طالب الدكتور وجدي زين الدين، الكاتب الصحفي،  الدول العربية بالانضمام لمصر وممارسة مزيدا من الضغط على أمريكا لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، متسائلا: أين العرب؟ مصر تغرد وحيدة لمجابهة تصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف الدكتور وجدي زين الدين، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أمريكا هي العقل المدبر والمخطط للحرب الإسرائيلي على قطاع غزة، بهدف واضح أساسي ورئيسي وهو تصفية القضية الفلسطينية ومحاولة إشعال المنطقة بأكملها وكلنا يرى ما يحدث في البحر الأحمر.

تابع الكاتب الصحفي، سحب الولايات المتحدة وما لا يقل عن 12 من حلفائها  التمويل لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، يؤكد أننا أمام مخطط شيطاني لتصفية القضية الفلسطينية وضياع حقوق الشعب الفلسطيني، مؤكد أن أمريكا هي من تقود الحرب على غزة.
استطرد، ألاعيب الولايات المتحدة الأمريكية باتت مكشوفة للعيان، وكل شعوب العالم فقدوا مصداقيتهم في أمريكا، ولكن أمريكا تجر حكومات المجتمع الدولي كالنعام، وهذا أمر في شدة الخطورة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة فلسطين غزة البحر الاحمر الشعب الفلسطيني المجتمع الدولي

إقرأ أيضاً:

البحر الأحمر تختتم البرنامج التدريبي "صقر 129" لمجابهة الكوارث

اختتمت محافظة البحر الأحمر، اليوم الخميس، فعاليات مشروع التدريب العملى المشترك "صقر ١٢٩ " كتدريب مشترك كمحاكاة لمواجهة الأزمات فى المحافظة ،  بحضور  مساعد رئيس هيئة العمليات القوات المسلحة للتنسيق المدنى، واللواء محمد البندارى السكرتير العام نائبا عن اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، والسكرتير العام المساعد  والمستشار العسكري رؤساء المدن ومديري المديريات المعنية بالتدريب .

وأكد اللواء عبد الرحمن، أن اليوم هو ختام المرحلة الثانية من تدريب صقر ١٢٩ بمحافظة البحر الأحمر  وهو عن اساليب إدارة الأزمة وكيفية التعامل معها بالتخطيط الجيد القابل للتنفيذ  ، للوصول إلى اقل الخسائر أثناء الأزمة الفعلية.

واستعرض الموقف التعبوى لازمة تسريب عنصر البوتاسيوم المشع  كأحد المواقف الطارئة و الإجراءات التي تتخذها الإدارات المعنية وكيفية تعاملها مع الأزمة .

وتضمن مشروع التدريب العملى المشترك " صقر ١٢٩ " على مدار ٣ أيام فى الفترة من ٢٨ إلى ٣٠ مايو  الجارى رفع درجة الاستعداد وعرض التقارير ، ومجابهة التهديدات مع تنفيذ تجارب حية للإخلاء والطوارئ ، بالإضافة إلى تفقد موقع اصطفاف العربات والمعدات المستخدمة فى التدريب، فضلاً عن تنظيم معسكر الإيواء بإجمالى ٥٠ خيمة تستوعب ٢٠٠ فرد ، بخلاف خيام الخدمات الأخرى، وفي ختام التدريب العملي تم عرض التقارير بواسطة مديري المديريات ورؤساء المراكز والمدن لأسلوب التعامل مع الأزمات والكوارث طبقاً للموقف التعبوى.

وأكد السكرتير العام، أن المشروع ينفذ في إطار اهتمام القوات المسلحة في تدريب الأجهزة التنفيذية للمحافظة لمجابهة الكوارث والأزمات مع الاستمرار في تأمين الأهداف الحيوية بالتعاون مع عناصر القوات المسلحة والعناصر الأمنية بنطاق المحافظة . ورفع حالات الاستعداد القصوى للعناصر التابعة لها وكيفية التنسيق بين الأجهزة المختلفة لمجابهة الأزمات والكوارث والتدريب العملي على اتخاذ إجراءات تأمين الأهداف الحيوية ، مشيرا جاهزية المحافظة لإدارة الأزمات بجدارة .

والجدير بالذكر أن مشروع التدريب العملى المشترك "صقر ١٢٩ " يستهدف وضع كافة الجهات فى موقف محاكاة الأزمة لتدريب الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على الأسلوب الأمثل فى مجابهة الكوارث والأزمات الطارئة بالإمكانيات المتاحة، بجانب التنسيق مع المحافظات المجاورة لاستغلال نسبة ٢٥ ٪ من إمكانياتها.

وأشاد صقر، بمستوى السيناريو والبيان العملي  لمحافظة البحر الأحمر، وكفاءة القوات وتدريبهم المتميز، مبديًا إعجابه بتكاتف كل الجهات المشاركة في التدريب العملي وسرعة استجابتها للاستغاثة ، مؤكدا على أهمية الاستفادة من البيان وتلافي أي ملاحظات طرأت ويتم تداركها عند الازمات الفعلية.

البحر الأحمر 

 

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يقرر إنهاء عمل بعثة يونامي في العراق بناء على طلبه
  • وجدي زين الدين: الدعم النقدي سيوفر أموال الدولة ويمنع تلاعب التجار (فيديو)
  • وجدي زين الدين: مليارات الدعم لا تصل للمستحقين بسبب جشع التجار (فيديو)
  • كاتب صحفي: إحالة ملف الدعم النقدي إلى الحوار الوطني خطوة مهمة
  • البحر الأحمر تختتم البرنامج التدريبي "صقر 129" لمجابهة الكوارث
  • كاتب صحفي: العلاقات المصرية الصينية مهمة في تعديل النظام العالمي
  • كاتب صحفي: مصر والصين على طريق ممتد من المصالح المشتركة
  • "أونروا": انهيار الوكالة يعني تصفية قضية اللاجئين وإنهاء عملية السلام
  • رئيس «دفاع النواب»: مصر تعاملت مع الحرب الإسرائيلية على غزة بحكمة شديدة
  • "خارجية الشيوخ": حرب غزة أضرت بالاقتصاد وخفضت إيرادات قناة السويس 50%