حررت حملة من مكتب مراقبة الأغذية التابعة لإدارة سمسطا الصحية جنوب بني سويف، 20 محضرا، ضد منشآت غذائية، اليوم، وذلك لعدم الالتزام بالاشترطات الصحية اللازمة وعدم حمل شهادة صحية.

تكثيف الرقابة على المنشآت الغذائية في بني سويف

ووجه الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة في محافظة بني سويف، إدارة الطب الوقائي بالمديرية بقيادة الدكتورة أمنية أحمد حسن، بتكثيف الرقابة على أماكن عرض وبيع وتصنيع السلع الغذائية بقرى ومدن المحافظة.

حملة مكبرة على المنشآت الغذائية في سمسطا

وخلال حملة مكبرة من مكتب مراقبة الأغذية التابع لإدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة في بني سويف، بإشراف الدكتورة رشا خليفة مدير إدارة سمسطا الصحية، وقيادة الدكتور محمد جمال مدير الوقائي بالإدارة، على مجلس قروي مازوره في مركز سمسطا، لضبط المخالفات في المنشأت الغذائية، حيث تمكنت الحملة من تحرير 20 محضر متنوع وضبط 5 منشأت غذائية تدار بدون تصريح.

إعدام 56 كيلو مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي

وتبين أن الحملة تابعت 10 منشأت غذائية خلال حملتها، أعدمت خلالها، 56 كيلو أغذية غير صالحة للاستهلاك الأدمي، ما بين ملح وعجين وردة وخل.

كما تمكنت الحملة من تحرير 20 محضر جنحة صحية ما بين 16 محضرا لعدم حمل شهادة صحية، و4 محاضر لعدم استيفاء الأشتراطات الصحية اللازمة، وضبط 5 منشآت غذائية تدار بدون ترخيص.                                                        

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة بني سويف الطب الوقائي حملة مكبرة المنشأت الغذائية مديرية الصحة ببني سويف الشهادة الصحية بنی سویف

إقرأ أيضاً:

ضبط 288 مخالفة تموينية في حملات على الأسواق بسوهاج

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة سوهاج برئاسة المهندس محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بالمحافظة عدة حملات تموينية مكبرة لضبط الأسواق والأسعار استهدفت المحلات التجارية والمخابز ومحال التموين ومشروعات جمعيتي ومحطات الوقود ومخازن السلع الغذائية أسفرت عن تحرير عدد 288 مخالفة وجنحة تموينية منها 244 مخالفة في مجال المخابز وفي مجال ضبط الأسواق تم تحرير عدد 42 جنحة وفى مجال المواد البترولية تم تحرير مخالفتين .

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وتعليمات اللواء طارق الفقي محافظ الإقليم .

وقال المهندس محمد إبراهيم أن المديرية شتت حملات مكبرة على الأسواق والمخابز والمحلات التجارية بنطاق المحافظة تمكنت خلالها من ضبط والتحفظ على كمية كبيرة جدًا من المواد البترولية والسجائر والخمور وغيرها من السلع الغذائية وغير الغذائية مجهولة المصدر وبدون فواتير وتصرف وتجميع بغرض بيعها في السوق السوداء  .

وأضاف وكيل وزارة التموين أن حصيلة تلك المضبوطات كالتالى: عدد (49676) لتر بنزين 80 تصرف وعدد (39877) لتر سولار تجميع وعدد (166998) لتر بنزين 92 تجميع وعدد (1250) علبة سجائر كيلوباترا وعدد (600) علبة سجائر بوكس وعدد (27) باكو معسل زنة الباكو نصف كيلو وعدد (836) زجاجة خمور مختلفة الأنواع وعدد (١٧٠) شيكارة دقيق تم التصرف والتجميع بغرض بيعها في السوق السوداء وعدد (500) كيلو سكر وعدد (60) زجاجة زيت تمويني .

وأكد المهندس محمد إبراهيم على حرص المديرية على ضبط الأسواق والأسعار والمخالفين من التجار وأصحاب المخابز ومحطات المحروقات ومنع التلاعب وأن كل المخالفات تمت احالتها إلى النيابات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

مقالات مشابهة

  • حملات تفتيشية على المخابز البلدية بالمنيا
  • محافظ بني سويف يناقش نتائج المرحلة الأولى من الحملة التنشيطية ل9530 سيدة 
  • غدًا.. انطلاق المرحلة الثانية من حملة تنظيم الأسرة ببني سويف
  • 10 آلاف مستفيدة من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة ببني سويف
  • سكرتير مساعد بني سويف يتفقد انتظام العمل بالمخابز البلدية مع بدء تطبيق الزيادة الجديدة
  • تحرير 192 محضراً تموينياً خلال حملات رقابية بمراكز بالمنيا
  • تحرير 192 محضرا تموينيا خلال حملات رقابية في 4 مراكز بالمنيا (صور)
  • السكرتير العام المساعد لـ بنى سويف يقود حملة مكبرة لرفع المخلفات ومراجعة تراخيص البناء
  • تحرير 119 محضرًا خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • ضبط 288 مخالفة تموينية في حملات على الأسواق بسوهاج