أكد سعادة السيد تيمي ديفيس سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى دولة قطر: أن الولايات المتحدة وقطر تتقدمان في المشهد سريع التحول للذكاء الاصطناعي، وأضاف.. يصبح التعاون الثنائي فيما بيننا أمراً أكثر حيوية وأهمية.» وقال السفير الأمريكي «معًا، يمكننا أن نضمن مدى مساهمة الممارسات المسؤولة في مجال الذكاء الاصطناعي في حل التحديات العالمية وتعزيز الروابط بين دولنا.

 
وأضاف ومن خلال تعزيز الابتكار ومعالجة الأبعاد الأخلاقية للذكاء الاصطناعي، تقف الولايات المتحدة وقطر متحدتين في تسخير فوائد الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول للارتقاء بمستقبل بلدينا وتحقيق المزيد من الأمن والازدهار.
وبمناسبة اليوم العالمي لخصوصية البيانات، عقد مركز قطر للمال بالتعاون مع وزارة التجارة الأمريكية ندوة مشتركة بعنوان «حماية البيانات في عصر الذكاء الاصطناعي»، شارك فيها نخبة من الخبراء في مجال حماية البيانات وعدد من المهنيين القانونيين والمتحدثين من المعهد الوطني الأمريكي للمعايير والتكنولوجيا، وسلّطت الضوء على أفضل الممارسات المتبعة في مجال خصوصية وحماية البيانات.
وكان من بين الحاضرين البارزين لهذه الندوة سعادة السيد تيمي ديفيس، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى دولة قطر وعدد من قادة الأعمال، ومن واضعي السياسات، والجهات التنظيمية، والأكاديميين، والطلاب، والخبراء القانونيين والمتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات من دولة قطر والولايات المتحدة.
وصرح السيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال مؤكداً أهمية هذه الفعالية: «نحن في مركز قطر للمال، نأخذ على عاتقنا المسؤولية القانونية والأخلاقية لحماية البيانات الشخصية لأصحاب المصلحة لدينا. وترسّخ هذه الندوة التي نظمناها بالتعاون مع وزارة التجارة الأمريكية التزامنا بتطوير مبادئ وتدابير فعّالة لحماية البيانات. فمن خلال تعزيز الحوار الهادف والبناء الذي يتجاوز كل الحدود والصناعات، نحن نسعى إلى وضع فهم أساسي مشترك لمواجهة التحديات التنظيمية وتحديد مسار للاستخدام المسؤول والأخلاقي للمعلومات».
من جانبه، قال السيد دانيال باترسون، مفوض حماية البيانات في مركز قطر للمال معلقاً على التداخل بين حماية البيانات والذكاء الاصطناعي: «في عصرنا الحالي المبني على التقدم التكنولوجي الهائل والسريع، أصبح من الضروري فهم التفاعل المعقد بين حماية البيانات والذكاء الاصطناعي. لقد شهدت هذه الندوة حوارات ومناقشات مثمرة حول التحديات والفرص في هذا المشهد دائم التطور، وركزت على الطرق التي يمكن من خلالها ضمان أكبر قدر من الخصوصية ونحن نسير قدماً نحو الأمام في عملية التحول الرقمي».
 وركزت الندوة على التقارب بين حماية البيانات والذكاء الاصطناعي وقدمت رؤى متعمقة حول الجوانب الأساسية لمبادئ حماية البيانات. كما شملت مناقشات فعّالة تناولت المشهد التنظيمي الحالي لمجال الذكاء الاصطناعي، والدور الذي يلعبه الذكاء الاصطناعي في ضمان الامتثال للوائح واعتبارات حماية الخصوصية عبر الحدود. بالإضافة لذلك، قدّم المعهد الوطني الأمريكي للمعايير والتكنولوجيا مجموعة من العروض التقديمية ناقشت إطار عمل الخصوصية وإطار العمل الخاص بإدارة مخاطر الذكاء الاصطناعي المعتمدين لدى المعهد الوطني الأمريكي للمعايير والتكنولوجيا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر سفير الولايات المتحدة الذكاء الاصطناعي الولايات المتحدة الأمريكية الذکاء الاصطناعی الولایات المتحدة حمایة البیانات قطر للمال فی مجال

إقرأ أيضاً:

سفير أمريكا لدى اليابان يحث طوكيو على المساعدة على تجديد مخزون الصواريخ الأمريكي

صرح السفير الأمريكي في طوكيو رام إيمانويل أن بلاده بحاجة إلى مساعدة اليابان لتجديد مخزون الصواريخ بسرعة في ظل سعي واشنطن للحفاظ على مصداقية ردعها في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وقال السفير: "من الواضح أن القاعدة الصناعية العسكرية للولايات المتحدة لا يمكنها مواجهة جميع التحديات الاستراتيجية والالتزامات التي لدينا"، في ظل سعي واشنطن للحفاظ على مصداقية ردعها في منطقة المحيطين الهندي والهادئ مع استمرار الصراعات.

