احتضنت قاعة فكر وإبداع، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، ندوة حول كتاب "أسرار في حياة هؤلاء" للإعلامية ريهام عياد، وتمت إدارة الندوة بواسطة الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور.
 

تفاصيل ندوة ريهام عياد حول كتابها “أسرار في حياة هولاء”

 

وفي تقديمه للندوة، قال الدكتور محمد الباز: "ربما يكون هذا هو اللقاء الأول للإعلامية ريهام عياد مع جمهورها مباشرة، فدائمًا ما كانت تلقاهم خلف الشاشات، وربما يوضح الجمهور الغفير الذي يحضر الندوة الآن حجم تأثير الإعلامية ريهام عياد وبرنامجها "القصة وما فيها".


 

وأوضح الباز أنه سيتم طرح أسئلة على ريهام عياد وستجيب أمام الجمهور الكبير الذي يحضر الندوة حاليًا. وأكد الباز أننا نشهد ظاهرة إعلامية، لها حضور وتأثير، وقال إن ريهام عياد أكدت هذا التأثير من خلال الحضور الكبير في هذه القاعة.
 

وأضاف الباز: "أي شكل من أشكال التواصل هو في الحقيقة عمل إعلامي، قد تتفق أو تختلف مع المنتج المقدم وهذا شأن آخر، ولكن من مهام الإعلام أن يكون إثارة للجدل".
 

وفي السياق ذاته، وجه الدكتور محمد الباز سؤالًا لريهام عياد قائلًا: "كيف ومتى بدأ اهتمامك بالتفتيش؟".
 

وردًا على سؤال الدكتور محمد الباز، قالت عياد: "نحن نحتفي بكتاب 'أسرار في حياة هؤلاء'، وقبله كتاب 'القصة وما فيها'. 

 

وتابعت ‘عياد’، “أول مرة أرى جمهور كتابي 'القصة وما فيها'، ولكني أعلم أنها مقروءة. أحيانًا نتعامل مع المؤثرين، وبعضهم يعتبر أي شكل من أشكال التواصل عملًا إعلاميًا قد يتفق أو يختلف مع المقدم، وهذا شأن آخر”.

 

 ومن مهام الإعلام أن يثير الجدل الأمر الآخر هو أننا نكتشف أسرارًا في حياة هؤلاء وقبلها في 'القصة وما فيها'، والحقيقة هي أن اهتمامي بالتفتيش بدأ أثناء وباء كورونا، حيث قلت إن كل شيء قد انتهى.
 

وفيما يخص سؤالًا حول عدد المراجع التي تعتمدين عليها وكيفية توثيق هذه المصادر، أكدت "عياد" أنه لا توجد حلقة واحدة من حلقات البرنامج تخلو من مصادر، وهناك فريق عمل مكلف بمتابعة هذا الأمر. عندما يتم نشر الحلقة، يُضاف أول تعليق يحتوي على المصادر الخاصة بالحلقة. 
 

وأكدت "عياد" أنها تنشر وتتعامل فقط مع المصادر الموثوقة، وأشارت إلى وجود العديد من الأعداء الذين يسعون لنشر معلومات زائفة دون التحقق منها، معبرة عن تحديها لأي شخص يدّعي عدم نشرها لمصادر موثوقة.
 

وأخيرًا، أشارت عياد إلى أن "القصة وما فيها" لا يظهر في محرك البحث جوجل بسبب المعلومات المغلوطة به، وأن ويكيبيديا ليست مصدرًا موثوقًا أيضًا وتحتوي على الكثير من الأخطاء. كما ألقت الضوء على أن هناك الكثير من رواد وسائل التواصل الاجتماعي يعتمدون في مصادرهم على تصريحات من نوع "قال أبي" و"قالت أمي" و"قال جدي"، وأشارت إلى أنهم يرون هذه المعلومات كمصادر لا يمكن التلاعب بها نظرًا للشخص الذي قالها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ريهام عياد أجواء معرض الكتاب الإعلامي الدكتور محمد الباز ندوة ريهام الدکتور محمد الباز أسرار فی حیاة فی حیاة هؤلاء ریهام عیاد

إقرأ أيضاً:

ريهام سعيد: "محمد هنيدي تقدم لخطبتي وأهلي رفضوه لهذا السبب"

 

 

 

تحل اليوم الإعلامية ريهام سعيد ضيفة في برنامج كلام الشهرة المذاع عبر شاشة قناة الجديد اللبنانية، وتحدث ريهام خلال اللقاء عن العديد من الأشياء والكواليس الخاصة بها. 

