صدى البلد:
2024-06-11@18:31:51 GMT

بعد العيد.. بشرى سارة بشأن محصول القمح هذا العام

تاريخ النشر: 27th, January 2024 GMT

قال المهندس أشرف نصير، مدير عام الزراعة بالشرقية، إن الشرقية من أكبر محافظات الجمهورية في زراعة القمح، حيث تقوم بزراعة حوالي 394 ألف فدان، لافتًا إلى أنه تم تحقيق 96% من المستهدف.
 

حمدي رزق: معرض القاهرة الدولي للكتاب يُشكل حالة ثقافية مستدامة| فيديو التفاصيل الكاملة لـ رحيل يورجن كلوب عن ليفربول الإنجليزي  580 ألف طن من القمح

وأضاف “نصير” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يامصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، اليوم السبت"، أن محافظة الشرقية العام الماضي كانت من أكبر المحافظات التي قامت بتوريد القمح العام الماضي، حيث وردت 580 ألف طن من القمح للصوامع والشون.


 

وأشار المهندس أشرف نصير، مدير عام الزراعة بالشرقية إلى أن زيادة الإنتاجية تم من خلال التعاون مع مراكز البحوث الزراعية واستخدام أحدث النظم في الزراعة، مضيفًا أن حصاد محصول القمح سيتم بعد عيد الفطر.
 

وأوضح المهندس أشرف نصير، مدير عام الزراعة بالشرقية أن الإرشاد الزراعي يعمل على قدم وساق بجانب المكافحة، حيث يتم عمل ندوات إرشادية بشكل مستمر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القمح الزراعة الشرقية البحوث الزراعية محصول القمح

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة من متحدث البترول بشأن استيراد 20 شحنة من الغاز المسال خلال الصيف

كشف المهندس حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، تفاصيل استيراد 20 شحنة من الغاز المسال خلال موسم الصيف.

متحدث البترول: استمرار ضخ الغاز لمصانع الأسمدة وعودتها للعمل بنفس المعدلات متحدث البترول: وصول سفينة غاز مسال خلال 10 أيام.. واجتماع قريب للجنة تسعير الوقود (فيديو) 15 شحنة لتغطية مسحوبات الغاز الطبيعي

وقال "عبد العزيز" في اتصال هاتفي مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "أون" مساء السبت، "التخطيط موجود وعاوز اطمن المواطنين فيه سفينة التبريد تم التعاقد عليها وفي خلال العشر أيام القادمة سوف ترسو في ميناء العين السخنة".

وأضاف "فيه تعاقدات سوف تتم لاستيراد عدد من الشحنات قد تزيد عن 15 شحنة لتغطية مسحوبات الغاز الطبيعي في فصل الصيف، فيما يخص التعاقد الآجل أو العاجل تتم بين الشركة القابضة للغازات والموردين لشحنات الغاز والكميات موجودة".

تخطيط لتلبية احتياجات الكهرباء 

وتابع "الحمد لله الفترة اللي فاتت صحيح فيه تناقص طبيعي في حقول الغاز شأن أي حقل في العالم لكن إحنا عاملين حسابنا وتم بالفعل استيراد شحنات من الغاز الفترات الماضية".

واستطرد "فيه تخطيط لتلبية احتياجات الكهرباء سواء غاز أو مازوت تحتاج تمويل دولاري بقدر الإمكان في ضوء المبالغ الممكن تجهيزها بنجيب المتاح بقدر المستطاع".

 

مقالات مشابهة

  • نقابة الصيادلة تزف بشرى سارة بشأن أسعار أدوية الضغط والسكر
  • عاجل - "عيدية العيد".. البنك المركزي يزف بشرى سارة تسعد موظفي البنوك
  • «الدواء» تزف بشرى سارة بشأن تخفيض أسعار بعض الأدوية
  • شون وصوامع الشرقية تستقبل 606522 طن قمح محلي منذ بدء موسم التوريد
  • توريد 606 آلاف طن قمح للصوامع بالشرقية
  • توريد 154 ألف و23 طن قمح من المزارعين لصوامع وشون سوهاج
  • روسيا تزف بشرى سارة بشأن لقاح جميع أنواع السرطانات
  • بدء استلام محصول القمح في محافظة القنيطرة
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع الشرقية إلي 606 الف طن
  • بشرى سارة من متحدث البترول بشأن استيراد 20 شحنة من الغاز المسال خلال الصيف