تفتتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الأسبوع القادم، بطولة المدارس الرياضية على مستوى الجمهورية، تحت رعاية الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم والدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج وإشراف الدكتورة منى يحيى مستشار الوزير لتنمية مادة التربية الرياضية بالوزارة.
ويتم تنظيم البطولة فى محافظة الوادى الجديد، بمشاركة طلاب ألعاب القوى وكرة الطائرة وكرة القدم والهوكى والمصارعة الحرة والكاراتية، حيث تم تكريم الطلاب المشاركين فى البطولة.

 

في إطار خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التي تستهدف تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في مجال التعليم، بما يسهم فى زيادة عدد المدارس في المناطق المزدحمة والقرى النائية، وافق الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على مقترح الهيئة العامة للأبنية التعليمية بالسماح بقبول مساحات الأراضي التي لا تقل عن ١٢٠٠ م٢ بالمدن القائمة لاستيعاب مدرسة للتعليم الأساسي لغات فقط أسوة بالمدارس العربي.

 

وأوضحت الهيئة العامة للأبنية التعليمية أنه تم وضع تصور لخفض بعض الاشتراطات، مشيرة إلى أنه فى حال توفر موقع أرض لإنشاء مدرسة للتعليم الأساسي لغات بالحد الأدنى من المساحة المقررة ١٢٠٠ م٢ فإنه يمكن تطبيق المعايير والاشتراطات بما لا يخل بأنصبة التلاميذ في الفراغات والأفنية والموقع العام وبما لا يخالف القوانين ومعايير واشتراطات جهات الولاية.


وتأتي هذه الخطوة في إطار تشجيع صغار المستثمرين على الاستثمار في قطاع التعليم لتوفير نوعية التعليم المقدمة لمختلف شرائح المجتمع، وهو الأمر الذي من شأنه أن يسهم في النهوض بهذا القطاع وتلبية احتياجات شريحة كبيرة من المواطنين ومواجهة الكثافات الطلابية في بعض المناطق من خلال إتاحة فرص تعليمية ذات جودة عالية وبأسعار مناسبة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم بطولة المدارس الرياضية الدكتور رضا حجازي الهيئة العامة للأبنية التعليمية التربیة والتعلیم والتعلیم

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. مواصفات امتحاني الاقتصاد والإحصاء غدًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستأنف طلاب الثانوية العامة غدًا الأربعاء، ماراثون امتحانات الدور الأول 2024، ومن المقرر أن يؤدى طلاب الشعبتين الأدبية والعلمية مادتي الاقتصاد والإحصاء، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان التربية الوطنية.

مواصفات امتحان الإحصاء لطلبة الثانوية العامة

وتأتي أسئلة الاقتصاد في مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024، بواقع 25 سؤالا، بإجمالي درجات 25 درجة، فيما يتكون امتحان الإحصاء من 17 سؤالا، بعدد درجات 25 درجة. 

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.

ويصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفي 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.
ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ ٤٣٤ ألفا و٥٧٤ طالبا وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) ١٠٢ ألف و٨٢٧ طالبا وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم ٢٠٧ آلاف و٦٨٥ طالبا وطالبة.
 

وانطلقت أمس الاثنين، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، حيث أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة التربية الدينية بإجمالي عدد (708141) ألف طالب/ وطالبة أمام (1986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، وفي الفترة الثانية، أدى الطلاب الامتحان في مادة التربية الوطنية بعدد (711252) طالبا وطالبة.

كما أدى عدد (1639) طالبا/ طالبة امتحان الدور الأول من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا مادة التربية الدينية فترة أولى، وامتحان التربية الوطنية فترة ثانية، بينما أدى عدد (255) طالبا/ طالبة من طلاب مدارس المكفوفين مادة التربية الدينية.

كما تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالة غش واحدة، حيث تم ضبط طالب بلجنة بكفر الشيخ، ونشر أحد أجزاء أسئلة امتحان مادة التربية الدينية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كما تلقت غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة ببلاغ يفيد بوفاة طالب بلجنة بحدائق القبة بالقاهرة أثناء أدائه امتحان مادة التربية الدينية، إثر إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية.

ضبط حالتي غش في  امتحان التربية الدينية الوطنية بـ الثانوية العامة  

وفيما يتعلق بامتحان مادة التربية الوطنية، تم ضبط حالتين باستخدام جهازي هاتف محمول، ونشر أحد أجزاء أسئلة الامتحان، وذلك على النحو التالي: تم ضبط طالب  بلجنة بكفر الدوار بالبحيرة، وطالب بلجنة ببنى سويف، وقد تم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هؤلاء الطلاب المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وتشدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدي لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تحدث بالامتحانات.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. مواصفات امتحاني الاقتصاد والإحصاء غدًا
  • «التعليم»: وفاة طالب أثناء امتحان الدين للثانوية العامة
  • التعليم: ضبط طالب بلجنة بكفر الشيخ قام بمحاولة الغش الإلكتروني
  • وزير التعليم يترأس غرفة العمليات المركزية للثانوية العامة في اول أيام الامتحانات
  • الثانوية العامة 2024.. "التعليم" تنفي تسريب الامتحانات
  • الثانوية العامة 2024.. وصول كراسات امتحاني التربية الدينية والوطنية و"التعليم" تتابع
  • محافظ الشرقية يطمئن على استعدادات التعليم لماراثون الثانوية العامة
  • جامعة سوهاج تفوز بالمركز الأول ببرنامج الزمالة على مستوى الجمهورية
  • الانطلاق غدًا.. عدد أسئلة امتحان مادتي التربية الدينية والوطنية لطلاب الثانوية العامة
  • مدير التعليم بالأقصر يعقد اجتماعاً لمنسقي المدارس المنتسبة لليونسكو