الإجازات أيام ممتازة لـ«العجَل»، تلك الهواية التي استهوت طالب الثانوية العامة، لكنه لم يتوقف عند ممارستها فقط، بل اتخذها طريقًا لتوعية أقرانه بضرورة ممارسة الرياضة، مستغلاً الدراجة التي يحبها، ويخطط لنشر هدفه من خلال التنقل بين المحافظات بها.

عقب انتهاء ماراثون امتحانات النقل، حرص محمد حافظ شعيشع، طالب بالصف الثاني الثانوي بمحافظة كفر الشيخ، على الاستفادة من إجازة نصف العام الدراسي، فقرّر أنّ يخوض سباقات بدراجته مع نفسه، وطاف محافظة الدقهلية التي تجاور محافظته دعمًا للرياضة، ولتحسين لياقته البدنية.

تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة

قطع «محمد» بدراجته عشرات الكيلومترات لتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة، وبدأت رحلته من مدينة بيلا في كفر الشيخ إلى مدينة جمصة بمحافظة الدقهلية، بمسافة تُقدَّر بنحو 110 كيلومترات ذهابًا وإيابًا.

حرص على القيام بجولات بدراجته بين إحدى المحافظات القريبة من محافظته قاطعًا عشرات الكيلومترات، لتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة، إذ أجرى رحلة من مدينة بيلا إلى جمصة، بمسافة نحو 110 كم ذهاباً وإياباً.

«فكرت إني لازم أستغل فترة إجازة نصف العام، وقرّرت ألف المحافظات بعجلتي علشان أشجّع الرياضة، وكمان علشان أحسّن من لياقتي البدنية لأنّ في أيام الدراسة مفيش وقت إني أمارس رياضة أو أنزل جيم»، بهذه الكلمات يحكي محمد حافظ شعيشع، تجربته لـ«الوطن».

رحلة استمرت 10 ساعات

بدأت رحلة «شعيشع» في وقت مبكر، إذ أدى صلاة الفجر، ثم باشر رحلته التي استمرت لأكثر من من 10 ساعات: «صليت الفجر وبدأت رحلتي، وبعدين طلعت على مدن نبروه والمنصورة لحد ما وصلت جمصة، وكان في ناس كتير بتشجعني ويمكن هما السبب لوصولي، وناس وقفوني اتصوروا معايا».

رغم سوء الأحوال الجوية وطول الطريق، فإنّ «شعيشع» لم يستسلم وواصل رحلته حتى وصل إلى مدينته عائداً من جمصة بدراجته: «الطريق كان طويل والجو كان برد وكان في مطر، وبصراحة تعبت ووقفت كذا مرة في رست عشان أريّح، كانت تجربة ممتعة، وعايز أوصل للشباب إنّ مفيش مستحيل، لو مفيش وقت إنك تمارس الرياضة اطلع امشي بدراجتك شوية هتحس بفرق»، وينوي طالب الثانوي تكرار التجربة إلى محافظة مختلفة كل أسبوع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ رحلة بالدراجات جمصة الدقهلية طالب ثانوي إجازة نصف العام الدراسي بيلا ممارسة الریاضة

إقرأ أيضاً:

يواصل رحلته مع المهرجانات: الفيلم الروائي القصير "عقبالك يا قلبي" بمهرجان روتردام للفيلم العربي

يواصل الفيلم القصير "عقبالك يا قلبي" للمخرجة شيرين مجدي دياب، رحلته مع المهرجانات السينمائية حيث تم اختياره للمشاركة في المسابقة الرسمية لفئة الأفلام القصيرة ضمن فعاليات مهرجان روتردام للفيلم العربي بهولندا.
بعد أن كان قد شارك في المسابقة الرسمية لمهرجان مالمو بالسويد.

 

تفاصيل الفيلم 


"عقبالك يا قلبي" فيلم روائي قصير تدور أحداثه عن عامل توصيل طلبات يؤدي عمله المعتاد، وبينما يقوم بتوصل إحدى الشحنات، تخرج الامور فجأة عن السيطرة.


الفيلم من تأليف وإخراج شيرين مجدي دياب، وبطولة علي الطيب وولاء الشريف، ومدير التصوير عبدالرحمن الفولي، وموسيقي تصويرية خالد داغر، ومصممة ملابس نيرة الدهشوري، وإشراف فني وديكور أيمن الهامي، ومهندس صوت رامي عثمان، وتصميم شريط الصوت إبراهيم الدسوقي، ومونتاج كمال الملاخ، ومنتج فني أحمد غزال، وإنتاج Reflect Productions (محمد حلمي، شادي سلامة، وشيريهان أبو ليلة).

شيرين مجدي دياب هي  مخرجة مصرية تخرجت من كلية الإعلام ثم التحقت بالدراسات الحرة في معهد السينما بقسم الإخراج، والتحقت بورشة المخرج الكبير علي بدرخان، ومن ثم بدأت العمل في مجال الإخراج كمساعد مخرج في مجال المسلسلات والإعلانات.
 

مقالات مشابهة

  • ملياردير ياباني يلغي رحلته المقررة حول القمر
  • محافظ بورسعيد: تخصيص مليون جنيه لتنفيذ مبادرة «متعة التعلم» بالمدارس
  • هل يمكن قياس اللياقة البدنية؟ وكيف تجري اختبار التوازن والقوة؟
  • جولات تفقدية لرئيس مدينة كفر شكر بعددا من القري
  • زاخاروفا: الناتو سمح منذ البداية باستخدام أسلحته ضد الأراضي الروسية
  • "تموين ونظافة وصرف صحي".. أبرز جولات رئيس مدينة الطود بالأقصر خلال أسبوع
  • زاخاروفا: دول "الناتو" سمحت منذ البداية باستخدام أسلحتها ضد روسيا
  • بسبب صفعه الشيبي.. حكم بحبس حسين الشحات ومنعه من ممارسة الرياضة
  • واقعة الشيبي.. القضاء المصري يدين الشحات بالحبس والمنع من ممارسة أي نشاط كروي 5 سنوات
  • يواصل رحلته مع المهرجانات: الفيلم الروائي القصير "عقبالك يا قلبي" بمهرجان روتردام للفيلم العربي