أكد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لحوار اقتصادي معمق تمثل انطلاقة جديدة للحوار الوطني نحو آفاق أكثر تخصصا وعمقا.

وأضاف عبد العزيز فى بيان صحفى له أن الملف الاقتصادي هو الأولوية الأولى ليس فقط لتجاوز تداعيات الأزمة العالمية وإنما لإعادة هيكلة للاقتصاد المصري ورسم ما أسماه "الخريطة والهوية الاقتصادية الواضحة".

وأشار رئيس حزب الإصلاح والنهضة إلى أن مشكلات التضخم وسعر الصرف هي مشاكل آنية وأن من فوائد الحوار إيجاد صيغ توافقية وحلول عملية للخروج من هذه الأزمات ولكن لا يقل أهمية عن ذلك رسم شكل الاقتصاد المصري بشكل تشاركي بين جميع الأطراف المعنية.

وأوضح عبد العزيز أنه لابد من أن يتبلور عن اجتماعات الحوار الوطني الاقتصادي مجموعات عمل على شكل لجان سياسات عامة تشاركية لصياغة حلول مبتكرة وعملية يشارك في صياغتها التنفيذيون والتشريعون والسياسيون والخبراء في الاقتصاد والأعمال.

وأكد رئيس حزب الإصلاح والنهضة أن الحزب قد قام بتكوين مجموعات السياسات العامة في وقت سابق في إطار إعداده لملفات الحوار الوطني والتي صيغت على أكثر من مرحلة وشارك في إعدادها كافة الأطراف المعنية قبل بلورتها في أطروحات الحزب التي تم عرضها في جلسات الحوار الوطني في مرحلته الأولى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي حوار اقتصادي رئيس حزب الإصلاح والنهضة الملف الاقتصادي الإصلاح والنهضة

إقرأ أيضاً:

دعوة إلى رفع سقف الطموح المناخي

اختتم فريق رئاسة مؤتمر الأطراف «COP28» بقيادة عدنان أمين، الرئيس التنفيذي للمؤتمر، ورزان خليفة المبارك، رائدة الأمم المتحدة للمناخ في «COP28»، بنجاح، مشاركته في مؤتمر بون لتغيّر المناخ، حيث جدد الدعوة إلى كل الأطراف لرفع سقف الطموح المناخي، وأحرز تقدماً ملموساً في دعم تنفيذ بنود «اتفاق الإمارات» التاريخي.

أقيمت اجتماعات مؤتمر بون لتغيّر المناخ لعام 2024 في الفترة من 3 إلى 13 يونيو/ حزيران الجاري، وتعقد الأمانة العامة لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ، هذا المؤتمر سنوياً، تمهيداً للنسخة التالية من مؤتمرات الأطراف التي تقام أواخر كل عام.

وفي كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر بون، أكد عدنان أمين أهمية البناء على المخرجات التاريخية ل «COP28»، وضرورة تضافر الجهود في العام الجاري، لوضع هدف مالي جديد خلال «COP29»، من أجل حشد وتحفيز التمويل المناخي المطلوب، وإتاحته بشكل ميسَر وكلفة مناسبة للجميع، بالتزامن مع الوفاء بالتعهدات المالية العالمية. وجدد دعوة رئاسة «COP28» إلى الأطراف لرفع سقف طموحاتها المناخية وتحقيق أهداف «اتفاق الإمارات».

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يصل مطار الملك عبد العزيز الدولي لـ أداء مناسك الحج
  • الرئيس السيسي يغادر المدينة المنورة بعد زيارة المسجد النبوي
  • دعوة إلى رفع سقف الطموح المناخي
  • الرئيس السيسي يصل إلى المدينة المنورة للصلاة في المسجد النبوي
  • جعجع: 3 مقاربات توفِّر متطلبات الحوار الجدي والفعلي
  • المعارضة تستعيد الحيوية.. الاتفاق على الرئيس قبل الحوار؟
  • الرئيس السيسي يتلقى دعوة لزيارة غينيا الاستوائية
  • رئيس حزب الإصلاح والنهضة: تنسيقية شباب الأحزاب تجربة شبابية وطنية نطالب بتعميمها (فيديو)
  • «الإصلاح والنهضة» عن «التنسيقية» في عيدها السادس: فخر صناعة السياسة المصرية
  • صدمة بصفوف اليمين بعد دعوة سيوتي للتحالف مع أقصى اليمين بفرنسا