صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، اليوم الجمعة، بأن قوات حرس الحدود ألقت أمس الخميس القبض على 4 إسرائيليين، بعد اجتيازهم الشريط الحدودي.

 



ووفقا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"، أوضح المصدر، أن التحقيقات كشفت بأن المتسللين اجتازوا الشريط الحدودي من الغرب باتجاه الشرق بطريق الخطأ وليس من بينهم جنود كما جرى تداوله، وتمت إعادتهم بالقنوات والطرق الرسمية.

 



وأهابت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية بالمواطنين بعدم تداول الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستقاء المعلومة من مصادرها الرسمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الجيش الأردني الشريط الحدودي القيادة العامة للقوات المسلحة القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية حرس الحدود جيش الأردن قوات حرس الحدود

إقرأ أيضاً:

بالفيديو - الجيش العربي يكشف عن سلاح استراتيجي جديد للأردن

منظومة "شاهين" المسيرة منظومة استطلاع جوي مسلح منظومة "شاهين" تحلق لمدة تزيد عن 24 ساعة متواصلة منظومة "شاهين" لديها القدرة للتعامل مع الأهداف الثابتة والمتحركة باستخدام الأسلحة الذكية الموجهة

كشفت القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، عن دخول سلاح استراتيجي جديد للخدمة حديثا.

وشهد جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، الأحد، الفعالية الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتسلم جلالته سلطاته الدستورية، التي يتزامن إقامتها مع عيد الجلوس الملكي الـ 25.

اقرأ أيضاً : آلاف العسكريين وعشرات الطائرات ومئات الآليات.. عرض عسكري احتفالا باليوبيل الفضي "فيديو"

وخلال الفعالية تم استعراض آليات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية، حيث تم الكشف عن دخول طائرة منظومة "شاهين" المسيرة، وهي منظومة استطلاع جوي مسلح، دخلت حديثا الخدمة عام 2024 في سلاح الجو الملكي.

وتحلق الطائرة "شاهين" لمدة تزيد عن 24 ساعة متواصلة، ولديها القدرة للتعامل مع الأهداف الثابتة والمتحركة باستخدام الأسلحة الذكية الموجهة، وتعتبر سلاحاً استراتيجياً للدولة الأردنية.

اقرأ أيضاً : الملك في اليوبيل الفضي: أعاهدكم أن يبقى الأردن حرا عزيزا كريما آمنا مطمئنا "فيديو"

واشتملت الفعالية على استعراض دبابات ومدافع وأسلحة استراتيجية دخلت الخدمة حديثا، وصناعات دفاعية أردنية مصنعة في المركز الأردني للتصميم والتطوير(JODDB)، وتحليق لطائرات سلاح الجو الملكي، وقفز مظلي حر.

ووجه جلالة الملك خلال الفعالية خطابا للأردنيين والأردنيات بهذه المناسبة الوطنية.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل تسليم الأطراف التعويضية لعدد من ضحايا الألغام ومخلفات الحروب السابقة
  • القوات المسلحة الملكية ترسل تعزيزات عسكرية للشريط الحدودي قرب السمارة
  • ناظر عموم الكواهلة يكشف تفاصيل بشأن لقاء البرهان
  • “الكوني” يؤكد على أهمية حرس الحدود المحافظة على سيادة الدولة
  • الكوني يزور رئاسة أركان حرس الحدود
  • الجيش الروسي يحرر بلدة في دونيتسك
  • بالفيديو - الجيش العربي يكشف عن سلاح استراتيجي جديد للأردن
  • مصطفى بكري: الفريق أول محمد زكي.. رجل المواقف الوطنية
  • وزارة الدفاع: كما تمكنت وحدة من قوات حرس الحدود بعد الرصد والمتابعة من مصادرة كميات كبيرة من المواد المخدرة وإلقاء القبض على اثنين من المهربين كانا يحاولان تهريب المواد المخدرة باتجاه الحدود السورية الأردنية
  • الجيش الروسي يسقط مروحية "مي- 8" و66 مسيرة أوكرانية