أشاد ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصري للسباحة، بسرعة صرف الدفعة السابعة لدعم الاتحادات الرياضية الاولمبية، من قبل وزارة الشباب والرياضه، وذلك استعدادا للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 والتي سوف تكون أكبر بعثة تشارك بها مصر في ذلك المحفل الأولمبي.

وتستعد وزارة الشباب والرياضة، لصرف الدفعة السابعة، والتى تبلغ 65 مليون جنيه، وذلك من الدعم المالى المخصص من قيمة الدعم المقرر للاتحادات الرياضية المصرية الأوليمبية، للصرف على برامج الإعداد والتأهيل الفني للمنتخبات من معسكرات وبطولات دولية وقارية وعالمية والمعسكرات استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وتشمل رعاية وزارة الشباب والرياضة استضافة أكثر من 330 بطولة رياضية قارية وعالمية، فضلًا عن الصرف على أكثر من 1200 بعثة رياضية للمشاركة في مختلف المنافسات القارية والإقليمية والعالمية ومنها البطولات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، دعما لابطالنا الرياضيين الأولمبيين والبارالمبيين قبيل مشاركاتهم.

ووجه رئيس اللجنة الأولمبية الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الدعم الذي تتلقاه الاتحادات الرياضية والذي يساعد على تنفيذ الخطط الموضوعة من أجل تأهل المزيد من اللاعبين إلى أولمبياد باريس 2024 وهو ما يتحقق بالفعل.

ومن جهته، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن هذا الدعم يأتي فى ضوء حرص الوزارة على تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بدعم ومساندة أبطالنا الرياضيين، مبينًا أن هذا الدعم يهدف بالأساس إلى تحفيز اللاعبين وتقدير جهودهم وتضحياتهم في تمثيل المنتخبات الوطنية، وتعكس التزام الحكومة المصرية والقيادة السياسية وحرصها علي مواصلة دعم الرياضة والرياضيين.

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن الوزارة حريصة على دعم جميع الاتحادات الرياضية لتتمكن من تنفيذ خططها وبرامجها وأنشطتها والتي نتج عنها تأهيل ۹۱ لاعب ولاعبة حتي الآن ومن المتوقع زيادة عدد المتأهلين الي ما يقارب ١٥٠ لاعب ولاعبة وتحقيق العديد من النتائج المتميزة للأبطال الرياضيين بمختلف الألعاب وصدارة التصنيف العالمي في السلاح والخماسي والرماية ورفع الاثقال والمصارعة والتايكوندو.

ولفت وزير الرياضة أن كل خطط الدعم والتحفيز للاتحادات والرياضيين، من خلال الاستعانة في هذا الشأن بالدراسات التي تعدها اللجنة العلمية بالوزارة ولج التخطيط باللجنة الأولمبية المصرية، والمتضمنة الضوابط الخاصة بصرف الدعم السنوي للاتحادات الرياضية المختلفة بالتنسيق مع الاتحادات الرياضية؛ لدراسة الخطط الزمنية، والدراسات الفنية، والمتطلبات الخاصة بكل اتحاد رياضى على حده، من شأنه أن يعمل علي بناء جسور قوية بين الحكومة والرياضيين، وتوفير كافة الامكانات لتطوير الرياضة في مصر وتحقيق النجاحات الرياضية على المستوى الدولي.

ووجه الدكتور أشرف صبحي،  باستمرار صرف الإعانات المالية السنوية المُقدمة من الوزارة لدعم  الاتحادات الرياضية (الأوليمبية وغير الأوليمبية)، وذلك بغرض دعم جميع الاتحادات الرياضية المصرية لإعداد وتنفيذ خطط نشاطها وأوجه إنفاقها على الرواتب وكافة أوجه نفقاتها الإدارية.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلي التنسيق الكامل مع اللجنة الأوليمبية المصرية والتعاون المتكامل في برنامج الإعداد والتأهيل لأوليمبياد باريس، لتحقيق أفضل النتائج خلال المشاركات الأولمبية القادمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية وزير الشباب والرياضة اللجنة الأوليمبية أولمبياد باريس 2024 وزیر الشباب والریاضة الاتحادات الریاضیة اللجنة الأولمبیة باریس 2024

إقرأ أيضاً:

بعد واقعة مدرس الجيولوجيا.. وزارة الشباب والرياضة تواجه استخدام غير قانوني للمنشآت الرياضية

أكد محمد الشاذلي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، أن هناك أكثر من 6300 منشأة شبابية ورياضية على مستوى الجمهورية تستخدم في كافة الألعاب الرياضية للشباب. 

ومع ذلك، أشار إلى وجود منشآت رياضية غير معتمدة قد تُستخدم بشكل سيئ.

إجراءات وزارة الشباب

في مداخلة هاتفية ببرنامج «الخلاصة» على فضائية «المحور»، ذكر الشاذلي أن مجلس إدارة الصالة المغطاة تم إحالته للتحقيق، وتم إيقاف المدير التنفيذي لها بعد استغلال الصالة لعقد درس خصوصي.

وأضاف أن الوزارة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، تنظم قوافل تعليمية بالتعاون مع مدرسين متخصصين وذوي كفاءة عالية، تقدم دروسًا مجانية للطلاب.

تفاصيل حادثة مدرس الجيولوجيا

أمر المستشار عمرو غراب، المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر، بإخلاء سبيل مدرس جيولوجيا شهير، كان قد جمع آلاف الطلاب من الثانوية العامة لإعطائهم دروسًا خصوصية بصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، بضمان محل وظيفته.

انتشرت مقاطع فيديو للواقعة، حيث روّجت لجمع المدرس ملايين الجنيهات من تلك الحصة. 

وأوضح المعلم أمام النيابة أنه كان يعطي الدرس بمبلغ رمزي قدره 85 جنيهًا، وليس 300 جنيه كما تردد، وأكد أنه لم يكن يعلم بمخالفته للقانون، حيث كانت الصالة معروضة للإيجار.

رد وزارة الشباب والرياضة

عقب الجدل الذي أثارته الواقعة، صرح محمد الشاذلي بأنه تمت إحالة المسؤولين عن الصالة للتحقيق، وتم إيقاف المدير التنفيذي للصالة عن العمل حتى انتهاء التحقيقات الرسمية.

بداية الواقعة

تلقت أجهزة الأمن بلاغًا بتواجد آلاف الطلاب بصالة حسن مصطفى المغطاة لمراجعة مادة الجيولوجيا. 

وأفادت التحريات بأن المدرس جمعهم دون مراجعة اللوائح والقواعد المنظمة لذلك، بما فيها التصاريح الأمنية، مما أدى إلى القبض عليه.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار استعدادا لأولمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار إستعدادا لأولمبياد باريس 2024
  • "سنن وآداب عيد الأضحى وفضائل الأضحية وأحكامها" ندوة تثقيفية لشباب الشرقية
  • عاجل| أول تعليق من وزير الرياضة بشأن فيديو مدرس الجيولوجيا بصالة حسن مصطفى
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • بعد واقعة مدرس الجيولوجيا.. وزارة الشباب والرياضة تواجه استخدام غير قانوني للمنشآت الرياضية
  • فخورون بها وسنطبق توصياتها.. وزير الرياضة يشيد بدراسة الذكاء الاصطناعي -تفاصيل
  • وزير الرياضة يشيد بدراسة الشباب والذكاء الاصطناعي: سنعمل على تطبيق توصياتها
  • الدبيبة يوجه وزارة الرياضة لدعم المنتخب الوطني لكرة القدم
  • لفوزهم ببطولة كأس مصر.. محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريقي هوكي الشرقية