تابع المحاسب علي حمادة، رئيس مجلس مدينة رأس سدر، اليوم الأربعاء، أعمال  تركيب  ١٦٠ عامود لتوصيل ورفع كفاءة التيار الكهربائي بتجمع عرب العليقات الجديدة بقرية أبوصويرة، تمويل جهاز تعمير سيناء و إشراف مجلس مدينة رأس سدر ضمن أعمال مشروعات خارج الخطة ٢٠٢٣ _ ٢٠٢٤.

وذلك في ضوء توجيهات اللواء الدكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء بضرورة توصيل كل الخدمات الأساسية بمدن المحافظة وخاصة التجمعات البدوية لخدمة أهالي المحافظة سدر.

وكانت حالة من الفرحة قد سادت بين سكان تجمع السحيمي التنموي، عقب قيام الأجهزة التنفيذية في محافظة جنوب سيناء بالبدء في تشغيل الإدارات الحكومية لمكاتبها داخل التجمع.

وقال علي حمادة، رئيس مدينة رأس سدر لـ"البوابة نيوز": "إن تجمع "السحيمي" يضم ١٦ منزلا و ٥ أفدنة لكل مستحق كمرحلة أولى، و٦ منازل و٥ أفدنة لكل مستحق كمرحلة ثانية بإجمالي ٢٢ منزلا ١١٠ فدان.

وأوضح رئيس المدينة، أن مساحة المنزل  ٢٠٠ متر مربع، جرى البناء على ١٢٠ مترا و٨٠ متر حوش، ويتكون من ٣ غرف وصالة ومطبخ وحمام.

وجاء ذلك في ضوء توجيهات اللواء دكتور خالد فوده صديق محافظ جنوب سيناء و في حضور اللواء أحمد الاسكندراني سكرتير عام المحافظة و المحاسب علي إبراهيم حمادة رئيس مدينة رأس سدر و مديري المديريات بجنوب سيناء.

التجمعات التنموية بداية حقيقية للتوسع فى استصلاح الأراضى الزراعية 

من جانبه، قال اللواء أحمد الاسكندرني  السكرتير العام للمحافظة، إن التجمعات التنموية السكنية الزراعية بداية حقيقية للتوسع في استصلاح الأراضي الزراعية على أرض المحافظة، وخطوة جادة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي للمحاصيل الزراعية بكل مدن المحافظة، وتصدير الفائض للخارج لكون الزراعة على أرض المحافظة أورجانك لعدم استخدام الأسمدة والمبيدات المختلفة.

ويشار إلى أنه جرى إنشاء 7 تجمعات تنموية زراعية بمحافظة جنوب سيناء، وذلك ضمن المشروع الرئاسي زراعة مليون ونصف مليون فدان بمحافظتي شمال وجنوب سيناء، وجرى إنشاء محطة معالجة، ومحطة تحلية مياه بكل تجمع، وتقدمه الدولة للمواطن بسعر مدعم، حيث تبلغ تكلفته الإجمالية لكل مواطن نحو مليون و700 ألف، وتسلمه الدولة للمواطن بـ800 ألف فقط وبنظام التقسيط على مدار 20 عامًا، وذلك بهدف دعم المواطنين، وتوفير فرص عمل لهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رأس سدر جنوب سيناء مدینة رأس سدر جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

توزيع ملابس بالمجان في مدينة دهب بجنوب سيناء احتفالا بعيد الأضحي

افتتح اللواء عبد الرحمن محمد بهاء الدين، رئيس مدينة دهب بجنوب سيناء، معرضًا للملابس ينظمه مجلس المدينة بالتنسيق مع المجتمع المدني تحت شعار "ملابسك تسعدهم"، لتوزيعها على المواطنين الأكثر احتياجًا بالمجان، لإدخال الفرحة والبهجة عليهم في عيد الأضحى المبارك وكافة المناسبات.

 

وقال رئيس المدينة، إن المعرض يضم قطع ملابس جديدة والبعض الآخر مستعمل، لتوزيعها بالمجان على الأسر الأولى بالرعاية والأطفال الأيتام، بالتعاون مع المجتمع المدني ورجال الأعمال، لافتًا إلى أن هذه المعارض تسهم بدرجة كبيرة في تنمية مبدأ التكافل الاجتماعي بين المواطنين.
أشاد رئيس المدينة، بالمعروضات والقائمين على تنظيم المعرض، معربًا عن خالص تقديره للجهود المبذولة لإدخال البهجة والفرحة على الأسر الأولى بالرعاية مع قدوم العيد، من خلال تقديم المساعدات المادية والعينية، تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

وأثنى على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي بالمدينة للتيسير على المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

وأوضح أن المعرض يتضمن أكثر 1000 قطعة ملابس بالمجان تتناسب مع كافة الأعمار، ويجري توصيل الملابس إلى عدد كبير من الأسر لمنازلهم، مؤكدًا أن المعرض مستمر على مدار العام لدعم الأسر الأكثر احتياجًا، وتحقيق التكافل الاجتماعي بين مواطني المدينة.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يستقبل المشايخ والقيادات التنفيذية للتهنئة بعيد الأضحى
  • توزيع ملابس بالمجان في مدينة دهب بجنوب سيناء احتفالا بعيد الأضحي
  • محافظ جنوب سيناء يشهد احتفالية ليلة عيد الأضحى المبارك بمدينة طور سيناء
  • استعدادات جنوب سيناء لاحتفالات عيد الأضحى المبارك
  • وفد الكنيسة الكاثوليكية يهنئ محافظ جنوب سيناء بعيد الأضحى
  • بالصور.. محافظ الجيزة يؤدى صلاة عيد الأضحى المبارك بساحة مسجد مصطفى محمود
  • تخريج أول دفعة من مدارس المزارعين الحقلية بجنوب سيناء
  • أوقاف جنوب سيناء تنفذ البرنامج الصيفي للطفل داخل 60 مسجدا
  • بالصور.. وزراء وشخصيات عامة وسياسية في عزاء والد منتصر النبراوى
  • رأس سدر تنهي استعداداتها لاستقبال زوارها لقضاء عطلة عيد الأضحى