كتبت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن العديد من شركات الأسلحة الأمريكية ترفض بعض العقود مع البنتاغون لتطوير أنظمة سلاح متقدمة لمواجهة التهديدات الخارجية، خوفا من الخسائر المادية.

إقرأ المزيد صادرات الأسلحة الأمريكية تبلغ مستوى قياسيا في 2023

ووفقا للصحيفة فإن الاستياء في هذا المجال يتصاعد منذ أشهر، لكن الوضع وصل إلى ذروته عندما أعلنت شركة "نورثروب غرومان" عن إنفاق إضافي يقدر بـ1.

2 مليار دولار على برنامجها الجديد لتطوير قواذف B-21 Raider.

وأشارت إلى أن سبب ارتفاع تكاليف الإنتاج يعود إلى التضخم ومشاكل التوريد التي أثارتها جائحة فيروس كورونا ونقص العمالة.

ويحاول رؤساء شركات الدفاع حاليا إقناع المستثمرين بأنهم لن "يوافقوا على المشاريع" التي تنطوي على مخاطر خسارة عالية لتجاوز التكاليف.

ورفضت شركة "نورثروب غرومان" في صيف عام 2023 المشاركة في برنامج تطوير مقاتلات جديدة تحل محل "إف-22".

كما رفضت شركة L3Harris Technologies عدة عقود أيضا، بينما تكبدت شركتا "لوكهيد مارتن" وRTX، وهما من أكبر شركات الدفاع الأمريكية، خسائر بسبب عقود البنتاغون ذات الأسعار الثابتة.

ونقلت الصحيفة عن البتناغون قوله إنه يتخذ خطوات من أجل تخفيف شروط العقود لتجنب مشاكل مماثلة في المستقبل، كما ينوي "أخذ الظروف الاقتصادية غير المتوقعة بعين الاعتبار".

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية البنتاغون

إقرأ أيضاً:

حسن نصر الله: الجبهة اللبنانية تواصل إلحاق الخسائر المادية والمعنوية بجيش الاحتلال

قال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، إن الجبهة اللبنانية تواصل إلحاق الخسائر المادية والمعنوية بجيش الاحتلال .

نصر الله يحذر قبرص من فتح مرافقها للحرب على لبنان أمين عام حـزب الله : لا نسعى للدخول في حرب شاملة مع إسرائيل

وأضاف حسن نصر الله، بحسب فضائية “القاهرة الإخبارية”: " ساهمنا في استنزاف القوات الإسرائيلية.. وتل أبيب تعمل على إخفاء الخسائر" معقبا:" لا نسعى للدخول في حرب شاملة مع إسرائيل".

وأكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، أنّ رد الحزب على الاغتيالات التي وقعت أخيراً من قبل إسرائيل ضد الحزب كان كبيراً جداً.

تحذير للحكومة القبرصية من فتح مرافقها للحرب على لبنان

ووجه أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله مساء يوم الأربعاء تحذيرًا للحكومة القبرصية من فتح مرافقها للحرب على لبنان.

وقال نصر الله في كلمة خلال الاحتفال التأبيني لأحد كوادر الحزب الذي قتل بغارة إسرائيلية في بلدة جويا جنوب لبنان القائد العسكري طالب سامي عبد الله (أبو طالب): "لدينا معلومات تفيد بأن إسرائيل تجري مناورات في قبرص في مناطق ومطارات قبرصية".

وأضاف أمين عام حزب الله: "تعتبر إسرائيل أنه في حال استهداف مطاراتها ستستخدم المطارات والمرافق القبرصية".

وتابع : "لذلك يجب أن تعلم الحكومة القبرصية أن فتح المطارات والقواعد القبرصية للحرب على لبنان سيتعامل الحزب مع قبرص كأنها جزء من الحرب".

