أفادت وسائل الإعلام العبرية، صباح اليوم الأربعاء، بارتفاع عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية الحرب إلى 560 قتيلا، منهم 223 عسكريا سقطوا منذ بداية الحرب البرية في قطاع غزة يوم 27 أكتوبر الماضي.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن مصرع 3 جنود إضافيين وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة في معارك بقطاع غزة.

وحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، كان الجنود القتلى هم الرائد احتياط نيتزر سيمشي، والنقيب احتيط جافرييل شاني، والضابط يوفال نير.

وفي وقت سابق، كشفت مصادر مطلعة أن حركة "حماس" تدرس خطة من ثلاث مراحل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، ستؤمّن الإفراج عن أغلب الرهائن الإسرائيليين، لكنها لا تلزم الاحتلال بإنهاء الحرب.

وحسب شبكة “سكاي نيوز عربية”، يعتمد نجاح الخطة على إذا ما كانت حماس ستوافق أم لا على المرحلة الأولى من دون الموافقة على إنهاء الحرب بصفة دائمة، وهو مطلب جوهري للحركة حتى الآن.

وذكرت وكالة “رويترز” للأنباء، الثلاثاء، نقلاً عن مسؤول كبير في حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" قوله إن مقترح باريس لوقف إطلاق النار في قطاع غزة يشمل 3 مراحل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي الحرب البرية في قطاع غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي معارك بقطاع غزة وقف إطلاق النار قطاع غزة الرهائن الإسرائيليين حماس

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: الرؤية المصرية كانت واضحة منذ بداية الحرب على غزة

تحدث عبدالمهدي مطاوع المحلل السياسي، عن التصعيد المستمر من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل مستدام على قطاع غزة، وذلك خلال مداخلة هاتفية له على قناة «إكسترا نيوز».

الانتخابات الأمريكية

وقال «مطاوع»، إن ما يحدث الآن هو تغيير تكتيكي من نتنياهو للحفاظ وتجميد جبهة غزة حتى تنتهى الانتخابات الأمريكية، مشيرًا الى أن هذا سيعيطه مساحة أوسع في اختيار صياغة اليوم الثاني للحرب في قطاع غزة.

وأضاف قائلًا: «فتح نتنياهو خلال الأيام الماضية الجبهة الشمالية عندما أضاف إلى أهداف الحرب عودة سكان الشمال، وهو يعني أن هذه العودة ستتم إما بالاتفاق أو حل عسكري، وفي كلا الطريقتين هو يحتاج إلى الضغط العسكري».

قطاع غزة

وتابع: «الرؤية المصرية كانت واضحة منذ بداية الحرب على قطاع غزة، وكانت تم توضيحها في كلمات كثيرة ألقاها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأشار إلى المخاطر والحلول، ولكن هناك أجندة لدى نتنياهو وحزب اليمين لا تكترث لهذه التحذيرات».

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: الرؤية المصرية كانت واضحة منذ بداية الحرب على غزة
  • ارتفاع حصيلة الحرب على غزة إلى 41431 قتيلاً
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41431 شهيداً
  • ارتفاع حصيلة الحرب على قطاع غزة إلى 41431 شهيدا
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و431 شهيدا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي في غزة لـ41431 وإصابة 95818 آخرين
  • ‏الجيش الإسرائيلي يقصف مدرسة في شمال قطاع غزة تستخدمها حماس لتنفيذ عملياتها
  • حماس: قصف مدرسة الزيتون جريمة حرب وانتهاك فاضح للقوانين الدولية
  • حماس: مجزرة مدرسة "الزيتون" جريمة حرب بغطاء أمريكي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل محمد منصور العنصر البارز بحماس في غزة