داهم رجل مصنع تابع لشركة P&G الأمريكية، في منطقة جيزه بولاية قوجه إيلي التركية، وأخذ العاملين كرهائن، احتجاجا على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وفقا لوسائل إعلام محلية.

وتداولت وسائل إعلام تركية، الخميس، صورة من داخل المصنع يظهر فيها رجل يغطي وجهه ويرتدي جهازا يشبه العبوة الناسفة وهو يحمل مسدسا في يده.



Kocaeli Gebze'de bir kişi, silahla P&G'nin fabrikasını bastı. Fabrikasının ana binasına giren kişi, gelen ilk bilgilere göre 7 kişiyi rehin aldı. Duvara Filistin bayrağı çizdi. Rehin alınanların işçi mi yoksa yönetici mi olduğu henüz bilinmiyor. pic.twitter.com/QAXsgEDoZh — bianet (@bianet_org) February 1, 2024 Gebze'de P&G fabrikasının ana binasını basan zanlı 7 kişiyi rehin aldı.

Zanlının daha önce fabrikada taşeron işçi olarak çalıştığı ve 10 gün önce işten ayrıldığı öğrenildi.

Fabrika içine ambulanslar girmeye başladı

???? Evrenselhttps://t.co/5vgGvdw1XC pic.twitter.com/takB2hWCrY — Evrensel Gazetesi (@evrenselgzt) February 1, 2024

ويظهر في الصورة، المشتبه به وهو يكتب على الحائط "ستفتح الأبواب، من أجل غزة إما المصلى أو الموت"، راسما العلمين التركي والفلسطيني.

وهرعت فرق الشرطة والفرق الطبية إلى المنطقة، كما تم توجيه فرقة العمليات الخاصة إلى المصنع وتم إغلاق الشارع أمام المركبات والمشاة، وفقا لمصادر محلية.


وتوجه والي قوجه إيلي، سيدار يافوز، إلى المنطقة لكنه غادر دون الإدلاء بأي تصريح للصحافة.

وفيما لم تصدر بيانات من الجهات الأمنية، أشارت وسائل إعلام محلية إلى أن المداهم كان يعمل سابقا في المصنع وترك الوظيفة منذ 10 أيام.

وذكرت عائلات المحتجزين داخل المصنع كرهائن إنها تلقت معلومات من ذويهم لفترة من الوقت، لكن المشتبه به أغلق هواتف الرهائن، حسب صحيفة "إيفرينسال" التركية.

????Kocaeli'nin Gebze ilçesinde rehin alınan işçilerin aileleri, fabrika önünde gözyaşı döktühttps://t.co/BDMclTES4n pic.twitter.com/eMxZloBOLx — Akşam Gazetesi (@Aksam) February 1, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية غزة امريكا تركيا فلسطين غزة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شركة أمريكية عملاقة توقف توسعة في إسرائيل بقيمة 15 مليار دولار

علقت "إنتل" الأمريكية توسيع مصنعها لأشباه الموصلات في اسرائيل، حيث كان من المقرر أن تضخ استثمارات إضافية بقيمة 15 مليار دولار، دون أن تكشف عن دوافعها على خلفية الحرب على قطاع غزة.

وأعلنت الشركة الأمريكية العملاقة في نهاية ديسمبر الماضي، عزمها توسيع مصنع جار إنشاؤه في كريات غات بجنوب اسرائيل، بمليارات الدولارات.

وقال متحدث باسم الشركة إن "إدارة المشاريع الكبيرة، وفي قطاعنا بشكل خاص، تتطلب غالبا التكيف مع جداول زمنية متغيرة"، وأضاف "تعتمد قراراتنا على الظروف الاقتصادية وتطور الأسواق والإدارة المسؤولة لرأسمالنا".

ولم تشر "إنتل" الأمريكية إلى الحرب في قطاع غزة، التي دخلت شهرها التاسع، كسبب لتعليق مشروع التوسعة.

إقرأ المزيد شركة بيبسي تتحدى المصريين رغم المقاطعة

وافتتحت شركة "إنتل" أول مركز تطوير لها في إسرائيل في حيفا في عام 1974. وفي أبريل 2014، اعلنت الشركة استثمار نحو 6 مليارات دولار من أجل تطوير مصنعها الخاص بالمعالجات الصغرية في كريات غات.

وفي عام 2017، أعلنت شركة "إنتل" استحواذها على شركة "موبيل أي" الاسرائيلية المتخصصة في أنظمة مضادة للتصادم والمساعدة في قيادة السيارات بأكثر من 15 مليار دولار.

وإسرائيل هي ثالث دولة تملك فيها "إنتل" أكبر أصولها، بحسب تقريرها السنوي، بعد الولايات المتحدة وإيرلندا.

وتقوم مؤسسات عالمية بإيقاف مشاريعها أو أنشطتها مع إسرائيل في ظل الحرب المدمرة التي تقودها إسرائيل على قطاع غزة واستهداف المدنيين العزل، ما خلف عشرات آلاف القتلى والجرحى، أغلبهم نساء وأطفال.

المصدر: RT + أ ف ب

مقالات مشابهة

  • 4 ولايات تنضم لدعوى احتكار أمريكية ضد شركة أبل
  • هذه آخر مستجدات مصنع “شيري” بالجزائر
  • شركة أمريكية عملاقة توقف توسعة في إسرائيل بقيمة 15 مليار دولار
  • بدء الاختبارات لاعتماد طائرات SJ-100 الروسية المجهزة بمكونات محلية (فيديو)
  • مقتل شخص وإصابة العشرات إثر انفجار في مصنع للأسلحة شرق بولندا
  • محتجون يملؤون جدرانا ونصبا تذكارية أمريكية حول البيت الأبيض برسومات وشعارات مؤيدة لغزة
  • محتجون يملؤون جدرانا ونصبا تذكارية أمريكية حول البيت الأبيض برسومات وشعارات مؤيدة لغزة (فيديو)
  • 9 قتلى في هجوم مسلح استهدف حافلة حجاج هندوس في كشمير
  • تظاهرة حاشدة في مدينة المحمدية المغربية نصرة لغزة ومناهضة للتطبيع
  • الدول الغربية تنتفض لغزة والعربية تتراجع.. كيف تغيّر الوضع؟ (شاهد)