استفاد نحو 109 آلاف شخص من 248 فعالية ومحاضرة توعوية نفذتها مديرية مكافحة المخدرات بشرطة أبوظبي خلال عام 2023 استهدفت جميع شرائح المجتمع وركزت على التعريف بالمواد المخدرة، وأسباب التعاطي والأضرار الصحية والجسدية، وعوامل الخطورة وكيفية الوقاية من مخاطر هذه السموم.

وأكد العميد طاهر غريب الظاهري مدير مديرية مكافحة المخدرات في قطاع الأمن الجنائي، اهتمام شرطة أبوظبي بتطوير وتقديم مختلف برامج التوعية المجتمعية والأمنية، لمواجهة آفة المخدرات وتأثيراتها على الفرد والمجتمع.

أخبار ذات صلة اختتام ملتقى أفضل الممارسات الشرطية بأبوظبي شرطة أبوظبي: السماح للمركبات الثقيلة بالتجاوز على شارع الشيخ خليفة بن زايد

ولفت إلى حرص المديرية على إطلاق مبادرات وحملات عبر وسائل الإعلام المختلفة للوصول الى أكبر شريحة من المجتمع وتعزيز الوعي حول مخاطر الآفة، وترسيخ القيم المجتمعية حول رفض المخدرات وآفاتها والتعريف بمرض الإدمان وفهم طبيعته لتقديم الدعم اللازم من قبل الأسرة والمجتمع والتوعية بالوقاية من خطر التعاطي.

وأكد أهمية تضافر جهود الجهات المعنية في الدولة لمنع انتشار المخدرات، موضحاً أنها آفة عالمية، تحتاج إلى التعاون الدولي للقضاء عليها، وحث على تكثيف الحملات والمبادرات الوقائية والتوعوية إلى جانب تعزيز وتأهيل سلوك المدمنين بعد تلقيهم العلاج ودمجهم في المجتمع.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة أبوظبي

إقرأ أيضاً:

بلدية أبوظبي تُسعد 1000 عامل بكسوة العيد

أبوظبي: «الخليج»
بهدف إسعاد العمال ومشاركتهم الفرحة بعيد الأضحى المبارك، نفذت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال قطاع تخطيط المدن- إدارة البيئة والصحة والسلامة، مبادرة «كسوة العيد»، التي استهدفت 1000 عامل من شركات قطاع البناء والإنشاء العاملة في أبوظبي.
وتمت زيارة 100 موقع إنشائي في كل من: (جزيرة أبوظبي، وجزيرة الريم، وبني ياس، ومدينة الرياض، وشاطئ الراحة، وجزيرة ياس).
ووزعت البلدية كسوة العيد على أكثر من 1000 عامل بالمواقع التي تمت زيارتها، ضمن المبادرة التي تأتي لتأكيد التزامها بمسؤولياتها المجتمعية تجاه كافة شرائح وفئات المجتمع.
وأفادت بأن هذه المبادرة تندرج ضمن إطار الأهداف العامة والمبادرات الاجتماعية البناءة والهادفة في قطاع البناء والإنشاء، والتي تبرز دورها في المساندة والدعم المعنوي لجميع فئات المجتمع ومشاركتهم كافة المناسبات.
وأكدت البلدية حرصها على التنوع في المبادرات والخدمات التي تقدمها لمختلف فئات وشرائح وأفراد المجتمع، من خلال تنظيم مثل هذه المبادرات الإنسانية التي تعد نموذجاً إيجابياً تضطلع به البلدية في العديد من المناسبات الدينية والوطنية لإدخال البهجة والسعادة على نفوس العمال في قطاع البناء والإنشاء بأبوظبي.

مقالات مشابهة

  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة الجوف لترويجه 8,600 قرص من مادة الإمفيتامين المخدر
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة المدينة المنورة لترويجه 14.6 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر
  • محافظ المنيا: شون وصوامع المحافظة تواصل استقبال القمح وتوريد 404 آلاف طن
  • توريد 404 آلاف طن قمح في المنيا منذ بدء الحصاد
  • جامعة بنغازي تنظم حملة توعوية حول مخاطر الإفراط في تناول اللحوم الحمراء
  • بلدية أبوظبي تُسعد 1000 عامل بكسوة العيد
  • ضبط شقيقان بحوزتهما كمية من الهيروين المخدر بأسيوط
  • «أبوظبي للدفاع المدني» تطلق برنامج التوعية لعام 2024
  • مكافحة المخدرات تستعرض جهود رجالها في ضبط مروجي المخدرات .. فيديو
  • وزارة الأوقاف تحث خطباء المساجد على التحسيس بمخاطر وأضرار حرائق الغابات خلال الصيف