إقرأ المزيد سفير أمريكي: المجمع الصناعي العسكري الأمريكي عاجز عن تنفيذ مهامه الاستراتيجية دون مساعدة طوكيو

وأضاف: "الهدف هنا ليس المزيد من الاجتماعات.. الهدف هو الإنتاج.. أولئك الذين يريدون إلحاق الضرر بالولايات المتحدة لن ينتظروا حتى تبني قدرتنا الصناعية نفسها".

أوضح السفير أن قدرة الصين على بناء السفن ستتفوق على قدرة الولايات المتحدة، وإصلاح سفن البحرية الأمريكية ومقاتلات القوات الجوية المنتشرة في المنطقة، في اليابان، من شأنه أن يحرر القدرة الصناعية الأمريكية للتركيز على بناء سفن جديدة.

وتأتي تصريحات إيمانويل في وقت تعقد فيه اليابان والولايات المتحدة محادثاتهما الأولى لتسريع التعاون الصناعي العسكري، بعد شهرين من اتفاق أبريل بين رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا والرئيس الأمريكي جو بايدن.

وتجري محادثات هذا الأسبوع في طوكيو بين وكيل وزارة الدفاع الأمريكية لشؤون الاستحواذ والاستدامة ويليام لابلانت ونظيره الياباني ماساكي فوكاساوا، مفوض وكالة الاستحواذ والتكنولوجيا واللوجستيات التابعة لوزارة الدفاع اليابانية.

فيما قالت وزارة الدفاع اليابانية في بيان إن الجانبين اتفقا على تشكيل مجموعات عمل لإنتاج الصواريخ بشكل مشترك ولصيانة وإصلاح سفن البحرية الأمريكية ومقاتلات القوات الجوية في المنطقة، كما سيتم تشكيل مجموعة أيضا لمناقشة تعزيز سلسلة التوريد.

إقرأ المزيد اليابان والولايات المتحدة توقعان اتفاقا لتطوير أسلحة اعتراضية لمجابهة الصواريخ فرط الصوتية

وكانت اليابان قد خففت في ديسمبر الماضي القيود التي تفرضها على تصدير الأسلحة لتلبية طلب أمريكي لشحن صواريخ اعتراضية أرض-جو من طراز "بي.آيه.سي-3" المنتجة في اليابان بمقتضى ترخيص أمريكي لاستكمال المخزون الأمريكي الذي انخفض جراء دعم الولايات المتحدة لأوكرانيا.

وكان قد عبر إيمانويل في وقت سابق، عن اعتقاده بأن الصناعات الدفاعية الأمريكية غير قادرة على إنتاج الحجم الكافي من الأسلحة لتنفيذ أهداف واشنطن الاستراتيجية من دون مساعدة اليابان.

المصدر: أ ب

مقالات مشابهة

  • سفير أمريكا لدى اليابان يحث طوكيو على المساعدة على تجديد مخزون الصواريخ الأمريكي
  • مجلس الشيوخ يطالب بتهيئة البيئة التشريعية وميثاق أخلاقى للذكاء الاصطناعي
  • طلب برلماني بتشريع خاص للذكاء الاصطناعي وتعزيز الاقتصاد الرقمي وتوفير فرص للشباب
  • طلب برلماني بوجود مجلس وطني للذكاء الاصطناعي
  • النائب حازم الجندي يطالب بتشريع خاص للذكاء الاصطناعي وتعزيز الاقتصاد الرقمي
  • النائب حازم الجندي يطالب بتشريع خاص للذكاء الاصطناعي وتعزيز الاقتصاد الرقمي وتوفير فرص للشباب
  • جامعة الأميرة نورة تخرج الدفعة الأولى من طالبات «الأمن السيبراني» و«علم البيانات» و«الذكاء الاصطناعي»
  • النائب أحمد أبو هشيمة يوضح العلاقة التكاملية بين الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي
  • تخريج أول دُفعة من طالبات “الأمن السيبراني” و”علم البيانات وتحليلها” و”الذكاء الاصطناعي” من جامعة الأميرة نورة
  • روشتة برلمانية لتعظيم دور الذكاء الاصطناعي لدفع عجلة التنمية الاقتصادية