أعلن عمرو عبد المجيد رئيس مدينة مرسى مطروح تكثيف الجهود وسحب تراكمات وتجمعات مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والميادين العامة والطريق الدولي مطروح الإسكندرية الساحلي من خلال فرق الطوارئ ومعدات وسيارات الحملة الميكانيكية، وإدارة تحسين البيئة المسئولة عن التعامل مع الطقس غير مستقر بسسب المنخفض الجوي الذي تتعرض له العديد من المناطق الساحلية، تحت إشراف نواب رئيس المدينة.

  

الدفع بفرق التدخل السريع 

وقال رئيس مدينة مرسى مطروح، اليوم، إن حالة الطقس اليوم، غير مستقرة على مختلف أحياء المدينة، وجرى الدفع بفرق التدخل السريع المدربة والمعدات من سيارات الكسح ومواتير الشفط، في ظل مواصلة جهود فرق الطوارئ بمجلس المدينة بالتعامل مع تراكمات الأمطار بنطاق المركز تيسيراً علي المواطنين، وذلك في إطار تكليفات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بسرعة التعامل الفوري مع تجمعات المياه في وقتها. 

سرعة التخلص من مياه الأمطار

وأضاف رئيس مدينة مرسى مطروح أنه يجري التنسيق مع الجهات المعنية في التي تتعامل مع رفع تجمعات مياه الأمطار من الحماية المدنية والمرور والموارد المائية والري وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، لضمان سرعة التخلص من المياه التي تعيق حركة المرور خاصة في الميادين العامة والشوارع الرئيسية والطريق الدولي، وذلك ضمن جهود المدينة.

رفع درجة الطوارئ والتأهب الكامل

ووجه رئيس المدينة، إدارة جميع أعضاء تحسين البيئة والحملة الميكانيكية ورؤساء القري برفع درجة الطوارئ والتأهب الكامل للتعامل السريع مع جميع التجمعات لمياه الأمطار في نطاق جميع الأحياء الثمانية داخل المدينة، والطرق السريعة شرقاً وغرباً، ومواجهة حالة الطقس غير المستقر مع متابعة المستجدات وتقارير هيئة الأرصاد الجوية.

أرقام تلقي شكاوى المواطنين في غرفة العمليات 

وأوضح رئيس المدينة أنه يجري تلقي الشكاوي والبلاغات من المواطنين بغرفة عمليات مجلس المدينة والتي تعمل على مدار 24 ساعة، بالتنسيق الدائم مع غرفة العمليات الرئيسية في محافظة مطروح على رقمي 0464933158/ 0464935266.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس مطروح أماكن سقوط الامطار حالة الطقس اليوم حالة الطقس غدا محافظة مطروح طقس اليوم نوة الكرم رئیس مدینة مرسى مطروح میاه الأمطار

إقرأ أيضاً:

إعلان حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا الأمريكية بسبب الأمطار الغزيرة

واشنطن "العمانية": أعلن رون ديسانتيس حاكم ولاية فلوريدا، الواقعة جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية، حالة الطوارئ في العديد من المقاطعات في الولاية، بما في ذلك (بروارد وكوليير ولي وميامي ديد وساراسوتا)، بسبب استمرار الأمطار الغزيرة في الهطول على أجزاء من الجنوب.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في ميامي إن أجزاء من مقاطعتي (بروارد وميامي ديد، بما في ذلك هالانديل وهوليوود )لا تزال تشهد "فيضانات تهدد الحياة" وتؤثر على المنازل والشركات والطرق.

وسجلت كلا من مقاطعتي بروارد وميامي ديد، هطول أمطار تصل إلى سبع بوصات ومن المتوقع سقوط عدة بوصات أخرى.

ووصلت معدلات هطول الأمطار في منطقة فورت لودرديل/هوليوود إلى عشر سنتيمترات، فيما شهدت ساراسوتا أيضا معدل هطول أمطار بلغ حوالي عشر سنتيمترات.

مقالات مشابهة

  • توزيع ملابس بالمجان في مدينة دهب بجنوب سيناء احتفالا بعيد الأضحي
  • رئيس مدينة الشهداء: استمرار معارض السلع والشوادر طوال أيام العيد
  • مواعيد قطارات «القاهرة – مرسى مطروح» والعكس أول أيام عيد الأضحى 2024
  • رئيس مياه سوهاج يتابع الاستعدادات النهائية بغرفة الطوارئ والأزمات لاستقبال عيد الأضحى
  • مئات السيارات في انتظار الدخول إلى مدينة تعز بعد يوم من فتح طريق الحوبان
  • عيد الأضحى 2024.. بـ100 جنيه استمتع بخروجة العيد في مطروح
  • فيضانات تغمر الطرق في جنوب فلوريدا - فيديو
  • عيد الأضحى.. البحر الأحمر تعلن حالة الطوارئ وتحدد أماكن ذبح الأضاحي
  • السودان.. مجلس الأمن يطالب بإنهاء "حصار" مدينة الفاشر
  • إعلان حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا الأمريكية بسبب الأمطار الغزيرة