الاقتصاد نيوز ـ بغداد

اعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، الجمعة، ضبط متهمين أثنين في مُديريَّتي التـقاعـد والتسجــيل العــقاريّ ومعمل لتنقـية البذور في محـافظـة بابل.

وقال مكتب الإعلام والاتّصال الحكوميّ في الهيئة، في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "فريقاً من مكتب تحقيق الهيئة في بابل كشف عمليَّاتٍ لسرقة بذورٍ تصل قيمتها إلى أكثر من (5,000,000,000) خمسة مليارات دينارٍ، لافتاً إلى قيام أحد معامل تنقية البذور في المُحافظة بسرقة البذور عبر التجهيز الوهميّ للخطة الزراعيَّة المُخصَّصة لمُزارعي مُحافظة نينوى الذين لم يتسلَّموا البذور المُخصَّصة لهم من المعمل، لافتاً إلى قيام إدارة المعمل بإعداد معاملات تجهيزٍ مُزوَّرةٍ، وتحرير صكوكٍ مُزوَّرةٍ بأسماء مُزارعين.

وأشار مكتب الإعلام الى "قيام ملاكات مكتب تحقيق بابل بضبط مسؤول القسم العسكريّ في مُديريَّة تقاعد بابل ومُوظَّف آخر، لإحداثهما عمداً ضرراً بأموال ومصالح الجهة التي يعملان فيها، إثر ترويجهما معاملات صرف فروقاتٍ لأضابير تقاعديَّةٍ، خلافاً للضوابط والتعليمات".

وأوضح، أنه "تمَّ صرف أكثر من (40,000,000) مليون دينار بأثرٍ رجعيٍّ، في حين إنَّ السياق الثابت بصرف الفروقات هو من تاريخ صدور قرار اللجنة الطبيَّـة".

وأضاف إنَّ "ملاكات مكتب بابل رصدت حالات تلاعبٍ وتزويرٍ في مُديريَّة التسجيل العقاريّ، مُشيراً إلى قيام المُديريَّة بتغيير صفحة قطعة أرضٍ مملوكةٍ للدولة، ولصق صفحةٍ جديدةٍ محلها في السجلات، فضلاً عن التلاعب بخرائط قطعة أرضٍ زراعيَّةٍ، الأمر الذي أدَّى إلى تزحيف قطع الأراضي في المُخطَّط الجديد".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار م دیری

إقرأ أيضاً:

عملية امنية تحبط محاولات لتهريب النفط في بابل والبصرة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت مديرية شرطة الطاقة، اليوم الخميس، عن اعتقال 6 متهمين بتهريب النفط وضبط عجلاتهم في محافظتي بابل والبصرة.

وذكرت المديرية في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، ان "قوة تابعة إلى اللواء السادس في محافظة بابل داهمت ساحة معدة لتهريب المشتقات النفطية"، مبينة ان "العملية  انتجت اعتقال (3) متهمين وضبط عجلة والعثور على خزانات بلاستيكية وبراميل حديدية مختلفة الاحجام والسعات وهي خزان بلاستيك سعة (1000) لتر عدد 10، براميل حديدية سعة (220) لتر عدد 14، خزان بلاستيك سعة (20) لتر عدد 2، وماطور سحب وتفريغ (روبن) عدد 1".

وأضافت، ان "قوة من الفوج الثاني التابعة الى اللواء التاسع ألقت القبض على متهمين (3) وضبط عجلتين محملتين بأنابيب نفطية غير مصرح بها ضمن قاطع المسؤولية في محافظة البصرة".

وتابعت، انه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهمين والمضبوطات تمهيداً لتنظيم أوراق الدعاوى وعرضها على قاضي التحقيق المختص".

مقالات مشابهة

  • النزاهة تفكك شبكة تزوير استولت على عقارات بقيمة 65 مليار دينار في الفلوجة
  • الداخلية تضبط مخدرات بقيمة 1.5 مليون جنيه
  • عمومية مصرف أبوظبي الإسلامي توافق على رفع رأس المال المرخص به لـ 10 مليارات جنيه
  • عملية امنية تحبط محاولات لتهريب النفط في بابل والبصرة
  • بعد متاجرتهم بـ 13 قطعة اثرية.. الاطاحة بـ5 تجار اثار في بابل
  • بعد متاجرتهم بـ 13 قطعة اثرية.. الاستخبارات تطيح بـ 5 تجار اثار في بابل
  • النزاهة: لجنة متابعة ملفات المثنى تباشر أعمالها وتكثف زياراتها واجتماعاتها في المحافظة
  • تعزيزا لمركزها المالي.. أكوا باور توصي بزيادة رأس المال بقيمة 7.12 مليارات ريال
  • النزاهة تصل الى المثنى لمباشرة اعمالها بـالشبهات التي طرحها الياسري
  • النزاهة: لجنة الامر الديواني لمتابعة ملفات المثنى برئاسة القاضي حيدر حنون تصل المحافظة