اعتذر أشرف حكيمي، الظهير الأيمن لمنتخب المغرب، لجماهير بلاده بعد الخروج من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

وخرج منتخب المغرب من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، التي تقام حاليًا في كوت ديفوار، أمس الثلاثاء، بعد الخسارة من منتخب جنوب أفريقيا بهدفين دون رد، في ختام منافسات دور الـ16 من العرس الأفريقي.

وأهدر حكيمي ركلة جزاء في المباراة، حينما كان منتخب أسود الأطلس متأخرًا بهدف، قبل أن يسجل منتخب جنوب أفريقيا الهدف الثاني، ويطيح بالمنتخب المغربي من البطولة من دور الستة عشر.

ووجه حكيمي، رسالة اعتذار للجماهير المغربية بعد توديع البطولة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أو منصة «إكس».

وقال أشرف حكيمي: «مررت بيوم صعب للغاية ومحزن بالنسبة لنا، أعتذر عن إهدار ركلة الجزاء وخروج المنتخب المغربي».

وأضاف لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي: «لقد تحملت مسؤولية لمساعدة الفريق، ولكن لسوء الحظ لم أنجح».

وتابع: «أود أن أشكر كل الشعب المغربي على دعمه، وخاصة كل الأشخاص الذين أتوا إلى كوت ديفوار. سوف ننهض ونعود أقوى للمستقبل! إن شاء الله».

وأتم أشرف حكيمي: «ديما مغرب، وحظًا سعيدًا لمنتخب جنوب أفريقيا في بقية المسابقة».

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أشرف حكيمي منتخب المغرب أمم أفريقيا 2023 كأس أمم أفريقيا منتخب جنوب افريقيا أشرف حکیمی

إقرأ أيضاً:

سيريل رامافوزا رئيسا لجنوب أفريقيا لولاية ثانية

انتخب نواب جنوب إفريقيا مساء الجمعة سيريل رامافوزا (71 عاماً) رئيسا للجمهورية لولاية ثانية بأغلبية 283 من أصوات الجمعية الوطنية التي انبثقت من الانتخابات التشريعية الأخيرة والمؤلفة من 400 نائب.

وقال القاضي ريموند زوندو الذي ترأس جلسة الانتخاب "أُعلن فخامة سيريل رامافوزا رئيسا منتخبا حسب الأصول"، بعد فوزه بفارق شاسع على مرشح حزب حزب "مقاتلون من أجل الحرية الاقتصادية" اليساري الراديكالي جوليوس ماليما الذي حصل على 44 صوتا.

من ناحية أخرى، اتفق حزب المؤتمر الوطني الأفريقي وأكبر منافسيه حزب التحالف الديمقراطي المؤيد لقطاع الأعمال بقيادة البيض على العمل معا في حكومة وحدة وطنية جديدة في تغيير جاء بعد 30 عاما من حكم حزب المؤتمر المنفرد.

ولم يكن من المتصور ذات يوم التوصل لاتفاق بين الحزبين شديدي العداء وهذا الاتفاق يمثل التحول السياسي الأهم في البلاد منذ أن قاد نيلسون مانديلا حزب المؤتمر إلى النصر في انتخابات عام 1994 التي أنهت نظام الفصل العنصري.

وخسر حزب المؤتمر الوطني الأفريقي أغلبيته للمرة الأولى في الانتخابات التي جرت يوم 29 مايو/أيار الماضي وأمضى أسبوعين في محادثات مع أحزاب أخرى انتهت صباح الجمعة مع انعقاد البرلمان الجديد.

ورشح مشرع من حزب المؤتمر في الجلسة الأولى للبرلمان الجمعة الرئيس سيريل رامافوزا، زعيم الحزب، لإعادة انتخابه.

وترشح أيضا جوليوس ماليما من حزب "المقاتلون من أجل الحرية الاقتصادية" لمنصب رئيس البلاد.

وكان من المتوقع أن يحصل رامابوسا على فترة رئاسية ثانية لأن حزب التحالف الديمقراطي قال إنه سيصوت له في إطار الاتفاق مع حزب المؤتمر لتشكيل حكومة الوحدة.

وقال مصدر في حزب التحالف الديمقراطي إن الحزب سيحصل على منصب نائب رئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) بموجب الاتفاق مع حزب المؤتمر.

هزيمة غير واردة

وحصل حزب المؤتمر الوطني الأفريقي على 159 مقعدا من أصل 400 في الجمعية الوطنية، وحزب التحالف الديمقراطي على 87 مقعدا، وحزب رمح الأمة الشعبوي بقيادة الرئيس السابق جاكوب زوما على 58 مقعدا، وحزب المقاتلون من أجل الحرية الاقتصادية على 39 مقعدا، وحزب حرية إنكاثا على 17 مقعدا.

يشار إلى أن الدعم الذي كان يحظى به حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الذي لطالما اعتبرت هزيمته غير واردة في انتخابات عامة، تقلص في السنوات القليلة الماضية بعد أن سئم الناخبون من استمرار ارتفاع مستويات الفقر وعدم المساواة والجريمة واستمرار انقطاع الكهرباء، فضلا عن الفساد في صفوف الحزب.

مقالات مشابهة

  • المغرب يؤكد مجددا عزمه على النهوض بمستقبل رقمي شامل ومنفتح وآمن للجميع بإفريقيا
  • انتخاب رامابوزا رئيساً لجنوب أفريقيا لولاية جديدة
  • بوتين يهنئ رامافوسا على إعادة انتخابه رئيسا لجنوب أفريقيا
  • انتخاب سيريل رامابوزا رئيسا لجنوب أفريقيا لولاية ثانية
  • إعادة انتخاب رامافوزا رئيسا لجنوب أفريقيا لخمس سنوات قادمة
  • سيريل رامافوزا رئيسا لجنوب أفريقيا لولاية ثانية
  • أشرف حكيمي يحل بالناظور لهذا السبب
  • مبابي يوجه رسالة لجماهير فرنسا .. فيديو
  • الوداد المغربي يطلب ضم الحارس البشير بن سعيد
  • أفريقيا.. اكتشاف مواد أفيونية أقوى من الهيروين تظهر بين متعاطي المخدرات