يبحث طلاب الصف الثالث الإعدادي عن موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2023-2024. 

انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2024 إجراءات مشددة لمنع الغش في امتحانات الشهادة الإعدادية

وانتهت امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2023-2024 أمس الأربعاء بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

 

نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 

وتعلن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الأول تباعًا في جميع المحافظات خلال فترة إجازة نصف العام الدراسي، الذي بدأ من اليوم الخميس، وينتهي يوم الخميس الموافق 8 فبراير 2024. 

وتسرع المديريات التعليمية من الانتهاء من أعمال التصحيح خلال الأيام القليلة المقبلة، لتبدأ أعمال الرصد والمراجعة، ثم تحديد الأوائل في المحافظة وإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول. 

وعقب انتهاء أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية والمراجعة والرصد، تعرض نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول على المحافظ المختص كل في محافظته للاعتماد. 

ضوابط امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 

وبحسب توجيهات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعلن نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2024 خلال إجازة نصف العام الدراسي قبل انطلاق الفصل الدراسي الثاني.

وانطلقت إجازة نصف العام الدراسي اليوم الخميس الموافق 25 يناير 2024 بعد دمجها مع إجازة عيد الشرطة وذكرى ثورة يناير. 

ويعود طلاب الشهادة الإعدادية 2024 للمدارس في الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 10 فبراير 2024. 

ضوابط امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 

وفي وقت سابق لامتحانات الفصل الدراسي الأول، أسند الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى المديريات التعليمية اختيار آلية انعقاد امتحانات الشهادة الإعدادية. 

ووجه وزير التربية والتعليم بإعلام طلاب الشهادة الإعدادية بآلية امتحانات الفصل الدراسي الأول مبكرا سواء بوكليت أو بالطريقة المعتادة مثل العام الماضي. 

وشدد وزير التربية والتعليم على مديري المديريات التعليمية باتخاذ جميع الإجراءات التي تمنع طرق الغش المختلفة في امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية 2024. 

وشدد وزير التربية والتعليم على ضرورة اتخاذ كل الإجراءات التي تضمن سلامة وانتظام سير امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 ومواجهة أي أعمال غش.

ونوه وزير التربية والتعليم بضرورة زيادة إجراءات منع اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة داخل لجان امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2024. 

وأكد وزير التربية والتعليم مراعاة الدقة ووضع خطة مبكرة لتنظيم العملية الامتحانية وآلية عقدها ومراعاة السرية والدقة والأمانة في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024. 

ونبه وزير التربية والتعليم على منع اصطحاب الهواتف المحمولة للمراقبين والملاحظين وكل القائمين على امتحانات الشهادة الإعدادية داخل اللجان الامتحانية. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشهادة الإعدادية نتيجة الشهادة الإعدادية اعلان نتيجة الشهادة الاعدادية الصف الثالث الإعدادي طلاب الصف الثالث الإعدادي رضا حجازي التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم امتحانات الشهادة الإعدادیة 2024 وزیر التربیة والتعلیم العام الدراسی الفصل الدراسی

إقرأ أيضاً:

ظهرت الآن.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية في قنا 2024

اعتمد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم، نتيجة الصف الثالث الإعدادي بمحافظة قنا 2024، ويبحث الطلاب عن رابط لمعرفة نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 إلكترونيا، قبل إرسال الكشوف الرسمية للمدارس الإعدادية على مستوى إدارات قنا التعليمية.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية قنا 2024

وتنشر «الوطن» رابط نتيجة الشهادة الإعدادية قنا 2024 من هنــا، وهو رابط إلكتروني يمكن من خلاله معرفة نتيجة الطالب أو الطالبة الذين أدوا امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024 بقنا، وذلك من خلال إدخال رقم الجلوس في الخانة المحدد لها ثم الضغط موافق وتظهر النتيجة بدرجات المواد والمجموع الكلي، سواء الطالب ناجح أو راسب أو له دور ثان.

تظلمات الشهادة الإعدادية قنا 2024

وأكدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قنا، أن تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 سوف تنطلق من هذا الأسبوع ولمدة 15 يوما أي سوف تستمر بعد عيد الأضحى المبارك.

واعتمد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم، نتيجة الشهادة الإعدادية، بنسبة نجاح تخطت 88%، وأعلن معها أوائل الصف الثالث، كما قدم التهنئة للطلاب الناجحين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • ظهرت نتيجتك الآن.. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم بالاسم فقط
  • مبورك ألف مبروك.. ظهرت: إعلان نتيجة الشهاد الإعدادية 2024 قنا
  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية في قنا 2024
  • طريقة الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة قنا 2024 بالاسم ورقم الجلوس
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني بمحافظة الفيوم
  • «حجازي»: منع خروج طلاب الثانوية العامة من اللجان قبل انتهاء موعد الامتحان المحدد
  • التربية تكشف لـرؤيا موعد بدء دوام المدارس الخاصة في الأردن للعام 2024-2025
  • غداً.. اعلان نتيجة امتحان الشهادة الإعدادية فى الفيوم
  • محافظ الفيوم يعلن موعد اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024
  • "تعليم مطروح": 23 يونيو موعد تلقي التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية