قال سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، إن مناقشة الملف الاقتصادي اليوم بلجنة الحوار الوطني، هو استجابة قوية من جانب الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتنفيذ حلول وآليات تخص المشكلات التي يعاني منها الاقتصاد المصري من رفع الأسعار والتضخم وأزمة الدولار.

الملف الاقتصادي بالحوار الوطني

وأضاف «صبري» خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «الحياة اليوم» المذاع على «الحياة»، أن وثيقة التوجهيات الاقتصادية التي أرسلتها الحكومة للجنة الحوار الوطني، هي بمثابة رؤية حتى عام 2030، يظهر فيها الصيغ التنفيذية لحل المشكلات الاقتصادية بشكل أعمق، لافتًا إلى حرص الدولة على وضع حلول واقعية ولها مدة تنفيذية معينة.

رؤية عام 2030

وتابع مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، أن المرحلة الأولى من الحوار الوطني، كانت عبارة عن تصورات ورؤى عن المشاكل الاقتصادية متوسطة وطويلة المدى، والمرحلة الثانية ستنطلق بها الحكومة  لتنفيذ هذه الرؤى بشكل عاجل وأكثر تفاعلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني بالحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولي اجتماعاتها لمناقشة خطة العمل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشري من خلال لجنة الاستثمار أول إجتماعاتها بعد تشكيلها مؤخرا لبحث خطة عملها في الفترة القادمة وذلك أمس الخميس عبر تقنية "الفيديو كونفراس" لتمكين اكبر عدد من اعضائها من المشاركة في الاجتماع.
وترأس الاجتماع احمد شيرين رئيس اللجنة حيث تم استعراض الاراء حول خطة العمل والرؤية المستقبلية التي تتعلق بملف الاستثمار في مصر وسبل دعم المستثمرين تماشيا مع توجهات الدولة ورؤية مصر 2030 .
كما تناولت المناقشات سبل تنمية الاستثمار حسب اللوائح والقوانين المنظمة والفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات المختلفة  حتي تكون خطة العمل شاملة كافة جوانب التطوير والتنمية وجذب مزيدا من الاستثمارات سواء المحلية أو الاجنبية للسوق المحلي.
ومن ضمن محاور المناقشات أهمية التنسيق مع كافة الجهات المعنية في الدولة لتسهيل التعاون بما يحقق تنمية ملف الاستثمار الذي يمثل أهيمة خاصة.
وأختتمت اللجنة إجتماعها بان خطة العمل مطروحة لاستكمال المقترحات والاراء والافكار التي من شانها تنفيذ ورقة عمل تحقق الهدف الاسمي من تشكيل اللجنة وهو تنمية الاستثمار في مصر ودعم المستثمرين وجذب مزيدا من الاستثمارات في القطاعات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • سعيًا لتحقيق أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030.. “أداء” يُقيّم 81 خدمة حكومية بموسم الحج الجاري
  • الحوار الوطني يهنئ الشعب المصري بعيد الأضحى
  • مؤسس كتلة الحوار: مشهد "مرسي" خلال أدائه اليمين في ميدان التحرير كان كوميديا
  • اقتصادية قناة السويس تستقبل وفد الشركات العاملة فى الوقود الأخضر الهولندية
  • المرشدي يوضح حول مستجدات جهاز الاستثمار العماني والشراكة الاقتصادية مع السعودية
  • «تطوير العقبة» تستعرض فرص الاستثمار الواعدة في مدينة العقبة بالأردن
  • رئيس اقتصادية قناة السويس: استراتيجية طموحة لتحويل المنطقة لمركز عالمي لتداول الطاقة الخضراء
  • لجنة الاستثمار بغرفة القاهرة تعقد أولي اجتماعاتها لمناقشة خطة العمل
  • آمنة الضحاك: الإمارات حريصة على إيجاد حلول حاسمة لندرة المياه
  • عدن على موعد مع معانقة الاستثمارات الإقليمية والدولية