 

 

وعن حقيقة تقدم الفنان محمد هنيدي لخطبتها وسبب رفض أهلها لها وقالت ريهام:" اعترفت على هنيدي لما كنت رايحه اعمل انترفيو معاه وكان لسه عامل فيلم " اسماعيلية رايح جاي " ومكسر الدنيا. 

 

 

وأضافت:" أنا كنت فرحانه جدا وقتها وكان لسه جاي من أمريكا وجي البيت ومعاه هدايا كتير، وأهلها لما رفضوا مش عشان محمد كشخص لكن رفضوه لإنه ممثل وكانوا فاكرين أنه هيخدني معاه التمثيل وهكذا". 

 

 

وفي سياق آخر يواصل هنيدي في الفترة الحالية تحضيراته لفيلمه الجديد الإسترليني، والعمل يدور في إطار أكشن كوميدي، وتعاقد السعودي إبراهيم الحجاج على المشاركة به، فيما تواصل الشركة المنتجة إبرام التعاقدات مع باقي أبطال التجربة من أجل انطلاق التصوير خلال الفترة المقبلة، والعمل من إخراج حسين المنباوي.

 

 

 

وايضا فيلم الجواهرجي، بطولة محمد هنيدي، منى زكي، لبلبة، أحمد حلاوة، تارا عماد، أحمد صلاح السعدني، آسر ياسين، باسم سمرة، عارفة عبدالرسول وغيرهم، وهو من تأليف عمر طاهر، إخراج إسلام خيري، وتدور أحداث الفيلم في إطار ذات الطابع الكوميدي، حول تاجر مجوهرات يقع في العديد من المتاعب والمواقف المحرجة بسبب زوجته؛ ثم يدخل مستش

 

 

آخر أعمال محمد هنيدي: 

 

 

وكان آخر أعمال محمد هنيدي كان مرعي البريمو، الذي عُرض في العام الماضي 2023، وحصد وقتها إيرادات 16 مليون جنيه خلال 70 يوم عرض، والفيلم دارت أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، شارك بجانب هنيدي في بطولته، غادة عادل، مصطفى أبو سريع، نانسي صلاح، علاء مرسي، محمد محمود، أحمد سلطان، كريم سامي مغاوري، وإنجي علي، فيما ظهر أحمد بدير ولطفي لبيب وعلاء زينهم ومحسن منصور ضيوف شرف، والعمل فكرة محمد هنيدي، تأليف إيهاب بليبل، وإخراج سعيد حامد.

 

مقالات مشابهة

  • ريهام سعيد: "محمد هنيدي تقدم لخطبتي وأهلي رفضوه لهذا السبب"
  • على خطى الأجداد... الرحالة المغربي عياد المفتحي يخوض رحلة الحج الكبرى على متن دراجة هوائية
  • زاخاروفا: إذا كانت هناك إرادة لـ "إنقاذ العالم" في مؤتمر سويسرا فعليهم مناقشة مقترحات بوتين
  • الرحالة المغربي عياد المفتحي يخوض رحلة الحج الكبرى على متن دراجة هوائية
  • إيهاب فهمي يفتح قلبه ويكشف عن أسرار وكواليس حياته ببرنامج "واحد من الناس"
  • عقب لقاء البحرين.. مصادر إسرائيلية: ليس هناك جهة تقبل دخول غزة دون تدمير حماس
  • "القسام" تعلن مقتل أسيرين إسرائيليين بقصف جوي على مدينة رفح
  • الديوانية.. حادث سير يخطف حياة أحد أبرز متظاهري تشرين
  • طاردها بيليه وأوصت بدفنها بجوار العندليب.. أسرار في حياة زبيدة ثروت
  • حلقة عمل تستعرض مخاطر الاستهلاك المفرط للسكر والملح