شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن غدًا أوكيو تنظم ملتقى الإدارة المستدامة للمياه في قطاع الطاقة، مسقط في 18 يوليو العمانية تنظم المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة أوكيو غدًا بمقرها الرئيس بمسقط ملتقى الإدارة المستدامة للمياه، تأكيدًا على .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات غدًا.

. "أوكيو" تنظم ملتقى الإدارة المستدامة للمياه في قطاع الطاقة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

غدًا.. "أوكيو" تنظم ملتقى الإدارة المستدامة للمياه...

مسقط في 18 يوليو /العمانية/ تنظم المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة "أوكيو" غدًا بمقرها الرئيس بمسقط ملتقى الإدارة المستدامة للمياه، تأكيدًا على التزامها بإدارة الموارد المائية الهادفة إلى تحقيق استدامة المياه في مجالات الطاقة والمساهمة بشكل فاعل في الجهود الدولية الرامية لترشيد المياه.

وتأتي هذه الخطوة تماشيًا مع أهداف رؤية عُمان 2040، لتمكين التحول نحو مستقبل أكثر استدامة في كافة أنشطة المجموعة، وتضمين الاستدامة في جميع مراحل سلسلة القيمة في أوكيو، من خلال التركيز على وضع الأهداف ورسم الخطط للاستفادة من القيمة المهدرة في مختلف العمليات.

وسيُسلط الملتقى الضوء على عدة جوانب مستهدفًا إيجاد بيئة محفزة للتعاون في تحقيق الاستدامة المائية، وتبادل أفضل الممارسات والمعارف في مجال إدارة المياه، ومعالجة القضايا الملحّة في إدارة المياه والقيمة المهدرة في مختلف العمليات.

كما يناقش الملتقى تحسين إدارة موارد المياه لدى المؤسسات من خلال تحليل المخاطر وتقليل استهلاك المياه والاستفادة من أفضل الممارسات لقيادة التحول في مجال إدارة موارد المياه. إضافة إلى ذلك، سيتناول الملتقى استغلال التقنيات الحديثة في تعزيز الجوانب الفنية لإدارة موارد المياه، فضلًا عن الإدارة الرشيقة لموارد المياه، وسيركز الملتقى على ضرورة وضع الأطر والإجراءات الأساسية لإدارة المياه بالسبل الملائمة.

وسيسعى إلى إيجاد الوسائل اللازمة لضمان التكامل بين عمليات إدارة المياه والجهود المبذولة لتحقيق الحياد الكربوني. وأكدت شيماء بنت مرتضى اللواتية نائب الرئيس التنفيذي للاستدامة في أوكيو تفاؤلها بالتزام أوكيو بالاستدامة المائية، وأن المجموعة تسعى إلى تحقيق الاستدامة في عملياتها التي تتضمن استخدام المياه؛ حيث جاء تنظيمنا لهذا المنتدى بهدف جمع الأطراف المعنية لمناقشة الهدف من إدارة المياه والتحديات التي تواجه هذا الجانب محليًّا؛ من أجل العمل معًا على تحقيق المساواة للوصول للمياه على الصعيدين الاجتماعي والثقافي، بما يضمن الاستدامة البيئية والمنفعة الاقتصادية على حد سواء.

/العمانية/

محمد السيفي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إدارة المیاه

إقرأ أيضاً:

«مياه سوهاج» تنظم حملات لتوعية المواطنين بترشيد الاستهلاك

كثفت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج من خلال إدارات «التوعية واستطلاع الرأي والمشاركة المجتمعية»، الحملات التوعوية للمواطنين بمختلف شرائحهم وأعمارهم، استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وتنفيذًا لتوجه الدولة بترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها، وتعظيم الاستفادة من كل قطرة مياه والتخلص الآمن من مخلفات الصرف الصحي.

توعية المواطنين بعدم الإسراف في المياه

وقال المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج في تصريحات صحفية، إن حملات التوعية شملت جميع مناطق وأحياء محافظة سوهاج، وجرى تنظيم ندوات تثقيفية لأصحاب محال الجزارة والمارة بالأسواق، ضمن برنامج توعوي مكثف لتوعية المواطنين بعدم الإسراف في المياه وترشيد استهلاكها، وكيفية التخلص الآمن من مخلفات الأضاحي.

فرق صيانة فنية جاهزة لسرعة التدخل

وأكد أهمية تكثيف حملات التوعية المختلفة قبيل عيد الأضحى المبارك تزامنا مع زيادة استهلاك المياه الذي يواكب عمليات ذبح الأضاحي، موضحًا أن الخط الساخن 125 يعمل على مدار الساعة لتلقي استفسارات المواطنين والشكاوى المختلفة، وهناك فرق صيانة فنية جاهزة لسرعة التدخل ومواجهة أي أعطال بالمحطات أو أعمال طارئة أو أزمات.

مقالات مشابهة

  • «مياه سوهاج» تنظم حملات لتوعية المواطنين بترشيد الاستهلاك
  • وزيرة البيئة تشيد بالتعاون المصري الإيطالي في مجال الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية
  • وزارة الموارد المائية بحكومة الدبيبة تنفي نقل مصر للمياه الجوفية الليبية
  • يوم التروية.. ضخ نحو مليار لتر من المياه بمكة والمشاعر المقدسة
  • الهيئة السعودية للمياه: مكة تتلقى 3 مليارات و600 مليون لتر مكعب ماء يوميا
  • محمد بن زايد: التعامل المسؤول مع التقنيات الناشئة يجعلها رافداً للتنمية المستدامة
  • وزارة العمل تنظم تدريب العاملين على منظومة العمالة غير المنتظمة الجديدة بالمنيا
  • مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يشارك في «ملتقى الأرشيف الأول»
  • عبدوش يستقيل من منصب مستشار رئيس مجلس إدارة إتحاد العاصمة
  • مراسل سانا: بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس.. استمرار فعاليات مؤتمر الاستثمار الثاني في قطاع الكهرباء وذلك على مدرج جامعة دمشق والمنعقد تحت عنوان “الاستثمار في الطاقة المتجددة والكهرباء محرك التنمية المستدامة في سورية”