توج فيلم "Rei" للمخرج تاناكا توشيهيكو بجائزة النمر، الجائزة الكبرى لمهرجان روتردام السينمائي الدولي.

 ويروي الفيلم الروائي الأول لتوشيهيكو قصة امرأة في أوائل الثلاثينيات من عمرها تعمل في وظيفة بشركة في طوكيو تلتقي بمصور مناظر طبيعية أصم يعيش في أعماق جبال هوكايدو.

ووصفت لجنة التحكيم توشيهيكو بأنه "مخرج سينمائي مزدهر اختار تطوير فيلمه الأول في بيئة فضفاضة وغير محدودة"، وتكمن قوته في "بيئة تعاونية تتمحور حول الممثلين".

كما مُنحت جائزتان خاصتان للجنة التحكيم إلى فيلم "Kiss Wagon" للمخرج ميدهون مورالي، وفيلم "Flathead" للمخرج جايدون مارتن. اعتبرت هيئة المحلفين أن فيلم مورالي التجريبي متعدد الوسائط الذي يمزج بين المرئيات المصنوعة يدويًا ومقتطفات من الفيديو ليحكي قصة عامل خدمة الطرود في مهمة لتوصيل طرد إلى شخصية مهمة غامضة "منوم ومحير وغريب بشكل جميل".

حصل فيلم "Kiss Wagon" أيضًا على جائزة فيبريسي من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من صحفيين سينمائيين عالميين، والذين ذكروا أن قرارهم بالإجماع مستوحى من "التحدي الجريء للفيلم للتقاليد السينمائية"، مضيفين: "بمجموعة معقدة من الأساليب والأنواع والموضوعات، وحرفة متقنة وحرفية وشخصية للغاية، ذكّرتنا بأن السينما هي مساحة لا حدود لها للعب والاختراع، والتي تجدد نفسها باستمرار.

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

عصام عبدالفتاح: ارفض العودة لرئاسة لجنة الحكام

كشف عصام عبدالفتاح، أنه لن يعود مجددًا لرئاسة لجنة الحكام المصرية مرة آخرى، مشيرًا إلى أن المتغيرات ستكون صعبة للغاية خلال المرحلة المقبلة في التعامل مع التحكيم المصري.

سمير محمود عثمان ينتقد لجنة الحكام لهذا السبب

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة etc: "البعض يتعامل مع منظومة التحكيم على أنه الحلقة الأضعف في كرة القدم بشكل عام، البعض تحدث معي في وقت سابق عن العودة مجددًا للجنة الحكام".

وأضاف: "عندما رحلت من اتحاد الكرة لم يقوموا باقالتي، وطلبوا مني البقاء مع الخبير الاجنبي، لكن قولت لهم أنه ليس خبير، وأي فشل سوف اتحمله بينما النجاح سوف ينسب للبرتغالي".

وواصل: "اتمنى يتولى وجه جديد رئاسة لجنة الحكام وسيحظى بدعم الجميع في الموسم المقبل".

وزاد: "سأرفض أي عرض لتولي لجنة الحكام، لأنني (تقيل على قلب ناس معينة)، احترم كل الأندية واتعامل معهم بشكل حيادي تام، والجو العام حاليا سيكون من الصعب وجود ناس تفكر في تطوير التحكيم بشكل عام".

وأكد: "ملف انتخابات اتحاد الكرة أيضا مغلق بالنسبة لي، والنزول ضمن قائمة واحدة يكون ضمن مجموعة متجانسة".

وأشار إلى أن البرتغالي فيتور بيريرا ليس لديه جديدًا ليقدمه، ولدي لوم كبير على المصريين العاملين في اللجنة بضرورة نقل الحقيقة لمجلس إدارة اتحاد الكرة.. وهم يمتلكون مواصفات أفضل من بيريرا لانه فشل في المهمة تماما، وأي شخص منصف يرى ذلك وهو يتقاضى امولا دون تقديم أي جديد لمنظومة التحكيم.

وواصل: "يجب محاكمة من جلب بيريرا وقبله كلاتنبرج بتهمة اهدار المال العام، فهو يحصل على راتب كبير دون أن يقدم اي شئ للتحكيم".

وأتم: "قد استمر لمدة عام واحد فقط وسأبعد تماما عن مشهد التحكيم، واحتمال كبير ان اواصل التعاون مع الاتحاد الاماراتي لكرة القدم، واريد اعتزال العمل كإداري في مجال التحكيم".

مقالات مشابهة

  • فوز محمد يوسف بجائزة أفضل ممثل في مهرجان لشبونة الدولي للفيلم القصير
  • الفيلم السعودي القصير "كوم كوم" يشارك بمهرجان ترايبكا السينمائي الدولي
  • مهرجان Tribeca يشهد العرض الأول لفيلم Firebrand
  • حدادًا على فاروق صبري.. تأجيل حفل ختام مهرجان جمعية الفيلم
  • عصام عبدالفتاح: ارفض العودة لرئاسة لجنة الحكام
  • تكريم الموسيقار هوارد شور في مهرجان زيورخ السينمائي
  • في مهرجان فرق الأقاليم.. محاولات للبحث عن الخلود في عرض "شجرة الحياة" لقومية الأقصر
  • رسالة خاصة من خالد زكي بعد انتشار شائعة وفاته.. ماذا قال؟
  • مهرجانات بلا سينما
  • فيلم «The Teachers’ Lounge» يفوز بجائزة نقاد أمريكا اللاتينية