دبي: «الخليج»

كرم مطر الطاير المفوض العام لمسار البنية التحتية والتخطيط العمراني وجودة الحياة، المدير العام، ورئيس مجلس المديرين، في هيئة الطرق والمواصلات، والفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، الشركات والسائقين الفائزين بجائزة التميز لقطاع توصيل الطلبات، التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة، لتكريم سائقي توصيل الطلبات، بهدف رفع مستوى السلامة المرورية على طرق إمارة دبي، وتشجيع شركات وسائقي دراجات توصيل الطلبات، على الالتزام بقوانين وأنظمة السير والمرور، وتطوير الخدمات التي تقدمها الشركات للمتعاملين.

وفازت شركة (أرامكس)، بالمركز الأول في فئة أفضل شركات توصيل الطلبات، وجاءت شركة (فرمان) ثانياً، وشركة (فولكان إكسبريس) ثالثاً، وفي فئة أفضل شركات توصيل الطلبات عبر المنصات، والتطبيقات فازت شركة (نون فوود) بالمركز الأول، وحلت شركة (موتو بوي) في المركز الثاني، وشركة (نون ناو) في المركز الثالث، كما شملت الجائزة تكريم أفضل 100 سائق محترف، موزعين على 29 شركة توصيل الطلبات.

وأكد مطر الطاير، أن هيئة الطرق والمواصلات، تولي محور السلامة المرورية أهمية قصوى، وتحرص على تنفيذ استراتيجية السلامة المرورية لإمارة دبي، ورؤيتها (صفر وفيات)، لتكون دبي الأفضل عالمياً في مجال السلامة المرورية، وتنظيم عمل قطاع توصيل الطلبات، بما يضمن رفع مستوى السلامة المرورية، لسائقي الدراجات ومستخدمي الطريق، وتحقيق مصالح جميع الأطراف ذات العلاقة.

وقال: عززت جائحة كوفيد 19، الطلب على خدمات شركات توصيل الطلبات، لتلبية احتياجات الجمهور من البضائع والمنتجات، وحرصت هيئة الطرق والمواصلات، على تنظيم عمل هذا القطاع بصورة تضمن تميز الخدمات المقدمة إلى الجمهور، مشيراً إلى أن الجائزة أسهمت في خلق بيئة تنافسية بين الشركات.

من جانبه ثمن الفريق عبد الله المري، الشراكة الاستراتيجية بين القيادة العامة لشرطة دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، التي أسهمت في الارتقاء بجودة الحياة في دبي، وتحقيق التكامل المشترك بين الجانبين بما يدعم الأهداف الاستراتيجية للحكومة، في ترسيخ شعور الأفراد بالأمن والأمان، وتعزيز السلامة المرورية على طرقات إمارة دبي.

وقال: إن الجائزة عززت البيئة التنافسية، وشجعت سائقي الدراجات على السياقة الآمنة، وخفض المخالفات المسلكية لديهم، مما يعزز من تحقيق أهداف ومؤشرات استراتيجية السلامة المرورية في الإمارة، ودعم مؤشر خفض عدد الوفيات لكل 100 ألف من السكان.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة الطرق والمواصلات في دبي شرطة دبي الطرق والمواصلات السلامة المروریة توصیل الطلبات

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. مناقشة خطة أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق بحاضرة الدمام

عقدت أمانة المنطقة الشرقية، اليوم الأحد، مع مرور المنطقة الشرقية، اجتماعاً لمناقشة خطة أعمال تطوير مشاريع الطرق، ورفع كفاءة الطرق والجسور والتقاطعات بحاضرة الدمام، وكذلك التأكد من أعمال وسائل السلامة المرورية وانسيابية الحركة المرورية خلال فترة أعمال الصيانة.
وناقش الاجتماع الذي ترأسه أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير مع مرور المنطقة الشرقية، استثمار إجازة المدارس للعمل على تطوير الطرق، والذي يأتي من ضمنها، تقاطع مجمع كباري طريق الجبيل الدمام السريع، مع طريق الملك عبد العزيز، وكذلك طريق الملك فهد بن عبد العزيز الرابط بين الدمام والخبر، حيث سيتم العمل فيه على عدة مراحل.
أخبار متعلقة الشرقية.. خطة لتحويل طريق الملك فهد بالدمام إلى واحة خضراءالشرقية.. تذكير لأولياء أمور الطلبة بالتسجيل في خدمة النقل المدرسيوعرضت الأمانة خطتها المرورية لمراحل أعمال تطوير تقاطع مجمع كباري طريق الجبيل الدمام السريع، مع طريق الملك عبد العزيز، وكذلك طريق الملك فهد بن عبد العزيز الرابط بين الدمام والخبر، والذي تتضمن عدد من أعمال الصيانة ووسائل السلامة المرورية، بطول إجمالي 15750 متر، والتي ستتم على 10 مراحل لتشمل 10 جسور.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من الاجتماع- اليوم حركة الأفراد والبضائعونوهت أمانة المنطقة الشرقية خلال الاجتماع الذي حضره عدد من مسؤولي الأمانة، ومرور المنطقة، ولجنة السلامة المرورية، إلى أهمية هذا المجمع كونه يربط مدن المنطقة ببعضها، وتأثيره الكبير على حركة الأفراد والبضائع.
وأشارت إلى اعتزامها عمل صيانة كاملة للمجمع، وذلك بإعادة سفلته وتغيير فواصل الجسور، وتحسين وسائل السلامة المرورية.

مقالات مشابهة

  • تحرير 1214 مخالفة التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة
  • شرطة أبوظبي تشارك في حملة «صيف بلا حوادث»
  • تكريم الفائزين في "مسابقة عمانتل لنظام درب السلامة المرورية"
  • شرطة عجمان تطلق حملة صيف بلا حوادث
  • الغمراوي: 95% من شركات الدواء في مصر قطاع خاص و5% تملكها الدولة
  • الداخلية تواصل حملاتها المرورية المكثفة
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للانتهاء من الشوارع والمحاور المروية
  • الشرقية.. مناقشة خطة أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق بحاضرة الدمام
  • محافظ الأحساء يطلع على استراتيجية السلامة المرورية بالمنطقة لـ 10 سنوات
  • محافظ الأحساء يرأس اجتماع لجنة السلامة المرورية بالمحافظة