الخرطوم – نبض السودان

عقد والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة إجتماعاً اليوم بخصوص الدقيق والخبز وغاز المخابز وذلك بحضور رئيس اللجنة الاقتصادية مدير عام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري والمدير التنفيذي لمحلية كرري ومدير عام وزارة التنمية الاجتماعية كما حضر الاجتماع ممثلو الاستخبارات وجهاز المخابرات العامة ومباحث التموين والادارة العامة للتجارة والتموين وادارة النقل العام والبترول.

وإستمع الاجتماع الي تقارير عن حجم الدقيق المتوفر من مصادره المختلفة واسباب زيادة اسعار الخبز ووسائل منع تسرب الدقيق الى خارج الولاية.

ووجه الإجتماع اللجنة الاقتصادية برفع تقرير عاجل عن احتياجات منطقة كرري من الدقيق واسعار الخبز في المخابز تمهيدا لاتخاذ تدابير لاحكام الرقابة علي الخبز وكذلكإ تخاذ تدابير لاستمرارية توفير غاز المخابز من زيادة مواعين توريد الغاز.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: اجتماع الوالي برئاسة يطلب

إقرأ أيضاً:

الانتقالي: التلكؤ في في خوض المعركة الاقتصادية سيمثل ضربة للشراكة القائمة

حذرت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، من التلكؤ في خوض المعركة الاقتصادية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية، مؤكدة أنه لن يكون مرفوضاً فقط بل سيمثل ضربة حقيقية للشراكة القائمة.

جاء هذا التحذير في الاجتماع الدوري لهيئة الرئاسة برئاسة رئيس المجلس عيدروس قاسم الزُبيدي، وبحضور وزراء المجلس في الحكومة ورؤساء الهيئات المساعدة.

واستعرضت الهيئة في مستهل اجتماعها المستجدات على الساحة الوطنية، بما في ذلك ما تم إنجازه في آلية التنفيذ المزمنة للمصفوفة المنبثقة عن الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء، الذي ترأسه الزُبيدي الأسبوع الماضي، مشددة على سرعة الإنجاز، والبدء بالتنفيذ الفوري للجوانب المرتبطة بالحياة المعيشية للمواطنين، وفي مقدمتها الكهرباء.

ودعت الهيئة مجلس القيادة الرئاسي والحكومة إلى سرعة إنفاذ قرارات البنك المركزي عدن، والقرارات الوزارية الأخيرة في الجانب الاقتصادي، واستكمال نقل مؤسسات وأجهزة الدولة إلى العاصمة عدن.

وفي الشأن السياسي، أكدت الهيئة على ما جاء في كلمة الزُبيدي في افتتاح الاجتماع العام الثاني لهيئة التشاور والمصالحة، والذي أكد فيها على التمسك بالإطار التفاوضي الخاص بقضية شعب الجنوب، الذي اتفقت عليه جميع الأطراف المشاركة في المشاورات التي رعاها مجلس التعاون لدول الخليج العربي في العاصمة السعودية الرياض، معتبرة هذا الإطار منطلقًا أساسيًا يتناسب مع جوهر القضية، ويُلبي تطلعات شعب الجنوب.

كما استعرضت الهيئة المستجدات المتعلقة ببعض التحركات المطالبة بفتح المنافذ المؤدية إلى المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، وأكدت الهيئة دعمها لتصريحات وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، التي شدد فيها على أن إجراءات فتح الطرقات يجب أن يسبقها وقف شامل لإطلاق النار وتشكيل لجان رسمية لتنفيذ الإجراءات بعيدًا عن العشوائية.


مقالات مشابهة

  • عقد المشاورات السياسية المصرية البرازيلية برئاسة السفير سامح أبو العينين (صور)
  • «الشارقة الخيرية» يناقش ملفات العمل العام داخلياً وخارجياً
  • الشرطة: الزيارات المتكررة لارض المعركة تسهم في رفع الروح المعنوية لجميع المقاتلين
  • الانتقالي: التلكؤ في في خوض المعركة الاقتصادية سيمثل ضربة للشراكة القائمة
  • غادة شلبي تشارك في اجتماع بمجلس الشيوخ لمناقشة تفعيل المنتج السياحى "العمرة بلس"
  • هذا ما خلُص إليه اجتماع لجنة المال بخصوص أزمة الطوابع
  • تقرير جديد لغرفة طوارئ «جنوب الحزام» يكشف أوضاع المواطنين المأساوية
  • صناعة الحبوب: توفير الدقيق للمخابز البلدية لإنتاج الخبز المدعم طوال أيام عيد الأضحى
  • محافظ أسيوط يبحث استعدادات عيد الأضحى ويوجه بتوفير احتياجات المواطنين
  • اجتماع خليجي يجدد دعمه لجهود الحل السياسي باليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث