمال الصيانة ووسائل السلامة المرورية، بطول إجمالي 15750 متر، والتي ستتم على 10 مراحل لتشمل 10 جسور.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من الاجتماع- اليوم حركة الأفراد والبضائعونوهت أمانة المنطقة الشرقية خلال الاجتماع الذي حضره عدد من مسؤولي الأمانة، ومرور المنطقة، ولجنة السلامة المرورية، إلى أهمية هذا المجمع كونه يربط مدن المنطقة ببعضها، وتأثيره الكبير على حركة الأفراد والبضائع.
وأشارت إلى اعتزامها عمل صيانة كاملة للمجمع، وذلك بإعادة سفلته وتغيير فواصل الجسور، وتحسين وسائل السلامة المرورية.

مقالات مشابهة

  • 745 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة 2024 بالمحافظات اليوم
  • تزامنًا مع مولد العذراء.. رفع كفاءة الطريق السياحي المؤدي لدير جبل الطير بالمنيا
  • وزير السياحة يناقش خطة العام المالي المقبل
  • 10 صور ترصد استطلاع محافظ الجيزة أراء المواطنين بالتخطيط المروري لمحور المريوطية فيصل
  • الخدمة المدنية: إجازة عيد الأضحى المبارك تبدأ يوم السبت المقبل
  • إغلاق جزئي على طريق الميناء من تقاطع الملك فهد حتى "الملك فيصل" بالدمام
  • محافظ الجيزة يتعرف علي آراء المواطنين في التخطيط المرورى الجديد لمحور المريوطية فيصل
  • عاجل - "مصر - السعودية - الإمارات" هذه بدايات إجازة عيد الأضحى 2024 في الدول العربية
  • جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 أدبي وعلمي علوم ورياضة في المحافظات
  • الشرقية.. مناقشة خطة أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق بحاضرة الدمام