دمشق-سانا

يبقى الجو غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة نسبياً.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصادرة مساء اليوم أن تكون الأمطار غداً غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وخاصة على المناطق الساحلية وثلجياً على المرتفعات الجبلية العالية، كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بحوالي 1 إلى 3 درجات مئوية.

وأشارت المديرية إلى أن الجو يستمر ليلاً شديد البرودة بشكل عام، ويحذر من حدوث الصقيع والجليد على المرتفعات الجبلية وتشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية وخاصة الوسطى والشمالية الغربية، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز 50 كيلومتراً بالساعة وخاصة على المناطق الجنوبية والوسطى والساحلية، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مؤشرات على ارتفاع ملموس على درجات الحرارة في هذا الموعد

#سواليف

بحسب مؤشرات نماذج المُحاكاة العددية الحاسوبية، تتأثر المملكة بمشيئة الله اعتباراً من يوم الأربعاء بكُتلة هوائية ذات درجات #حرارة أعلى ورطوبة أقل، لذا يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة في كافة المناطق مُقارنةً بما كانت عليه بالأيام السابقة، لتكون حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام. ويكون #الطقس مائلاً للحرارة فوق المرتفعات الجبلية مع اقتراب درجات الحرارة من 30 مئوية في العاصمة عمان، بينما يكون حاراً نسبياً في بقية المناطق وحاراً في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

ويتزايد تأثر الأردن يومي الأربعاء والخميس 25-26 / 9 / 2024 بحسب المؤشرات بذات الكُتلة الهوائية الأكثر دفئًا، بحيث تندفع #تيارات_هوائية ذات درجات حرارة أعلى، لذا يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام. ويكون الطقس حاراً نسبياً خلال النهار في أغلب المناطق، بينما يكون حاراً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع تجاوز درجات الحرارة العُظمى الثلاثين مئوية في المدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمان. كما ترتفع درجات الحرارة الصغرى، ويكون الطقس مُعتدلاً في مُختلف المناطق.

مقالات ذات صلة استخباراتي أمريكي يجيب على سؤال كبير يشغل الملايين يخص تفجير أجهزة “بيجر” حزب الله وإسرائيل 2024/09/20

مقالات مشابهة

  • الفلكي عياش: حلول نجم سادس علان .. وهذا ما يجب على اليمنيين فيه!
  • الإمارات.. طقس الأحد صحو بوجه عام وغائم جزئياً أحياناً
  • إستعدّوا ليوم غدّ... أمطار غزيرة وعواصف رعديّة وانخفاض بالحرارة
  • أجواء غائمة جزئياً وزخات مطرية رعدية متوقعة فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية
  • طقس الغد.. «الأرصاد» تكشف عن درجات الحرارة على القاهرة والمحافظات
  • مؤشرات على ارتفاع ملموس على درجات الحرارة في هذا الموعد
  • أمطار غزيرة وبرق ورعد... هكذا سيكون طقس نهاية الأسبوع
  • طقس الغد.. «الأرصاد» تحذر من أتربة عالقة ونشاط للرياح على هذه المناطق
  • الأرصاد لـ"اليوم": أمطار رعدية على المرتفعات واستقرار على الشرقية وباقي المناطق/عاجل
  • منخفض جوي مركزه شمال غرب تركيا يؤثر على لبنان.. فكيف سيكون طقس الأيام المقبلة؟