وأفاد في كلمته بأن إسرائيل تعرف أن ما ينتظرها في البحر الأبيض المتوسط أيضا كبير جدا، مستطردا بالقول: "عليه أن ينتظرنا برا وجوا وبحرا وإذا فرضت الحرب فالمقاومة ستقاتل بلا ضوابط وقواعد وأسقف".

قال الأمين العام لحـزب الله اللبناني حسن نصر الله "إننا لا نسعى للدخول في حرب شاملة مع إسرائيل"، وذلك خلال مؤتمر صحفى نقلته قناة «القاهرة الإخبارية».

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

 

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

نصر الله.. من المحتمل تحول مجريات الأحداث لحرب كبرى مع إسرائيل


أكد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني، أن احتمال تحول مجريات الأحداث لحرب كبرى مع إسرائيل أمر وارد في أي لحظة، مشددًا على أن الأسطول البحري الأمريكي لم ينجح في صد هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر.

 

وأوضح حسن نصر الله، خلال نبأ عاجل أعلنته «القاهرة الإخبارية»، أن حزب الله لديه أسلحة جديدة وقد يستخدمها في المستقبل، مؤكدًا أن التصعيد في لبنان حاضر على طاولة مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مضيفًا: «ساهمنا في استنزاف القوات الإسرائيلية.. وتل أبيب تعمل على إخفاء الخسائر».

 

وقال حسن نصر الله، سنضرب قبرص إذا سمحت لإسرائيل باستخدام مطاراتها لضرب لبنان، ووقف الحرب على قطاع غزة هو السبيل الوحيد لوقف إطلاق النار من جبهات لبنان والعراق واليمن.

 

نصر الله: إسرائيل تخفي خسائرها في جبهة الشمال


قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله اليوم الأربعاء إن إسرائيل تخفي خسائرها في جبهة الشمال، مؤكدا أنها لا تريد أن تحوّل هذه الجبهة إلى جبهة ضاغطة على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

 

وأضاف -خلال كلمة متلفزة- "العدو (الإسرائيلي) يخبئ خسائره في جبهة الشمال كي لا يتعرض لمزيد من الضغوط، وهناك 42 مستوطنة تم إخلاؤها بشكل كامل.. كما تم إخلاء الكثير من المواقع العسكرية".

 

وأردف "وزارة دفاع العدو تقول إن هناك 8663 معاقا من الضباط والجنود، ونحن نسأل عما قد يكون عدد الجرحى لديهم".

 

وأكد نصر الله أن "جبهة الإسناد تواصل عملياتها وتلحق الخسائر بالعدو وتقدم التضحيات.. جبهتنا في جنوب لبنان عطلت الحياة الاقتصادية في شمال إسرائيل".

 

 

مقالات مشابهة

  • "وول ستريت جورنال": عدد الرهائن الإسرائيليين الأحياء أقل بكثير مما أعلن عنه
  • ‏وول ستريت جورنال: 66 من المحتجزين في غزة قد يكونوا قتلوا في الغارات
  • حسن نصر الله: الجبهة اللبنانية تواصل إلحاق الخسائر المادية والمعنوية بجيش الاحتلال
  • حسن نصر الله: الجبهة اللبنانية تواصل إلحاق الخسائر المادية والمعنوية بالاحتلال (فيديو)
  • وول ستريت جورنال: البيت الأبيض يؤجل بيع 50 مقاتلة من طراز "F-15" لإسرائيل
  • "وول ستريت جورنال": البيت الأبيض يؤجل بيع 50 طائرة "إف 15" لإسرائيل
  • الولايات المتحدة توافق على بيع أسلحة لتايوان مقابل 360 مليون دولار
  • الدفاع الإسرائيلية: صادرات الأسلحة 13 مليار دولار في 2023
  • تقرير: رغم الحرب.. صادرات الأسلحة الإسرائيلية تبلغ مستوى غير مسبوق في 2023
  • مستوى غير مسبوق لصادرات الأسلحة الإسرائيلية في 2023