هنأ الأمير عبد العزيز بن تركي، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الأخضر السعودي على صعوده إلى دور الـ16 من بطولة كأس أمم آسيا 2023.

وكتب الوزير عبر حسابه عبر منصة "إكس": "مبروك لصقورنا تأكيد صدارة المجموعة. ثقتنا بكم كبيرة في القادم يا أبطال. جمهورنا الوفي.. شكرًا لكم".

وتعادل المنتخب مع نظيره تايلاند، دون أهداف، اليوم الخميس، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في كأس آسيا 2023.

وبهذه النتيجة، حافظ المنتخب على صدارة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، وبفارق نقطتين على منتخب تايلاند الأول لكرة القدم "الوصيف". 

ويواجه الأخضر السعودي نظيره منتخب كوريا الجنوبية في دور الـ 16 من بطولة  كأس آسيا 2023، 30 يناير المقبل.

مبروك لصقورنا تأكيد صدارة المجموعة ????????
ثقتنا بكم كبيرة في القادم يا أبطال ????????

جمهورنا الوفي.. شكرًا لكم ????????????????#كأس_آسيا2023 pic.twitter.com/sWRWNo89Aa

— عبدالعزيز بن تركي الفيصل (@AbdulazizTF) January 25, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأخضر السعودي كأس أمم آسيا 2023 وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي

إقرأ أيضاً:

المملكة تحقق فضيتها الأولى في أولمبياد آسيا ‏‎والباسيفيك للمعلوماتية

حصدت المملكة العربية السعودية، ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، ووزارة التعليم، ميدالية فضية في أولمبياد آسيا ‏والباسيفيك للمعلوماتية 2024 APIO الذي نظمته جمهورية الصين الشعبية عن بُعد، بمشاركة 286 طالباً، يمثلون 36 دولة، خلال الفترة من 18 إلى 19 مايو.
وحقق الطالب أديب سالم الشهري، من الصف الثالث الثانوي من إدارة تعليم الشرقية الميدالية الفضية، التي تعد الفضية الأولى لمنتخب المعلوماتية السعودي في هذه المسابقة، حيث سبق له تحقيق 3 برونزيات في المشاركات السابقة، وتعد من المسابقات الصعبة التي تعتمد عليها العديد من الدول، لاختيار الفريق المشارك في مسابقة الأولمبياد الدولي للمعلوماتية.
أخبار متعلقة 26 عاما معاناة.. "التخصصي" ينجح في علاج حالة مستعصية من "الورم الأصفر"الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تُصدر "دليل التوعية السيبرانية" لضيوف الرحمنتدريب مكثف
خضع الطالب أديب الشهري لتدريب مكثف سبق مشاركته في أولمبياد آسيا والباسفيك للمعلوماتية، بلغ 2168 ساعة تدريبية في "موهبة" على يد نخبة من الخبراء السعوديين والأجانب.
وتعد هذه المشاركة الرابعة للمنتخب السعودي للمعلوماتية في أولمبياد آسيا والباسيفيك، حيث رفعت السعودية رصيدها من جوائز الأولمبياد إلى 5 جوائز بعد الفوز بالميدالية الفضية في الدورة الحالية.
وباركت الأمين العام لـ"موهبة" الدكتورة آمال الهزاع، فوز المنتخب السعودي للمعلوماتية بالفضية الأولى في أولمبياد آسيا والباسيفيك للمعلوماتية، مشيرة إلى أن الحكومة الرشيدة تحاول استباق المتغيرات العالمية، وتوفير الفرص والمهارات قبل وقتها، وأضحت المملكة قبلة وملتقى يجمع المواهب من أنحاء العالم كافة.
تطوير مهارات الموهوبين
أفادت الهزاع بأن "موهبة" تعمل على تطوير مهارات الموهوبين السعوديين في مجال المعلوماتية والبرمجة، وتفتح لهم باباً واسعاً، ليصبحوا قادة المستقبل في هذا المجال، لتكرس المملكة موقعها بصفتها مصدر إلهام للعالم، خاصة أنهم يتميزون بالإبداع والابتكار، لافتة إلى أن الفريق السعودي المشارك أُعد ليكون على مستوى مكانة المملكة. ‏
يذكر أن المسابقة أقيمت عن بعد، وانطلقت دورتها الأولى في عام 2007، وكانت أولى مشاركات المملكة في عام 2021. ويتعرض الطلاب المشاركون خلالها إلى ثلاث مهام برمجية ذات طبيعة خوارزمية، يتطلب حلها بلغة ++C في غضون خمس ساعات.

مقالات مشابهة

  • المملكة تحقق فضيتها الأولى في أولمبياد آسيا ‏‎والباسيفيك للمعلوماتية
  • وزير الرياضة يبحث مع نظيره العراقي التعاون في المجال بين البلدين
  • المنتخب السعودي يواصل تمارينه في معسكر الرياض استعداداً للقاء باكستان
  • وزير الخارجية يهنئ نظيره الإيطالي باليوم الوطني
  • وزير الخارجية السعودي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الأمريكي
  • السعودية.. العدسة ترصد محمد بن سلمان بلقطات في ملعب نهائي الهلال والنصر
  • تأكد غياب ثنائي الهلال عن كأس السوبر الموسم القادم
  • شباب الأهلي في المجموعة الأولى لـ”أبطال آسيا” لكرة السلة
  • لو بتفكر تبطل تدخين.. طرق سحرية لتنظيف الرئتين واستعادة نشاطهما
  • سلة شباب الأهلي يلتقي أبطال الصين وماليزيا في دوري آسيا