قال هاني النادي ممثل مجموعة MAERSK في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أحد أبرز التوكيلات الملاحية في العالم، إن المجموعة حريصة على عودة سفننا للعبور في قناة السويس مرة أخرى.

واضاف «النادي» خلال لقائه مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم، أن السفن ستعود فور استقرار الأوضاع، في ظل تأثر المجموعة بتداعيات الأزمة الراهنة، حيث تعرضت بعض سفنها لاعتداءات مباشرة خلال عبورها من البحر الأحمر.

ووجه النادي الشكر لهيئة قناة السويس، على التواصل الفعال مع المجموعة، على مدار الفترة الماضية، وعقد عدة لقاءات لبحث سبل التعاون مع التوكيلات الملاحية، وتذليل العقبات التي يتعرضون لها.

ربيع يلتقي ممثلي التوكيلات الملاحية 

التقى الفريق أسامة ربيع اليوم، مجموعة من ممثلي الخطوط والتوكيلات الملاحية، لمناقشة تداعيات الأوضاع الراهنة في منطقة البحر الأحمر وباب المندب، ومدى تأثيرها على سوق النقل البحري.

وضم اللقاء اللواء حاتم القاضي رئيس مجلس إدارة توكيل كادمار، واللواء إيهاب البنان رئيس مجلس إدارة شركة كلاركسون، وهاني النادي ممثل مجموعة MAERSK في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والربان عز الدين لبيب مدير العمليات بالخط الملاحي MSC. 

كما ضم الوفد، الربان محمد بدوي رئيس مجلس إدارة توكيل الخليج، ومحمد الجعبري ممثل التوكيل الملاحي انشكيب سيم شكري، ممثل التوكيل الملاحي «ويلمسن»، وأحمد خليل ممثل شركة فينمار، ومحمد حسني ممثل الخط الملاحي أركاس، بدراسة منح بعض الامتيازات للسفن التي تربط موانئ البحر المتوسط بالبحر الأحمر، ومحمد غازي ممثل الخط الملاحي «إكسبريس».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قناة السويس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع الملاحة في البحر الاحمر حركة الملاحة قناة السویس

إقرأ أيضاً:

«هيل انترناشيونال» تتعاقد على إدارة مشروع القرن ومدينة النادي الأهلي الرياضية بالشيخ زايد

أعلن المهندس وليد عبد الفتاح، رئيس شركة هيل انترناشيونال بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن تعاقد شركته لإدارة مشروع القرن ومدينة النادي الأهلي الرياضية الجديدة، والمقرر إقامتها بمدينة الشيخ زايد بـ 6 أكتوبر، خلال فترة زمنية تصل إلى 4 أعوام.

أضاف أن الهدف الأساسي من المشروع هو بناء مدينة رياضية متكاملة في الأرض المخصصة في فرع النادي بمدينة الشيخ زايد، بتكلفة استثمارية تصل إلى 12 مليار جنيه، على مساحة 43 فدانًا.

وأشار إلى أن شركته تتولى مهام إدارة المشروع والعمل على التنسيق بين الأطراف المختلفة لتحقيق مستهدفات المشروع بالجودة والتوقيت والتكلفة المطلوبة، وبما يتوافق مع رؤية الدولة المصرية في دعم وتنمية المنشآت الرياضية.

وأوضح أن المشروع الجديد من المقرر أن يتضمن استاد بسعة 42 ألف مقعد، ومتحف وجامعة، ومدرسة وفندق، بالإضافة إلى مستشفى رياضي.

ووقع النادي الأهلي مؤخرًا إتفاق إطاري لمشروع القرن (مدينة النادي الأهلي الرياضية) بين شركة الأهلي للمنشآت الرياضية وشركة القلعة الحمراء لإدارة المنشآت والتي تقود تحالفًا مكونًا من 15 شركة عالمية وعربية، بهدف تمويل وتصميم وإنشاء وتشغيل مدينة الأهلي الرياضية.

مقالات مشابهة

  • قناة السويس تستقبل ثالث سفينة تعمل بالوقود الأخضر (صور)
  • قناة السويس تستقبل ثالث سفينة تعمل بالوقود الأخضر
  • اقتصادية قناة السويس تستقبل ثالث سفن ميرسك التي تعمل بالوقود الأخضر
  • اقتصادية قناة السويس تستقبل ثالث سفن ميرسك التي تعمل بالوقود الأخضر بميناء شرق بورسعيد
  • اقتصادية قناة السويس تستقبل ثالث سفن “ميرسك” العاملة بالوقود الأخضر بميناء شرق بورسعيد
  • محفظة ليبيا أفريقيا تتابع مراحل تأهيل وتطوير شركة ليبيا للنفط
  • «هيل انترناشيونال» تتعاقد على إدارة مشروع القرن ومدينة النادي الأهلي الرياضية بالشيخ زايد
  • تفاصيل زيارة العضو المنتدب لمجموعة موانئ أبو ظبي لقناة السويس
  • مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم يعقد اجتماعه الأول
  • هيئة قناة السويس تبحث مع مجموعة موانئ أبوظبي سُبل التعاون المشترك.